الرابحون والخاسرون في الـزمـالك قبل مواجهة المنيا
الرابحون والخاسرون في الـزمـالك قبل مواجهة المنيا

الرابحون والخاسرون في الـزمـالك قبل مواجهة المنيا اخباري نيوز نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم الرابحون والخاسرون في الـزمـالك قبل مواجهة المنيا، الرابحون والخاسرون في الـزمـالك قبل مواجهة المنيا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا اخباري نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، الرابحون والخاسرون في الـزمـالك قبل مواجهة المنيا.

اخباري نيوز يحتضن ستاد الدولي اليوم الخميس، مواجهة نادي أمام نظيره المنيا، في تمام الساعة الثامنة مساءً، بقيادة الحكم الدولي إبراهيم نور الدين، ضمن مباريات دور الـ32 من كأس لموسم 2017-2018.

وكان قد تجاوز المنيا عقبة مركز شباب سنورس (2-0)، ومركز شباب مغاغة (4-2)، ومركز شباب الخارجة (4-0)، فى الأدوار التمهيدية، حتى وصل لدور الـ32 ليلاقى القلعة البيضاء.

ويحتل نادي المنيا المركز السادس في جدول ترتيب الدرجة الثانية وبالتحديد بالمجموعة الأولى برصيد 11 نقطة (جمعهم من 6 مباريات - تغلب 3 وتعادل 2 وخسر 1- سجل خلالهم 6 أهداف وصنع 4 آخرين)، لياتي خلف تليفونات بني سويف الخامس (12 نقطة)، والجونة الرابع (12 نقطة)، وسوهاج الثالث (13 نقطة)، وأسوان الثاني (13 نقطة)، والنصر للتعدين الأول بـ(16 نقطة).

في المقابل يدخل الزمالك بقيادة مديره الفني المونتينجري ، وهو منتشي بفوزه على بتروجيت بثلاثة أهداف نظيفه، إلا أنه سيخشى مفاجأت بني عبيد الذي أطاح بالفارس الأبيض موسم 2008-2009 من دور الـ32 في كأس مصر، عن طريق هدف السيد المندوه.

ويأتي الزمالك المركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 15 نقطة، جمعهم من 8 مباريات (تغلب 4 وتعادل 3 وخسر 1)، مسجلآ 13 هدفًا فيما استقبلت شباكه 6 أهداف.

وأعلن نيبوشا قائمة الزمالك لمواجهة المنيا، التي تضم 19 لاعبًا هم: محمود جنش وعمر صلاح فى حراسة المرمى، حازم إمام وأحمد أبو الفتوح ومحمود علاء ومحمود حمدى الونش ومحمد مجدى فى خط الدفاع، أحمد داوودا ومحمود دونجا وأحمد توفيق وعبد الله جمعة وأحمد مدبولى وأيمن حفنى وصلاح عاشور ومحمد إبراهيم فى خط الوسط، كاسونجو وباسم مرسى ومحمد الشامى وأشيمبونج فى خط الهجوم.

القائمة أظهرت نوايا المونتينجري نيبوشا، للفترة المقبلة من خلال اللاعبين الذي سيعتمد عليهم من جانب، ومن يرحلون من جانب آخر، لذلك سنستعرض لكم الرابحون والخاسرون في الزمالك قبل مواجهة المنيا:

الرابحون

بنيامين أشيـمبونج

رغم اعتزام نيبوشا المشاركة باللاعبين الأساسيين، إلا أن كل الشواهد القادمة من المعسكر الأبيض، تؤكد أن المدرب المونتنيجرى يسعى لمنح الفرصة إلى الغاني أشيمبونج، بعد طلب الأخير، ومن المحتمل أن يجلس على دكة البدلاء، على أن يتم الدفع به على الأقل وفقا لظروف سير اللقاء.

بنيامين أشيامبونج صاحب الـ27 عامًا، الذي تعاقد معه نادي الزمالك لمدة 4 مواسم، مقابل 2.5 مليون جنيه لفريق الداخلية، إلا أن ولم يشارك الغاني في أي مباراة مع الفريق الأبيض حتى الآن، بسبب الإصابة في العضلة الضامة تارة، وعضلات البطن السفلى تارة أخرى.

مشاركة اللاعب اليوم ستقطع الطريق على من تحدثوا حول عرض بنيامين أشيمبونج، على أحد الأطباء الألمان، بعد تعرضه لإصابة في عضلات البطن السفلى، وأيضا في العضلة الخلفية، علمًا بأن اللاعب يشارك منذ فترة بصورة قوية في التدريبات.

يذكر أن الغاني بنيامين أشيامبونج، شارك مع الداخلية في الموسم الماضي، في 31 مباراة، بعدد دقائق بلغ 2.339 دقيقة، سجل خلالهم 10 أهداف وصنع 2 آخرين، كما شارك مع الفريق في لقاء بالكأس النسخة الماضية كانت أمام الجونة.

أحمد أبو الفتوح

سيدفع المونتنيجرى نيبوشا اليوم بأحمد أبو الفتوح كأساسيًا، ليخوض ثاني مبارياته مع القلعة البيضاء هذا الموسم، بعد أن دخل لقاء الإنتاج الحربي في افتتاح مباريات الزمالك بالدوري الممتاز (المصرية للإتصالات).

ويسعى أبو الفتوح لتقدم أداء جيد اليوم لحجز مكانه مرة أخرى في تكوين الزمالك بعد سيطرة السوري مؤيد العجان على مركزه، بعد ان شارك أبو الفتوح الموسم الماضي في 21 مباراة بعدد دقائق بلغ 1.762 دقيقة، لم يسجل خلالهم أهداف ولكنه صنع هدف وحيد، ومن بين تلك المباريات لقائين في بطولة الكأس.

محمد إبراهيم 

سيكون الظهور الأول للنجم محمد إبراهيم هذا الموسم عبر بوابة المنيا، بعد أن قرر نيبوشا إعطاء الفرصة له بعد عودته من الإصابة الطويلة التي أبعدته عن الملاعب، ومن المحتمل أن يجلس على دكة البدلاء، كما أن المونتينجري أشاد بإصراره على العودة، ويتمنى أن يكون موجودا مع الفريق في الفترة المقبلة، خاصة أنه من اللاعبين المميزين والمؤثرين.
 
وكان محمد إبراهيم صاحب الـ25 عامًا، قد أجرى جراحة لإزالة المسامير التي كان قد وضعها في قدمه بعد إصابته بكسر في مباراة صن داونز، في دور المجموعات بدوري الأبطال الموسم الماضي.

وتشير الأرقام إلى أن محمد إبراهيم دخل 14 مباراة مع القلعة البيضاء في كأس مصر، بعدد دقائق بلغ 537 دقيقة، لم ينجح خلالهم في تسجيل أهداف، ولكنه صنع هدف وحيد.

الخاسرون

أحمد رفعت

لم يشارك أحمد رفعت، صانع ألعاب الزمالك، في أي لقاء هذا الموسم، وحتى القائمة الوحيدة التي دخلها كانت أمام وادي دجلة، وخرج بصحبة علاء الشبلي من قائمة الـ18.

وعلى الرغم من أن مباريات الكأس دائمًا ما تشهد مشاركة لاعبين مستبعدين من اللقاءات، إلا أن قائمة مباراة المنيا شهدت خروج رفعت صاحب صاحب الـ24 عامًأ، ما يؤكد أنَّ اللاعب خارج حسابات نيبوشا خاصة بعد الأزمة التي حدثت بينهما؛ بسبب عدم المشاركة.

أحمد كابوريا

رغم غياب الكثير من اللاعبين، إلا أنَّ هذا لم يشفع لنيبوشيا لضم كابوريا لتشكيلة الزمالك، رغم أنَّ مركزه الطبيعي، وهو صانع الألعاب الكلاسيكي، لا يضم لاعبين كثيرين، وفضل نيبوشا، ضم كل من صلاح عاشور، ومحمد إبراهيم العائد للمشاركة من جديد بعد فترة إصابة طويلة.

عدم دخول كابوريا، قائمة لقاء المنيا تحديدًا يعني أن اللاعب بالفعل خارج حسابات الجهاز الفني خاصة في ظل كل هذا الكم من الغيابات، بعد شارك اللاعب صاحب الـ29 عامًا، لمدة 60 دقيقة فقط هذا الموسم، كانت أمام الإنتاج الحربي في بداية بطولة الدوري.

يشار إلى أن مجلس إدارة نادى الزمالك بئراسة مرتضى منصور، ضم أحمد كابوريا صانع ألعاب فريق المصرى البورسعيدى خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، مقابل 8 ملايين جنيه.                              

خالد قمر

يعد خالد قمر صاحب الـ29 عامًا، أحد اللاعبين البعيدين عن مباراة المنيا لأسباب فنية كما أعلن نيبوشا، على الرغم من عدم ضم مهاجمين صرحاء سوى ، وكاسونجو، اللذين يشاركان في اللقاءات الماضية بشكل مستمر، وبنيامين أشيامبونج الذي انضم للمرة الأولى للقائمة.

وأصبح قمر خارج حسابات نيبوشا بعد اعتراضه على عدم مشاركته، ولم يعد المونتنيجرى يرغب في تواجد اللاعب بالفريق، في الوقت الذي تواصل مسؤولو دجلة مع خالد قمر، من أجل معرفة رأيه في الانتقال للفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير القادم.

ولم يُشارك اللاعب بشكل أساسي مع الزمالك حتى الآن، واقتصرت مشاركاته علي 72 دقيقة في الدوري خلال مواجهة الإنتاج الحربي، قبل أن يخرج من الحاسابات الفنية للمونتنيجرى نيبوشا.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع اخباري نيوز . اخباري نيوز، الرابحون والخاسرون في الـزمـالك قبل مواجهة المنيا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري