برامج تجسس على الهواتف الذكية يمكنها سرقة رسائل “واتساب”
برامج تجسس على الهواتف الذكية يمكنها سرقة رسائل “واتساب”

,, برامج تجسس على الهواتف الذكية يمكنها سرقة رسائل “واتساب” - - برامج تجسس على الهواتف الذكية يمكنها سرقة رسائل “واتساب” ,, في اطار سعي فريق عمل موقع صحيفة أخباري الالكترونية علي تقديم محتوي اخباري مميز لزوارها الكرام وحرصآ منا علي تقديم الخبر بكل شفافية ومصداقية من المصدر الخاص بالخبر نستغرض معكم خبر اليوم وهو خبر برامج تجسس على الهواتف الذكية يمكنها سرقة رسائل “واتساب” موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, برامج تجسس على الهواتف الذكية يمكنها سرقة رسائل “واتساب” - صحيفة أخباري - برامج تجسس على الهواتف الذكية يمكنها سرقة رسائل “واتساب” .

صحيفة أخباري الالكترونية - عرضت صحيفة “ديلي تلغراف” خبرا، ألمحت فيه إلى أن باحثين في الأمن الإلكتروني عثروا على برامج خبيثة وضارة، تقوم بالتجسس على الهواتـف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل “أندرويد”، وتسرق رسائل الـ”واتساب”.

ووفقا لباحثي الأمن الإلكتروني الروسي في مختبرات كاسبيرسكاي، يمكن للبرامج الضارة، التي يطلق عليها اسم “سكايجوفري”، تشغيل الميكروفون عندما يتم إدخال موقع محدد على الهاتف الذكي.

وهي كذلك قادرة على الحصـول علـى سجلات المكالمات، والأحداث المخزنة على الرزنامة، والمواقع المخزنة على ذاكرة الجهاز.

وتنتشر من خلال المواقع المصممة، لتبدو أنها مواقع شبكات المحمول، وتبقى نشطة بشكل دائم؛ عن طريق إضافة نفسها إلى قائمة “التطبيقات المحمية” على هاتف الضحية، وهذا يعني أنه يمكن فرض الهاتف على أن يتجسس على المحيط حتى عند قفل الشاشة.

وصرح “أليكسي فيرش”، محلل البرمجيات الضارة في “كاسبيرسكاي”: “من الصعب تخصيص وحظر البرمجيات الضارة رفيعة المستوى، وقد استغلت الجهة التي تقف وراء “سكايجوفري” هذا بشكل واضح لصالحها؛ من خلال إنشاء وتطوير ودس برامج يمكنها أن تتجسس على نطاق واسع على أهداف معينة، دون إثارة الشكوك”.

ووفقا لما ذكره مختبر “كاسبير سكاي”، فإن اكتشاف هذه البرامج أمر مقلق بشكل خاص؛ بسبب قدرتها على تسجيل رسائل واتساب المشفرة. فهي قادرة على القيام بذلك عن طريق خداع ميزة الروبوت، التي تم تصميمها لمساعدة المستخدمين ذوي الإعاقة؛ من أجل جعل التطبيقات أكثر سهولة. وأشاروا إلى أنه يمكن لبرامج التجسس قراءة الرسائل المعروضة على الشاشة؛ من خلال ميزة إمكانية الوصول إلى “أندرويد”، بما في ذلك الرسائل التي يرسلها الضحية على تطبيق واتساب.

وبحسب الصحيفة، تتبع الباحثون “سكايجوفري” مرة أخرى إلى “نيغ”، وهي شركة تكنولوجيا معلومات إيطالية تقدم أدوات للتجسس، وتطبق القانون الإيطالي اوضح عملائها.

ويقال إن البرامج الضارة موجودة منذ عام 2014، لكن تم تسجيل المواقع المحتالة في الآونة الأخيرة في أكتوبر 2017.

وصرح مختبر “كاسبيرسكاي”: “إن هناك الكثير من الضحايا في إيطاليا، ويمكن لأصحاب الهواتـف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل “أندرويد” الحماية من البرامج الضارة باستخدام برامج الأمان التي تمكنها من مسح نظامها، والتأكد من أنه يتصفح المواقع والتطبيقات الموثوق فيها فقط”.

برامج تجسس على الهواتف الذكية يمكنها سرقة رسائل “واتساب” يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر "برامج تجسس على الهواتف الذكية يمكنها سرقة رسائل “واتساب”" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول.

برامج تجسس على الهواتف الذكية يمكنها سرقة رسائل “واتساب” - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - برامج تجسس على الهواتف الذكية يمكنها سرقة رسائل “واتساب” .

المصدر : مرسال نيور