يحدث الان | البيان الختامي: مؤتمر وزراء الأوقاف يدعم المقدسيين والوسطية
يحدث الان | البيان الختامي: مؤتمر وزراء الأوقاف يدعم المقدسيين والوسطية

لثقتكم الغالية بالنسبة الينا والتي تدفعنا الي المزيد والمزيد من العمل الجاد والمتواصل للوصول الي المحتوي الجيد الذي ينال ثقتكم الغالية بالسبنة الينا، البيان الختامي: مؤتمر وزراء الأوقاف يدعم المقدسيين والوسطية، حيث نعمل جاهدين علي الحقاظ علي هذه المكانة التي طالمآ سعيتم ان نصل اليها وتقديم محتوي اخباري موثوق به في موقعنا أخباري نيوز الالكتروني، يحدث الان | البيان الختامي: مؤتمر وزراء الأوقاف يدعم المقدسيين والوسطية، حيث نسعي دائمآ لجلب المحتوي الاخباري في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والرياضية اليكم من عدد من المصادر الاخبار الموثوق بها عبر موقعنا أخباري نيوز، يحدث الان | البيان الختامي: مؤتمر وزراء الأوقاف يدعم المقدسيين والوسطية.

أخباري نيوز - خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 14 مايو 2018 12:07 مساءً ـ رفع أصحاب المعالي الوزراء والمسؤولين عن الأوقاف والشؤون الإسلامية في دول العالم الإسلامي ، أعضاء المجلس التنفيذي لمؤتمر وزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية .. الشكر إلى مقام خادم الحرمين الشريفين العاهل السعودي"سلمان بن عبد العزيز" بن عبدالعزيز آل سعود , وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ، على الاهتمام والرعاية لكل ما فيه رفعة الإسلام والمسلمين والمساندة الدائمة للمجلس التنفيذي وأعضائه وعلى ما لقيه من كرم ضيافة وحسن وفادة للدورة الحادية عشرة للمجلس التنفيذي ، التي تميزت باحتضان مكة المكرمة ــ شرفها الله ـــ لاجتماعاتها , سائلين الله تعالى أن يديم على المملكة وقيادتها العز والتمكين , وأن يحفظها وجميع بلدان المسلمين ويكلأها برعايته على ما توليه من جهود تبذلها في خدمة الحجاج والمعتمرين والزائرين , وعلى العناية الفائقة التي توليها المملكة للحرمين الشريفين , عمارة وخدمة وتطويراً .
​جاء ذلك في البيان الختامي الذي أصدره اليوم المجلس في ختام أعمال دورته الحادية عشرة ، التي عقدت في مكة المكرمة ، برئاسة معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد رئيس المجلس التنفيذي الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ .. وبمشاركة أصحاب المعالي وزراء الأوقاف والشؤون الدينية في كل من : الأردن ، وباكستان ، ومصر ، وجامبيا ، وإندونيسيا ، والكويت ، والمغرب .. إضافة إلى المملكة .
وعبر المجلس عن تقديره لمعالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في السعودية رئيس المجلس التنفيذي الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ على العناية بحسن التنظيم والاهتمام الكبير الذي تميزت به هذه الدورة , متمنين للمجلس التوفيق والسداد لوضع توصيات هذه الدورة وقراراتها موضع التنفيذ لما فيه خدمة الإسلام والمسلمين.
​ووفقاً للبيان ، فقد استعرض المجلس في جدول أعماله عدد من الموضوعات المهمة منها : دعم المقدسيين , والوسطية في التدين , والتغلب على التطرف والتشدد والإرهاب , والكراهية ضد الإسلام والتحديات التي يواجهها المسلمون , والحوار الثقافي العربي الإسلامي بين الشرق والغرب , والإلحاد وسبل مواجهته ، وتعزيز الاعتدال الفكري والمنهجي ومواجهة الفكر المتطرف , وتأهيل أئمة المساجد وتعزيز الدور المناط بهم , وتعزيز دور الشباب وإدارة مواهبهم , وتبادل الخبرات في مواجهة الفكر المتطرف والجماعات المتطرفة , ومخاطر التوظيف السياسي للمذهبية والطائفية واتخذ التوصيات المناسبة بشأنها .
ووافق الأعضاء على عقد الدورة الثانية عشرة في المملكة الأردنية الهاشمية ــ بإذن الله ــ على أن يترك تحديد الموعد فيما بعد بالتنسيق مع الأمانة العامة للمجلس .
من جهة اخرى عقد معالي الوزير الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ سلسله من اللقاءات مع عدد من أصحاب المعالي وزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية في الدول الأعضاء في المجلس التنفيذي للمؤتمر ــ كل على حدة ــ ، حيث جتمع معاليه مع كل من معالي وزير الأوقاف بجمهورية جمهورية العربية العربية الدكتور محمد مختار جمعة، ومعالي وزير الشؤون الدينية بجمهورية باكستان الإسلامية الدكتور سردار محمد يوسف، ومعالي وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية بالمملكة الأردنية الهاشمية الدكتور عبدالناصر موسى أبو البصل.
​وحضر اللقاءات ــ التي تم خلالها بحث سبل تعزيز التعاون المشترك فيما يخدم العمل الإسلامي في جميع مجالاته ــ كل من سعادة وكيل الوزارة المكلف للشؤون الإسلامية الأستاذ عبدالله بن مدلج المدلج، والأمين العام لمؤتمر وزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية بدول العالم الإسلامي الدكتور زيد بن علي الدكان، والمستشار بمكتب معالي الوزير الدكتور راشد بن عثمان الزهراني .

يحدث الان | البيان الختامي: مؤتمر وزراء الأوقاف يدعم المقدسيين والوسطية، لا تنسوا زوارنا الاعزاء الي ابداء رائكم في هذا الخبر السابق نشرة فرائيكم دائمآ يهمنا من خلال تعليقتكم، حيث يدفهنا الي المزيد من العمل وايضآ مشاركة زوارنا الاعزاء في المحتوي الاخباري الذي نقوم بتقديمة، البيان الختامي: مؤتمر وزراء الأوقاف يدعم المقدسيين والوسطية، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا عل صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز ليصل لكم جديد الأخبار اولآ بأول، يحدث الان | البيان الختامي: مؤتمر وزراء الأوقاف يدعم المقدسيين والوسطية.

يحدث الان | البيان الختامي: مؤتمر وزراء الأوقاف يدعم المقدسيين والوسطية - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - يحدث الان | البيان الختامي: مؤتمر وزراء الأوقاف يدعم المقدسيين والوسطية .

المصدر : الجزيرة اونلاين