أخبار عاجلة : هل تُفسد إبرة الأنسولين الصيام؟ وما حكم منظار المعدة؟.. الشيخ الخثلان يُجيب
أخبار عاجلة : هل تُفسد إبرة الأنسولين الصيام؟ وما حكم منظار المعدة؟.. الشيخ الخثلان يُجيب

لثقتكم الغالية بالنسبة الينا والتي تدفعنا الي المزيد والمزيد من العمل الجاد والمتواصل للوصول الي المحتوي الجيد الذي ينال ثقتكم الغالية بالسبنة الينا، هل تُفسد إبرة الأنسولين الصيام؟ وما حكم منظار المعدة؟.. الشيخ الخثلان يُجيب، حيث نعمل جاهدين علي الحقاظ علي هذه المكانة التي طالمآ سعيتم ان نصل اليها وتقديم محتوي اخباري موثوق به في موقعنا أخباري نيوز الالكتروني، أخبار عاجلة : هل تُفسد إبرة الأنسولين الصيام؟ وما حكم منظار المعدة؟.. الشيخ الخثلان يُجيب، حيث نسعي دائمآ لجلب المحتوي الاخباري في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والرياضية اليكم من عدد من المصادر الاخبار الموثوق بها عبر موقعنا أخباري نيوز، أخبار عاجلة : هل تُفسد إبرة الأنسولين الصيام؟ وما حكم منظار المعدة؟.. الشيخ الخثلان يُجيب.

أخباري نيوز - خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 14 مايو 2018 11:22 صباحاً ـ أكد الشيخ الدكتور سعد الخثلان، ‏‏رئيس مجلس إدارة الجمعية الفقهية السعودية الأستاذ في كلية الشريعة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، أن إبرة الأنسولين التي يستخدمها مريض السكر لا تُفسد الصيام.

وقال “ما يحقن به المريض ليس بطعام، ولا شراب، وليس في معنى الطعام ولا الشراب، ولا يستطيع المريض أن يستغني به عن الطعام والشراب، والأصل هو صحة الصيام.”

وبخصوص منظار المعدة وهل يُفسد الصيام؟ قال الشيخ الخثلان: يصحب منظار المعدة أمران:

الأول: المادة الدهنية التي تُسهل دخوله.

الأمر الثاني: الماء الذي ينظف ما أمام الكاميرا من المخاط أو البلغم ونحوه، وهذا المنظار يكون مفسداً للصيام ليس لكونه منظاراً، وإنما بسبب ما اقترن به.

وحول المناظير التي تُستخدم عن طريق المهبل، أو عن طريق فتحة الشرج، أو نحوها، قال الشيخ الخثلان، “هذه كلها لا تفسد الصيام مطلقاً، حتى ولو كانت مطليةً بمادة دهنية”.

أخبار عاجلة : هل تُفسد إبرة الأنسولين الصيام؟ وما حكم منظار المعدة؟.. الشيخ الخثلان يُجيب، لا تنسوا زوارنا الاعزاء الي ابداء رائكم في هذا الخبر السابق نشرة فرائيكم دائمآ يهمنا من خلال تعليقتكم، حيث يدفهنا الي المزيد من العمل وايضآ مشاركة زوارنا الاعزاء في المحتوي الاخباري الذي نقوم بتقديمة، هل تُفسد إبرة الأنسولين الصيام؟ وما حكم منظار المعدة؟.. الشيخ الخثلان يُجيب، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا عل صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز ليصل لكم جديد الأخبار اولآ بأول، أخبار عاجلة : هل تُفسد إبرة الأنسولين الصيام؟ وما حكم منظار المعدة؟.. الشيخ الخثلان يُجيب.

أخبار عاجلة : هل تُفسد إبرة الأنسولين الصيام؟ وما حكم منظار المعدة؟.. الشيخ الخثلان يُجيب - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار عاجلة : هل تُفسد إبرة الأنسولين الصيام؟ وما حكم منظار المعدة؟.. الشيخ الخثلان يُجيب .

المصدر : تواصل