عأأأجل، الوجه تُعيد افتتاح مسجد عمره 168 عاماً للمصلين.. شاهد رواية التاريخ
عأأأجل، الوجه تُعيد افتتاح مسجد عمره 168 عاماً للمصلين.. شاهد رواية التاريخ

لثقتكم الغالية بالنسبة الينا والتي تدفعنا الي المزيد والمزيد من العمل الجاد والمتواصل للوصول الي المحتوي الجيد الذي ينال ثقتكم الغالية بالسبنة الينا،

الوجه تُعيد افتتاح مسجد عمره 168 عاماً للمصلين.. شاهد رواية التاريخ
، حيث نعمل جاهدين علي الحقاظ علي هذه المكانة التي طالمآ سعيتم ان نصل اليها وتقديم محتوي اخباري موثوق به في موقعنا أخباري نيوز الالكتروني، عأأأجل، الوجه تُعيد افتتاح مسجد عمره 168 عاماً للمصلين.. شاهد رواية التاريخ، حيث نسعي دائمآ لجلب المحتوي الاخباري في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والرياضية اليكم من عدد من المصادر الاخبار الموثوق بها عبر موقعنا أخباري نيوز، عأأأجل، الوجه تُعيد افتتاح مسجد عمره 168 عاماً للمصلين.. شاهد رواية التاريخ.

أخباري نيوز - خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 14 مايو 2018 11:17 صباحاً ـ أعاد محافظ محافظة الوجه المهندس علي التميمي ،مساء أمس الاحد، افتتاح مسجد أشراف آل مرعي التاريخي للمصلين في المحافظة ، وذلك تزامناً مع قرب حلول شهر رمضان المبارك وبحضور عدد كبير من أهالي المحافظة.

ويعود المسجد للشريف إبراهيم بن عمر بن علي بن مرعي البدري الجمازي الحسيني ، وتم إنشاءدؤه قبل عام ١٢٧١ هجرية على منطقة محايدة للساحل ، ويشرف المسجد على الواجهة البحرية لميناء الوجه وقد كان المعلم البارز للمدينة لما يمثله من تحفة معمارية لحضارة البناء في تلك الفترة.

وكان المسجد يحتوي على ملحقات منها حواصل تجارية تساهم في نفقات المسجد ، وأيضاً على مبنى أوقف لعابري السبيل وتم إنشاؤه من الأحجار البحرية والأخشاب ؛ حيث يحوى المسجد على ثمان أعمدة داخلية بشكل أسطواني كما يوجد بالمسجد منبر خشبي وتعد مئذنته من أجمل المآذن في منطقة الحجاز لما تمثله من فنون العمارة الإسلامية ويبلغ طولها أربعة عشر متراً ، ويمثل موقعة نقطة تجمع لأبناء المدينة في المناسبات والأعياد.

كما مر على ترميم المسجد حقب زمنية عديدة من أبرزها عام ١٣٠٦هـ ومؤرخة على باب المسجد وأعيد ترميمه بشكله القديم عام ١٤٣٩هجرية ويقوم الآن على إدارة شئون المسجد أحفاد السيد إبراهيم منذ وقت إنشائه إلى وقتنا الحاضر.

عأأأجل، الوجه تُعيد افتتاح مسجد عمره 168 عاماً للمصلين.. شاهد رواية التاريخ، لا تنسوا زوارنا الاعزاء الي ابداء رائكم في هذا الخبر السابق نشرة فرائيكم دائمآ يهمنا من خلال تعليقتكم، حيث يدفهنا الي المزيد من العمل وايضآ مشاركة زوارنا الاعزاء في المحتوي الاخباري الذي نقوم بتقديمة،

الوجه تُعيد افتتاح مسجد عمره 168 عاماً للمصلين.. شاهد رواية التاريخ
، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا عل صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز ليصل لكم جديد الأخبار اولآ بأول، عأأأجل، الوجه تُعيد افتتاح مسجد عمره 168 عاماً للمصلين.. شاهد رواية التاريخ.

عأأأجل، الوجه تُعيد افتتاح مسجد عمره 168 عاماً للمصلين.. شاهد رواية التاريخ - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عأأأجل، الوجه تُعيد افتتاح مسجد عمره 168 عاماً للمصلين.. شاهد رواية التاريخ .

المصدر : سبق