عأأأجل، أمانة العاصمة المقدّسة تجهّز شبكة الأنفاق استعداداً لرمضان
عأأأجل، أمانة العاصمة المقدّسة تجهّز شبكة الأنفاق استعداداً لرمضان

لثقتكم الغالية بالنسبة الينا والتي تدفعنا الي المزيد والمزيد من العمل الجاد والمتواصل للوصول الي المحتوي الجيد الذي ينال ثقتكم الغالية بالسبنة الينا،

أمانة العاصمة المقدّسة تجهّز شبكة الأنفاق استعداداً لرمضان
، حيث نعمل جاهدين علي الحقاظ علي هذه المكانة التي طالمآ سعيتم ان نصل اليها وتقديم محتوي اخباري موثوق به في موقعنا أخباري نيوز الالكتروني، عأأأجل، أمانة العاصمة المقدّسة تجهّز شبكة الأنفاق استعداداً لرمضان، حيث نسعي دائمآ لجلب المحتوي الاخباري في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والرياضية اليكم من عدد من المصادر الاخبار الموثوق بها عبر موقعنا أخباري نيوز، عأأأجل، أمانة العاصمة المقدّسة تجهّز شبكة الأنفاق استعداداً لرمضان.

أخباري نيوز - خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 14 مايو 2018 11:03 صباحاً ـ تشكّل شبكة الأنفاق الموجودة في مكة المكرّمة والمشاعر المقدّسة عصباً رئيساً في التنقلات المرورية والربط بين مناطق وأحياء العاصمة المقدّسة وطرقها الرئيسة والدائرية وتسهم بشكل كبير في انسيابية الحركة والقضاء على مشكلات الازدحام التي قد تحدث خلال أيام المواسم التي تستقبل فيها أم القرى أعداداً كبيرة من الزوّار والمعتمرين.

تتولى أمانة العاصمة المقدّسة تشكيل عددٍ من الفرق الفنية لصيانة هذه الأنفاق وتفقد جاهزيتها بشكل مستمر، حيث تتابع الفرق الفنية صيانة شبكات إنارة الأنفاق والشبكات الكهربائية وأجهزة الإنذار والحريق وتفقد عناصر الشبكة وجميع مكوناتها من إضاءة وأنظمة تهوية وإطفاء ووسائل سلامة وغيرها.

ويبلغ إجمالي عدد الأنفاق التي تشرف الأمانة على صيانتها بمكة المكرّمة نحو 58 نفقاً تبلغ أطوالها الإجمالية أكثر من 30 كيلو متراً، وهي تحتوي في مجملها على أكثر من 66935 وحدة إنارة "صوديوم ، فلوريسنت" و599 مروحة نفاثة و42 مولداً كهربائياً احتياطياً و39 محطة تحكم في تشغيل الأنفاق و77 مضخة وخزان مياه بنظام إطفاء الحريق و12 نظام حاسب آلي في بعض الأنفاق المطورة و41 جهاز إحساس بغاز أول أكسيد الكربون و188 جهاز إحساس بدرجة الحرارة والرطوبة و21 جهاز إحساس بمدى الرؤية.

كما تحتوي الأنفاق على 362 جهاز إحساس بسرعة تدفق الهواء و229 لوحة توزيع رئيسة وفرعية داخل الأنفاق وخارجها و90 وحدة تكييف الهواء بمحطات الأنفاق، إضافة إلى نفق السوق الصغير الذي يحتوي على 950 كشاف صوديوم و2123 كشاف فلوريسنت و68 مروحة نفاثة وثمانية سلالم كهربائية وخمسة مولدات احتياطية و32 وحدة تكييف مختلفة القدرات وخمسة أجهزة كمبيوتر لتشغيل النفق و27 كاميرا متحركة وثابتة، وغير ذلك من أنظمة إطفاء الحريق والأجهزة والحساسات.

وتتولى الأمانة الإشراف على تشغيل وصيانة جميع عناصر هذه الشبكة من خلال جهاز فني متخصّص ومكوّن من مهندسين ومشرفين وفنيين متخصّصين.

وكانت الأمانة قد أبرمت عديداً من المشاريع الخاصّة بصيانة وتشغيل شبكات الأنفاق من أجل تقديم أفضل الخدمات لزوّار وضيوف أم القرى.

عأأأجل، أمانة العاصمة المقدّسة تجهّز شبكة الأنفاق استعداداً لرمضان، لا تنسوا زوارنا الاعزاء الي ابداء رائكم في هذا الخبر السابق نشرة فرائيكم دائمآ يهمنا من خلال تعليقتكم، حيث يدفهنا الي المزيد من العمل وايضآ مشاركة زوارنا الاعزاء في المحتوي الاخباري الذي نقوم بتقديمة،

أمانة العاصمة المقدّسة تجهّز شبكة الأنفاق استعداداً لرمضان
، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا عل صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز ليصل لكم جديد الأخبار اولآ بأول، عأأأجل، أمانة العاصمة المقدّسة تجهّز شبكة الأنفاق استعداداً لرمضان.

عأأأجل، أمانة العاصمة المقدّسة تجهّز شبكة الأنفاق استعداداً لرمضان - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عأأأجل، أمانة العاصمة المقدّسة تجهّز شبكة الأنفاق استعداداً لرمضان .

المصدر : سبق