أخبار عاجلة : تواصل التحقيقات في قضية تهريب الحمير بالطائف لكشف الدوافع الخفية
أخبار عاجلة : تواصل التحقيقات في قضية تهريب الحمير بالطائف لكشف الدوافع الخفية

لثقتكم الغالية بالنسبة الينا والتي تدفعنا الي المزيد والمزيد من العمل الجاد والمتواصل للوصول الي المحتوي الجيد الذي ينال ثقتكم الغالية بالسبنة الينا، تواصل التحقيقات في قضية تهريب الحمير بالطائف لكشف الدوافع الخفية، حيث نعمل جاهدين علي الحقاظ علي هذه المكانة التي طالمآ سعيتم ان نصل اليها وتقديم محتوي اخباري موثوق به في موقعنا أخباري نيوز الالكتروني، أخبار عاجلة : تواصل التحقيقات في قضية تهريب الحمير بالطائف لكشف الدوافع الخفية، حيث نسعي دائمآ لجلب المحتوي الاخباري في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والرياضية اليكم من عدد من المصادر الاخبار الموثوق بها عبر موقعنا أخباري نيوز، أخبار عاجلة : تواصل التحقيقات في قضية تهريب الحمير بالطائف لكشف الدوافع الخفية.

أخباري نيوز - خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 14 مايو 2018 09:40 صباحاً ـ اخباري نيوز الجهات الأمنية في محافظة ميسان تحقيقاتها لكشف ملابسات تهريب الحمير، المتورط فيها سائق باكستاني بواسطة مركبة من نوع “دينّا”.

وترجع تفاصيل القضية عندما ضبطت الحملة الأمنية المشتركة بين الدوريات والشرطة في بني سعد بمحافظة ميسان، جنوبي الطائف مركبة من نوع “دينا” تنقل 14 حماراً، وتم توقيف السائق “باكستاني” وبرفقته ثلاثة من مجهولي الهوية والتحفظ عليهم.

وقامت الجهات الأمنية باستدعاء مالك المركبة، لمعرفة تفاصيل قضية نقل الحمير، ولصالح من والغرض من نقلها. وكشفت التحقيقات مع سائق المركبة أنه كان يقوم بتوصيل الـ 14 حماراً للطائف.

وفيما يخضع عدد آخر من الأشخاص للتحقيقات ممن له صلة بالواقعة، ستوجه للباكستاني عدة اتهامات في مقدمتها تهريب الحمير، ومحاولة تهريب ثلاثة من المجهولين عبر المركبة التي كانت تنقل الحمير.

ورفعت عمليات التهريب في المناطق الحدودية بين السعودية واليمن، الطلب على شراء الحمير ورفعت أسعارها، وذلك لاستغلالها في تهريب “القات المحظور” و”التنباك” من إلى المناطق السعودية المجاورة، وكذلك تهريب الدقيق من السعودية إلى اليمن.

وشهدت أسعار الحمير ارتفاعاً جراء الطلب المتزايد عليها من المهربين لاستخدامها في نقل الممنوعات، حيث يتراوح سعر الحمار الواحد بين 1500 و2500 ريال.

وأكد مصدر في حرس الحدود أن نقاط ومراكز التفتيش والدوريات تقوم برصد تحركات الحمير بواسطة الكاميرات الحرارية المنتشرة على طول الخط الحدودي لإحباط محاولات تهريب الممنوعات، مشيرا إلى أنه يتم يوميا القبض على الكثير من الحمير التي تحمل كميات كبيرة من القات والدقيق وغيرها من الممنوعات، طبقاً لـ “الاقتصادية”.

وأصبحت الحمير تستغل في عمليات التهريب منذ وقت قصير بعد وضع حواجز ترابية على طول الشريط الحدودي بين السعودية واليمن لمنع مرور السيارات عبر المناطق الحدودية في سبيل الحد من ظاهرة التهريب بين البلدين.

ووفقاً لسكان القرى الحدودية في منطقة جازان فإنه توجد أسواق لبيع الحمير وأسواق لتأجيرها مقابل مائة ريال في اليوم لاستغلالها في تهريب القات من اليمن إلى الأراضي السعودية وتهريب الدقيق بأسعار تصل إلى 60 ريالاً سعودياً للكيس الواحد.

وقال السكان أن الحمير يتم تدريبها بعد شرائها على المناطق الجبلية والأودية الحدودية التي سوف يتم التهريب من خلالها حيث يقوم المهربون بعد تدريبها بتحميل المهربات على ظهور الحمير وتركها تتولى مهمة إيصالها بمفردها.

أخبار عاجلة : تواصل التحقيقات في قضية تهريب الحمير بالطائف لكشف الدوافع الخفية، لا تنسوا زوارنا الاعزاء الي ابداء رائكم في هذا الخبر السابق نشرة فرائيكم دائمآ يهمنا من خلال تعليقتكم، حيث يدفهنا الي المزيد من العمل وايضآ مشاركة زوارنا الاعزاء في المحتوي الاخباري الذي نقوم بتقديمة، تواصل التحقيقات في قضية تهريب الحمير بالطائف لكشف الدوافع الخفية، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا عل صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز ليصل لكم جديد الأخبار اولآ بأول، أخبار عاجلة : تواصل التحقيقات في قضية تهريب الحمير بالطائف لكشف الدوافع الخفية.

أخبار عاجلة : تواصل التحقيقات في قضية تهريب الحمير بالطائف لكشف الدوافع الخفية - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار عاجلة : تواصل التحقيقات في قضية تهريب الحمير بالطائف لكشف الدوافع الخفية .

المصدر : تواصل