عأأأجل، علماء: 6 كواكب قد تكون سكن المستقبل للإنسان.. بعضها خارج المجموعة
عأأأجل، علماء: 6 كواكب قد تكون سكن المستقبل للإنسان.. بعضها خارج المجموعة

لثقتكم الغالية بالنسبة الينا والتي تدفعنا الي المزيد والمزيد من العمل الجاد والمتواصل للوصول الي المحتوي الجيد الذي ينال ثقتكم الغالية بالسبنة الينا،

علماء: 6 كواكب قد تكون سكن المستقبل للإنسان.. بعضها خارج المجموعة
، حيث نعمل جاهدين علي الحقاظ علي هذه المكانة التي طالمآ سعيتم ان نصل اليها وتقديم محتوي اخباري موثوق به في موقعنا أخباري نيوز الالكتروني، عأأأجل، علماء: 6 كواكب قد تكون سكن المستقبل للإنسان.. بعضها خارج المجموعة، حيث نسعي دائمآ لجلب المحتوي الاخباري في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والرياضية اليكم من عدد من المصادر الاخبار الموثوق بها عبر موقعنا أخباري نيوز، عأأأجل، علماء: 6 كواكب قد تكون سكن المستقبل للإنسان.. بعضها خارج المجموعة.

أخباري نيوز - خبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 9 مايو 2018 06:37 مساءً ـ كثف عدد من العلماء بحثهم عن الحياة ومقوماتها على الكواكب المختلفة؛ إيمانًا منهم بإمكانية الانتقال إليها مستقبلًا؛ وفقًا لما ذكره موقع اليوم.

وقال العلماء: إن من تلك الكواكب التي تعد أوفر حظًّا باحتواء الحياة أو مقوماتها؛ هو كوكب لويتن b؛ وهو كوكب خارج المنظومة الشمسية، يقع على مسافة 12.4 سنة ضوئية عن الأرض، وهو أكبر من الأرض بثلاث مرات.

ولا يستبعد العلماء وجود كائنات حية على هذا الكوكب حاليًا؛ لذلك أرسلوا إلى هناك رسالة مشفرة على أمل العثور عليها.

وثاني هذه الكواكب هو كبلر - 1638b الذي يعتبر الأكثر شبهًا بالأرض من بين جميع الكواكب التي يعتقد بصلاحيتها للحياة. وتفوق المساحة السطحية لهذا الكوكب مساحة الأرض بنسبة 60%، ويعتقد وجود الماء بالحالة السائلة على سطحه.

أما ثالث الكواكب فهو كبلر - 186F الذي يمتاز بأن نصف قطره قريب من نصف دولة كوكب الأرض، ويبعد عنها 500 سنة ضوئية، ويبلغ طول السنة على سطحه 130 يومًا.

ويعد كبلر - 452b هو رابع الكواكب وهو أكبر من الأرض بمقدار 60%، ودرجة الحرارة على سطحه قريبة من درجة حرارة الأرض؛ ما يسمح بأن يكون صالحًا لسكن الإنسان، وطول السنة عليه 385 يومًا، وله شمس شبيهة بشمسنا.

بينما خامس الكواكب هو كوكب الذئب 1061؛ وهو أقرب الكواكب إلى الأرض "14 سنة ضوئية فقط"، يدور حول شمسه خلال 18 يومًا. الكوكب أكبر حجمًا وكتلة من الأرض.

وأخيرًا: المريخ الذي تهتم وكالة الفضاء الأمريكية بدراسته وتعتبره أكثر الكواكب صلاحية للسكن في المستقبل.

عأأأجل، علماء: 6 كواكب قد تكون سكن المستقبل للإنسان.. بعضها خارج المجموعة، لا تنسوا زوارنا الاعزاء الي ابداء رائكم في هذا الخبر السابق نشرة فرائيكم دائمآ يهمنا من خلال تعليقتكم، حيث يدفهنا الي المزيد من العمل وايضآ مشاركة زوارنا الاعزاء في المحتوي الاخباري الذي نقوم بتقديمة،

علماء: 6 كواكب قد تكون سكن المستقبل للإنسان.. بعضها خارج المجموعة
، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا عل صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز ليصل لكم جديد الأخبار اولآ بأول، عأأأجل، علماء: 6 كواكب قد تكون سكن المستقبل للإنسان.. بعضها خارج المجموعة.

عأأأجل، علماء: 6 كواكب قد تكون سكن المستقبل للإنسان.. بعضها خارج المجموعة - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عأأأجل، علماء: 6 كواكب قد تكون سكن المستقبل للإنسان.. بعضها خارج المجموعة .

المصدر : سبق