أخبار عاجلة : شاهد.. جمال الجبل الأسود في جازان
أخبار عاجلة : شاهد.. جمال الجبل الأسود في جازان

لثقتكم الغالية بالنسبة الينا والتي تدفعنا الي المزيد والمزيد من العمل الجاد والمتواصل للوصول الي المحتوي الجيد الذي ينال ثقتكم الغالية بالسبنة الينا، شاهد.. جمال الجبل الأسود في جازان، حيث نعمل جاهدين علي الحقاظ علي هذه المكانة التي طالمآ سعيتم ان نصل اليها وتقديم محتوي اخباري موثوق به في موقعنا أخباري نيوز الالكتروني، أخبار عاجلة : شاهد.. جمال الجبل الأسود في جازان، حيث نسعي دائمآ لجلب المحتوي الاخباري في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والرياضية اليكم من عدد من المصادر الاخبار الموثوق بها عبر موقعنا أخباري نيوز، أخبار عاجلة : شاهد.. جمال الجبل الأسود في جازان.

أخباري نيوز - خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 16 أبريل 2018 06:10 صباحاً ـ أظهرت مجموعة من الصور الجمال الذي يتحلى به الجبل الأسود بمنطقة جازان، من مدرجات زراعية وغطاء نباتي كثيف تكسوه أشجار الزيتون والعرعر والمجري.

وحوّل مواطنون بالمنطقة – وفقاً لـ”العربية” – الجبل إلى مدرجات زراعية تتنوع فيها الحبوب والخضراوات والفواكه والنباتات العطرية.

وسمي الجبل الأسود بهذا الاسم نظراً لما يتحلى به من غطاء نباتي كثيف يحجب أشعة الشمس فيظهره مظلماً للناظرين من بعيد، وهو يرتسم على شكل قوس يبدأ من الشمال لينحني نحو الشرق عند أعلى قمة في الجبل.

وأوضح المصور الفوتوغرافي مصطفى الصهلولي أن الجبل يقع على ارتفاع ثلاثة آلاف قدم، كما يقطنه قبائل آل عمر ويبلغ تعدادها ثلاثة آلاف نسمة؛ حيث ينقسمون إلى تسعة فروع أبرزها “العاقلين، وآل شعثان، وآل زهراء”، ويتميزون بزي خاص.

 

 

 

أخبار عاجلة : شاهد.. جمال الجبل الأسود في جازان، لا تنسوا زوارنا الاعزاء الي ابداء رائكم في هذا الخبر السابق نشرة فرائيكم دائمآ يهمنا من خلال تعليقتكم، حيث يدفهنا الي المزيد من العمل وايضآ مشاركة زوارنا الاعزاء في المحتوي الاخباري الذي نقوم بتقديمة، شاهد.. جمال الجبل الأسود في جازان، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا عل صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز ليصل لكم جديد الأخبار اولآ بأول، أخبار عاجلة : شاهد.. جمال الجبل الأسود في جازان.

أخبار عاجلة : شاهد.. جمال الجبل الأسود في جازان - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار عاجلة : شاهد.. جمال الجبل الأسود في جازان .

المصدر : تواصل