عأأأجل، دراسة تحذّر: هواة السهر ليلاً ربما يموتون مبكراً!
عأأأجل، دراسة تحذّر: هواة السهر ليلاً ربما يموتون مبكراً!

لثقتكم الغالية بالنسبة الينا والتي تدفعنا الي المزيد والمزيد من العمل الجاد والمتواصل للوصول الي المحتوي الجيد الذي ينال ثقتكم الغالية بالسبنة الينا،

دراسة تحذّر: هواة السهر ليلاً ربما يموتون مبكراً!
، حيث نعمل جاهدين علي الحقاظ علي هذه المكانة التي طالمآ سعيتم ان نصل اليها وتقديم محتوي اخباري موثوق به في موقعنا أخباري نيوز الالكتروني، عأأأجل، دراسة تحذّر: هواة السهر ليلاً ربما يموتون مبكراً!، حيث نسعي دائمآ لجلب المحتوي الاخباري في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والرياضية اليكم من عدد من المصادر الاخبار الموثوق بها عبر موقعنا أخباري نيوز، عأأأجل، دراسة تحذّر: هواة السهر ليلاً ربما يموتون مبكراً!.

أخباري نيوز - خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 16 أبريل 2018 05:57 صباحاً ـ يبدو أن الأشخاص الذين يسهرون ليلاً ويجدون صعوبةً كبيرةً في الاستيقاظ صباحاً، يتحتم عليهم إعادة النظر في عادات النوم؛ لأن دراسة حديثة توصلت إلى نتائج غير متوقعة، وفسرت ذلك بتجربة شارك فيها آلاف من الناس.. فإلى ماذا خلصت هذه الدراسة؟

نقلت إذاعة صوت المانيا"دويتشه فيله" عن موقع "أرتس بلات" الألماني، أن دراسة حديثة توصلت إلى أن الأشخاص، الذين يُحبون السهر ليلاً ويجدون صعوبةً في الاستيقاظ باكرا، يُعانون الأمراض بشكل دائم ويفارقون بالتالي الحياة باكراً، مقارنة بالأشخاص الذين يستيقظون في وقت باكر.

طعام وسجائر

وأشارت الدراسة الصادرة بالتعاون بين جامعة "فينبرغ" للطب في كاليفورنيا، وجامعة "سري" البريطانية، إلى أن ساعات المساء هي الوقت الذي يأكل فيه الكثير من الناس الحلويات والوجبات الخفيفة ويتسمّرون أمام التلفاز، وأضافت أن البعض تأتيه أيضاً الرغبة في تناول وجبات جاهزة في هذه الفترة الزمنية، إضافة إلى ارتفاع استهلاك السجائر في الليل.

أمراض

وأفادت الدراسة بأن اختبارات سابقة، أكّدت أن هواة السهر ليلا يُعانون ارتفاع الوزن أو السمنة، وكذلك ارتفاع ضغط الدم الشرياني أو مرض السكري، وأضافت أن دراسات نفسية أوضحت أن الاندفاعية والفضول يزدادان بشكلٍ كبيرٍ في ساعات المساء، فقد وجد الباحثون أن تغير حركة الليل والنهار يُزعج الجلوكوز.

شملت أكثر من 433 ألف شخص

واعتمدت النتائج على دراسة شملت أكثر من 433 ألف شخص؛ تراوح أعمارهم بين 38 و73 عاماً، وُجه إليهم السؤال، عما إذا كانوا يعتبرون أنفسهم أشخاصاً يحبون السهر ليلاً أو يستيقظون باكراً، إضافة إلى ذلك ربطت أجوبة المشاركين بين حالات المرض.

خطر التعرُّض للموت

ولاحظ الخبراء أن الإصابة بالمرض ازدادت لدى الأشخاص الذين يسهرون في الليل، خصوصاً الأمراض النفسية، فقد ارتفع خطر الإصابة بمرض السكري بنسبة 30 %، وأمراض المعدة والأمعاء بنسبة 23 %، فضلاً عن أمراض الجهاز التنفسي بنسبة 22 %، كما ارتفع خطر التعرُّض للموت بنسبة 10 %.

رسالة تحذير

وقالت المشرفة على الدراسة كريستين كنوستون من جامعة "فينبرغ" للطب: "أعتقد أنه من المهم نقل هذه الرسالة إلى الأشخاص الذين يسهرون في الليل"، وأضافت، وفق ما أشار إليه موقع المجلة العلمية المتخصّصة "بوبيلر ساينس": "قد تكون هناك بعض العواقب المرتبطة بعادة السهر في الليل، إذ يحتاج المرء إلى أن يكون أكثر يقظة من أجل الحفاظ على أسلوب حياة صحي أكثر".

عأأأجل، دراسة تحذّر: هواة السهر ليلاً ربما يموتون مبكراً!، لا تنسوا زوارنا الاعزاء الي ابداء رائكم في هذا الخبر السابق نشرة فرائيكم دائمآ يهمنا من خلال تعليقتكم، حيث يدفهنا الي المزيد من العمل وايضآ مشاركة زوارنا الاعزاء في المحتوي الاخباري الذي نقوم بتقديمة،

دراسة تحذّر: هواة السهر ليلاً ربما يموتون مبكراً!
، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا عل صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز ليصل لكم جديد الأخبار اولآ بأول، عأأأجل، دراسة تحذّر: هواة السهر ليلاً ربما يموتون مبكراً!.

عأأأجل، دراسة تحذّر: هواة السهر ليلاً ربما يموتون مبكراً! - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عأأأجل، دراسة تحذّر: هواة السهر ليلاً ربما يموتون مبكراً! .

المصدر : سبق