عأأأجل، السبت .. بث مباشر لملتقى "الشلل الرعاشي" من "فيصل التخصصي" بالرياض
عأأأجل، السبت .. بث مباشر لملتقى "الشلل الرعاشي" من "فيصل التخصصي" بالرياض

لثقتكم الغالية بالنسبة الينا والتي تدفعنا الي المزيد والمزيد من العمل الجاد والمتواصل للوصول الي المحتوي الجيد الذي ينال ثقتكم الغالية بالسبنة الينا،

السبت .. بث مباشر لملتقى "الشلل الرعاشي" من "فيصل التخصصي" بالرياض
، حيث نعمل جاهدين علي الحقاظ علي هذه المكانة التي طالمآ سعيتم ان نصل اليها وتقديم محتوي اخباري موثوق به في موقعنا أخباري نيوز الالكتروني، عأأأجل، السبت .. بث مباشر لملتقى "الشلل الرعاشي" من "فيصل التخصصي" بالرياض، حيث نسعي دائمآ لجلب المحتوي الاخباري في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والرياضية اليكم من عدد من المصادر الاخبار الموثوق بها عبر موقعنا أخباري نيوز، عأأأجل، السبت .. بث مباشر لملتقى "الشلل الرعاشي" من "فيصل التخصصي" بالرياض.

أخباري نيوز - خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 16 أبريل 2018 05:57 صباحاً ـ تعقد الجمعية السعودية لمرضى "الباركنسون" "الشلل الرعاشي"، صباح السبت المقبل، الملتقى السنوي الثالث، وذلك في قاعة العاهل السعودي"سلمان بن عبد العزيز" للمؤتمرات في المبنى الرئيس لمستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض؛ تزامناً مع اليوم العالمي والشهر التوعوي لمرض "الباركنسون"؛ وذلك برعاية المشرف العام التنفيذي للمؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث الدكتور ماجد الفياض.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية الدكتور سليمان بن عبدالرزاق البلالي؛ أن المؤتمر سيشارك فيه نخبة من المسؤولين والمتخصصين في مرض الرعاش، وسيكون هناك معرض مصاحب للملتقى يعرض فيه الجديد في الأجهزة والأدوات المساعدة وأدوية مرض الباركنسون، وسيتم بث فعاليات الملتقى بشكل مباشر بالتعاون مع عدد من المستشفيات التخصصية في عدد من مناطق المملكة.

من ناحية أخرى، يقوم مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة، بالتعاون مع الجمعية، بعقد يوم توعوي عن مرض الباركنسون في 28 / 7 / 1439هجرية، الموافق 14 / 4 / 2018م.

يُذكر أن مرض الباركنسون أو الشلل الرعاشي هو مرض عصبي مزمن من أنواع الاضطرابات الحركية ويرجع تسمية المرض بهذا الاسم إلى الطبيب الإنجليزي جيمس باركنسون؛ الذي وصف المرض في نشرة طبية عام ١٨١٧ ميلادي، وبعد ذلك وبالتحديد عام ١٨٧٧ أطلق طبيب فرنسي اسم باركنسون على هذا المرض نسبة لجيمس باركنسون؛ وينتج المرض عن فقد مادة الدوبامين في أعصاب النواة القاعدية في الدماغ التي تتحكم في تنظيم الجهاز الحركي وأجهزة أخرى من الجسم.

وبعد وفاة الطبيب جيمس باركنسون؛ أصبح شهر أبريل هو الشهر التوعوي لهذا المرض ويوافق اليوم العالمي لمرض الباركنسون الحادي عشر من أبريل، هذا وقد سبق للجمعية عقد ملتقيين خلال العامين الماضيين.

يشار إلى أن الجمعية السعودية لمرضى الباركنسون أُنشئت عام ١٤٣٦ للهجرة (2015 م)، وتهدف إلى توفير المتطلبات اللازمة لتوعية وتثقيف المرضى والأشخاص القائمين على العناية بهم وأفراد المجتمع ككل، وأفراد العائلة حول المرض وطبيعته والتعامل معه من جميع الجوانب.

كما تهدف إلى تشجيع العناية الشخصية والتعامل مع المرض من قِبل المرضى وأفراد العائلة حسب الإرشادات العالمية المتبعة لذلك، وزيادة حجم التوعية والتثقيف حول المرض من قِبل المختصّين وأفراد المجتمع ككل، وتشجيع البحوث والدراسات اللازمة حول المرض، وإيجاد مراكز متخصصة للعناية بمرضى باركنسون طبياً واجتماعياً.

عأأأجل، السبت .. بث مباشر لملتقى "الشلل الرعاشي" من "فيصل التخصصي" بالرياض، لا تنسوا زوارنا الاعزاء الي ابداء رائكم في هذا الخبر السابق نشرة فرائيكم دائمآ يهمنا من خلال تعليقتكم، حيث يدفهنا الي المزيد من العمل وايضآ مشاركة زوارنا الاعزاء في المحتوي الاخباري الذي نقوم بتقديمة،

السبت .. بث مباشر لملتقى "الشلل الرعاشي" من "فيصل التخصصي" بالرياض
، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا عل صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز ليصل لكم جديد الأخبار اولآ بأول، عأأأجل، السبت .. بث مباشر لملتقى "الشلل الرعاشي" من "فيصل التخصصي" بالرياض.

عأأأجل، السبت .. بث مباشر لملتقى "الشلل الرعاشي" من "فيصل التخصصي" بالرياض - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عأأأجل، السبت .. بث مباشر لملتقى "الشلل الرعاشي" من "فيصل التخصصي" بالرياض .

المصدر : سبق