أخبار عاجلة : اسشاري أمراض معدية: الجرب نوعان.. وهذه أسباب انتشاره
أخبار عاجلة : اسشاري أمراض معدية: الجرب نوعان.. وهذه أسباب انتشاره

لثقتكم الغالية بالنسبة الينا والتي تدفعنا الي المزيد والمزيد من العمل الجاد والمتواصل للوصول الي المحتوي الجيد الذي ينال ثقتكم الغالية بالسبنة الينا، اسشاري أمراض معدية: الجرب نوعان.. وهذه أسباب انتشاره، حيث نعمل جاهدين علي الحقاظ علي هذه المكانة التي طالمآ سعيتم ان نصل اليها وتقديم محتوي اخباري موثوق به في موقعنا أخباري نيوز الالكتروني، أخبار عاجلة : اسشاري أمراض معدية: الجرب نوعان.. وهذه أسباب انتشاره، حيث نسعي دائمآ لجلب المحتوي الاخباري في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والرياضية اليكم من عدد من المصادر الاخبار الموثوق بها عبر موقعنا أخباري نيوز، أخبار عاجلة : اسشاري أمراض معدية: الجرب نوعان.. وهذه أسباب انتشاره.

أخباري نيوز - خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 16 أبريل 2018 04:41 صباحاً ـ كشف استشاري الباطنة والأمراض المعدية للكبار بالمدينة الطبية بجامعة الملك سعود الدكتور نايف بن حمدان العتيبي أن الجرب هو عبارة عن مرض ناتج عن استعمار طفيلي لعثة الـ”Sarcoptes scabiei” لجلد الإنسان.

وأوضح – وفقا لـ”الرياض” – أن العدوى تتم عادةً بين الأشخاص من خلال الملامسة المباشرة عن طريق الجلد أو استخدام ملابس وأدوات الشخص المصاب، مبيناً أن الجرب نوعان: الأول وهو الـ”Classic scabies” وهذا النوع الشائع الذي يصيب الإنسان بحكة شديدة ناتجة عن نوع من أنواع التحسس المتأخرة التي يقوم بها الجسم ضد هذه العثة أو بويضاتها أو فضلاتها.

أما النوع الثاني فهو “Crusted scabies” حيث يصيب في العادة الأشخاص الذين يعانون من نقص شديد في المناعة، وهذا النوع يكون أشد من النوع الأول، ويكسو الجلد طبقة قشرية، ويصيب مناطق أوسع من الجلد، مستطرداً أنه في المجمل لا توجد مضاعفات خطيرة لهذا المرض، وإن حصلت فهي عبارة عن التهابات بكتيرية ثانوية لطبقات الجلد، والتشخيص يكون بأخذ بعض العينات المناسبة لفحصها تحت المجهر للتأكد من وجود هذه العثة.

وحول علاج الجرب أكد على سهولته من خلال طريق دهن الجسم كاملاً من الرقبة إلى الأقدام بعلاج موضعي يسمى “Permethrin”، وتركه لمدة تتراوح بين 8 – 14 ساعة، ويغسل الجسم بعدها، مضيفاً أنه يوجد أيضاً أدوية تعطى عن طريق الفم وأنواع أخرى من الكريمات في حال عدم التمكن من استخدام هذا الدواء، مبيناً أنه يعتبر العلاج فعّالاً في حال توقف الحك الشديد بعد أسبوع من العلاج، وبدأت العلامات الجلدية تزول، مع العلم أن في بعض الحالات تستمر أعراض الحكة إلى ثلاثة أسابيع بعد العلاج، مطمئناً أنه يمكن للطالب أو الموظف العودة لمقر عمله بعد 24 ساعة من العلاج.

وشدد على أهمية الوقاية من خلال غسل الملابس وشراشف النوم بالماء الحار وتجفيفها وكويها، واستخدام العوازل البلاستيكية.

أخبار عاجلة : اسشاري أمراض معدية: الجرب نوعان.. وهذه أسباب انتشاره، لا تنسوا زوارنا الاعزاء الي ابداء رائكم في هذا الخبر السابق نشرة فرائيكم دائمآ يهمنا من خلال تعليقتكم، حيث يدفهنا الي المزيد من العمل وايضآ مشاركة زوارنا الاعزاء في المحتوي الاخباري الذي نقوم بتقديمة، اسشاري أمراض معدية: الجرب نوعان.. وهذه أسباب انتشاره، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا عل صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز ليصل لكم جديد الأخبار اولآ بأول، أخبار عاجلة : اسشاري أمراض معدية: الجرب نوعان.. وهذه أسباب انتشاره.

أخبار عاجلة : اسشاري أمراض معدية: الجرب نوعان.. وهذه أسباب انتشاره - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار عاجلة : اسشاري أمراض معدية: الجرب نوعان.. وهذه أسباب انتشاره .

المصدر : تواصل