أخبار عاجلة : احذر إعلانات الوظائف المزيفة.. إليك 9 علامات لكشفها
أخبار عاجلة : احذر إعلانات الوظائف المزيفة.. إليك 9 علامات لكشفها

لثقتكم الغالية بالنسبة الينا والتي تدفعنا الي المزيد والمزيد من العمل الجاد والمتواصل للوصول الي المحتوي الجيد الذي ينال ثقتكم الغالية بالسبنة الينا، احذر إعلانات الوظائف المزيفة.. إليك 9 علامات لكشفها، حيث نعمل جاهدين علي الحقاظ علي هذه المكانة التي طالمآ سعيتم ان نصل اليها وتقديم محتوي اخباري موثوق به في موقعنا أخباري نيوز الالكتروني، أخبار عاجلة : احذر إعلانات الوظائف المزيفة.. إليك 9 علامات لكشفها، حيث نسعي دائمآ لجلب المحتوي الاخباري في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والرياضية اليكم من عدد من المصادر الاخبار الموثوق بها عبر موقعنا أخباري نيوز، أخبار عاجلة : احذر إعلانات الوظائف المزيفة.. إليك 9 علامات لكشفها.

أخباري نيوز - خبر بتاريخ اليوم الموافق الأحد 15 أبريل 2018 05:49 صباحاً ـ ‏مع انتشار إعلانات التوظيف مجهولة المصدر عن شواغر وظيفية، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حدد المتخصص في أمن المعلومات ياسر الرحيلي، 9 علامات تكشف للباحث عن العمل الإعلان الوظيفي المزيف من الحقيقي.

وأكد “الرحيلي” وفقا لـ”مكة”، أن أولى تلك العلامات، هي: ( إخفاء هوية المعلن عن الوظيفة) بحيث يكون الإعلان غامضا ويتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي دون نسبته لشخص أو جهة واضحة.

وأوضح  “الرحيلي” أن باقي العلامات التي تكشف الإعلان الحقيقي من المزيف كالآتي:

شروط القبول في الوظيفة تنطبق على كل الخريجين والخريجات. مميزات وحوافز وظيفية مغرية. عدم وضوح معايير اختيارك أنت دون غيرك للوظيفة المتاحة. وضع رقم هاتف للتقديم دون وضع البريد الرسمي للمنشأة. الإعلان الوظيفي الوهمي لا يحدد موعدا نهائيا لاستقبال طلبات التوظيف على المسمى الوظيفي المعلن. طلب رسوم رمزية قبل استلام الوظيفة، مثل رسوم إدارية، وشراء خدمات ومنتجات معينة. إجراء المقابلة الشخصية في منطقة مجهولة أو عنوان لا يمثل مقر الشركة الحقيقي. طلب معلومات عن البطاقة الائتمانية أو الحساب البنكي قبل توقيع عقد الوظيفة.

وأوضح الرحيلي أن ناشري إعلانات التوظيف العامة والتي لا تستهدف أشخاصا معينين بالاختراق هدفهم في الغالب من تلك الخطوة زيادة عدد الزيارات للموقع أو للإعلانات الموجودة فيه، فكلما زادت زيارة الصفحات زاد ربحهم، إضافة إلى استغلال حاجة الباحثين عن العمل في خداعهم بأعمال وهمية ومشبوهة، مثل التسويق الشبكي أو الهرمي بعمولات مغرية وهمية.

وتابع: تسعى أحيانا تلك الجهات الناشرة لرسائل التوظيف المجهولة المصدر إلى جمع المعلومات الشخصية للأفراد لإنشاء قواعد بيانات بمعلومات الاتصال، ومن ثم بيع تلك القواعد لأشخاص وجهات أخرى تستهدفهم برسائل اقتحامية دعائية، أو لاستهدافهم لاحقا بهجمات موجهة على حسب المعلومات التي جمعت عنهم.

تحذير من الاختراق

ولفت “الرحيلي” إلى أن رسائل التوظيف المجهولة المصدر يمكن أن يتم استغلالها لاختراق أجهزة المستخدمين بطريقة مباشرة، وذلك باستهداف الثغرات في أنظمة التشغيل أو البرامج التي يستخدمها الضحية عن طريق روابط أو ملفات ملغمة باستغلال هذه الثغرات، وإما أن تستغل تلك المسجات بطرق غير مباشرة من خلال جمع المعلومات الشخصية التي سيرسلها المستخدم، والتي تمكن المخترق من الدخول على حسابات الضحية أو حتى أجهزته في حالات معينة.

ونصح الرحيلي الباحثين والباحثات عن عمل بضرورة الدخول على الموقع الرسمي للجهة المستهدفة للتوظيف، والحذر من اتباع الروابط أو فتح الملفات المرسلة من أي بريد الكتروني مجهول المصدر، تجنبا للوقوع في أخطار تلك المسجات.

أخبار عاجلة : احذر إعلانات الوظائف المزيفة.. إليك 9 علامات لكشفها، لا تنسوا زوارنا الاعزاء الي ابداء رائكم في هذا الخبر السابق نشرة فرائيكم دائمآ يهمنا من خلال تعليقتكم، حيث يدفهنا الي المزيد من العمل وايضآ مشاركة زوارنا الاعزاء في المحتوي الاخباري الذي نقوم بتقديمة، احذر إعلانات الوظائف المزيفة.. إليك 9 علامات لكشفها، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا عل صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز ليصل لكم جديد الأخبار اولآ بأول، أخبار عاجلة : احذر إعلانات الوظائف المزيفة.. إليك 9 علامات لكشفها.

أخبار عاجلة : احذر إعلانات الوظائف المزيفة.. إليك 9 علامات لكشفها - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار عاجلة : احذر إعلانات الوظائف المزيفة.. إليك 9 علامات لكشفها .

المصدر : تواصل