عأأأجل، السعودية وتاريخ القمة العربية.. دور ريادي وعمق استراتيجي
عأأأجل، السعودية وتاريخ القمة العربية.. دور ريادي وعمق استراتيجي

لثقتكم الغالية بالنسبة الينا والتي تدفعنا الي المزيد والمزيد من العمل الجاد والمتواصل للوصول الي المحتوي الجيد الذي ينال ثقتكم الغالية بالسبنة الينا،

السعودية وتاريخ القمة العربية.. دور ريادي وعمق استراتيجي
، حيث نعمل جاهدين علي الحقاظ علي هذه المكانة التي طالمآ سعيتم ان نصل اليها وتقديم محتوي اخباري موثوق به في موقعنا أخباري نيوز الالكتروني، عأأأجل، السعودية وتاريخ القمة العربية.. دور ريادي وعمق استراتيجي، حيث نسعي دائمآ لجلب المحتوي الاخباري في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والرياضية اليكم من عدد من المصادر الاخبار الموثوق بها عبر موقعنا أخباري نيوز، عأأأجل، السعودية وتاريخ القمة العربية.. دور ريادي وعمق استراتيجي.

أخباري نيوز - خبر بتاريخ اليوم الموافق السبت 14 أبريل 2018 10:23 مساءً ـ "إن أبناء كأبنائي؛ فلا تدخروا جهدًا في مساعدتهم، وفي تحرير أرضهم".. بهذه الكلمات المعبِّرة ودَّع جلالة الملك عبدالعزيز - طيب الله ثراه- رجاله المجاهدين المتجهين لمساندة إخوانهم الفلسطينيين؛ فكانت هذه الكلمة الخالدة بمنزلة تأريخ لاهتمام قادة هذه البلاد منذ تأسيسها بالقضية الفلسطينية بشكل خاص، وبمختلف القضايا العربية بشكل عام.

ومنذ ذلك الحين لم تغب السعودية عن دعم أي قضية عربية أو إسلامية، بل كانت على الدوام داعمًا رئيسًا لقضايا الأمة العربية؛ فساهمت عام 1945 في تأسيس جامعة الدول العربية، كما شاركت بعد ذلك بعام في أول قمة عربية عُقدت في جمهورية جمهورية العربية الشقيقة.

وواصلت بعد ذلك دورها الريادي الفاعل في القمم العربية؛ لتستضيف أربع قمم عربية. وكانت القمة العربية غير العادية التي دعت إليها السعودية عام 1976 هي أول قمة تستضيفها السعودية، ثم عادت في العام 2007 لتستضيف القمة العربية العادية، كما استضافت في العام 2013 القمة العربية الاقتصادية بمدينة الرياض.

وها هي اليوم تفتح قلبها وذراعيها ملكًا وشعبًا لاستضافة القادة العرب لعقد قمتهم الـ29 في المنطقة الشرقية، وفي مدينة الظهران تحديدًا.

وما احتضان السعودية أعمال القمة العربية في دورتها الـ29 والقمم التي تسبقها إلا دليل على ما تحظى به من مكانة وعمق استراتيجي عربي؛ إذ ينتظر أن تستغل السعودية مكانتها وعمقها، وتقود الدول العربية نحو حسم العديد من الملفات الشائكة التي تواجه الأمة العربية على مختلف الأصعدة.

عأأأجل، السعودية وتاريخ القمة العربية.. دور ريادي وعمق استراتيجي، لا تنسوا زوارنا الاعزاء الي ابداء رائكم في هذا الخبر السابق نشرة فرائيكم دائمآ يهمنا من خلال تعليقتكم، حيث يدفهنا الي المزيد من العمل وايضآ مشاركة زوارنا الاعزاء في المحتوي الاخباري الذي نقوم بتقديمة،

السعودية وتاريخ القمة العربية.. دور ريادي وعمق استراتيجي
، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا عل صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز ليصل لكم جديد الأخبار اولآ بأول، عأأأجل، السعودية وتاريخ القمة العربية.. دور ريادي وعمق استراتيجي.

عأأأجل، السعودية وتاريخ القمة العربية.. دور ريادي وعمق استراتيجي - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عأأأجل، السعودية وتاريخ القمة العربية.. دور ريادي وعمق استراتيجي .

المصدر : سبق