عأأأجل، بالصور.. نائب وزير التعليم يرعى ختام "تحدي القراءة العربي" الثالث
عأأأجل، بالصور.. نائب وزير التعليم يرعى ختام "تحدي القراءة العربي" الثالث

لثقتكم الغالية بالنسبة الينا والتي تدفعنا الي المزيد والمزيد من العمل الجاد والمتواصل للوصول الي المحتوي الجيد الذي ينال ثقتكم الغالية بالسبنة الينا،

بالصور.. نائب وزير التعليم يرعى ختام "تحدي القراءة العربي" الثالث
، حيث نعمل جاهدين علي الحقاظ علي هذه المكانة التي طالمآ سعيتم ان نصل اليها وتقديم محتوي اخباري موثوق به في موقعنا أخباري نيوز الالكتروني، عأأأجل، بالصور.. نائب وزير التعليم يرعى ختام "تحدي القراءة العربي" الثالث، حيث نسعي دائمآ لجلب المحتوي الاخباري في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والرياضية اليكم من عدد من المصادر الاخبار الموثوق بها عبر موقعنا أخباري نيوز، عأأأجل، بالصور.. نائب وزير التعليم يرعى ختام "تحدي القراءة العربي" الثالث.

أخباري نيوز - خبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 12 أبريل 2018 05:44 مساءً ـ رعى نائب وزير التعليم الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصمي اليوم الحفل الختامي لمشروع تحدي القراءة العربي في دورته الثالثة، وذلك بمقر الوزارة وبحضور نائب البعثة الإماراتية والأمين العام للمشروع وعدد من مسؤولي الوزارة.

بدأ اللقاء بكلمة للدكتور العاصمي أكد فيها أن التطور العلمي والفكري في جميع المجالات وعلى مدى العصور، والذي يتسارع الآن مع تقدم التقنية وتطورها ما هو إلا نتاج القراءات المكثفة، والتفكر في العلوم المختلفة التي تشكل منها فكر الأمم، وبنيت العقول وتطورت المجتمعات ونهضت حضاراتها.

وقال العاصمي أن للتعليم الدور الأكبر في الحراك الثقافي، والنهوض بالمجتمع وتطويره من خلال الإعداد الجيد لأبنائه، وبناء مهاراتهم وقدراتهم، مشيراً إلى حرص المملكة وقياداتها، على بناء فكر أبنائنا وثقافتهم في مراحل التعليم المختلفة وفي جميع مجالات الحياة.

وذكر أن الوزارة تعمل على غرس قيمة القراءة لتكون نمط الحياة ووسيلة بناء فكري للنشء ونشر مفهومها بين أفراد المجتمع وتشجيعهم عليها، لتصبح جزءاً مهماً في حياتهم يمارسونها بمتعة ويدركون أهميتها.

من جانبها قالت أمين عام مشروع تحدي القراءة العربي نجلاء سيف الشامسي: " إن تتويج أبنائنا في هذا اليوم يضعنا أمام الهدف الأهم، فتطوير المشهد الثقافي والفكري تطويراً يليق بأوطاننا عبر رفع مستوى القراءة والنهوض بها يشكل هدفاً عربياً تضعه اليوم جميع البلدان المشاركة على رأس أولويتها.

وأضافت أنه يتم الحرص على ذلك عبر المجلس التربوي لتحدي القراءة العربي كونه يشكل قوة المشروع تخطيطاً، وثباته توطيناً، وأيضاً الجهود الاستثنائية التي يبذلها ممثلو المملكة مع ممثلي الدول المشاركة، حيث انتهج هذا العمل حراكاً عربياً لصالح المشروع، وسجل هذا العام اشتراك عشرة ملايين طالب وطالبة على مستوى دولنا العربية وأبنائنا في دول الاغتراب.

عقب ذلك تم تكريم الطلاب والطالبات الأوائل وهم: عمر معيض القرني مكة، سلطان محمد الشهري تبوك، فيصل طلال الأسمري الشرقية، محمد بلال جلالة منطقة حائل، مشعل سعود الكريع الجوف، صهيب عماد تركستاني جدة، عبدالله أحمد الخلافي الشرقية، عبدالله رامي حريزات المدينة المنورة، عبدالرحمن محمد مرشود الإحساء، كريم أشرف محمد.

وكذلك الطالبات سديم عبدالعزيز المبدل الرياض، هيلة عبدالله العنزي حفر الباطن، منال خالد الحارثي الطائف، نجوان فائز جمال مكة، ليان يونس الغامدي الشرقية، عهد إبراهيم الشراري القريات، رندا فهد المالكي الشرقية، رغد عبده الفيفي صبياء، مزون فهد القحطاني عسير، لينة عمرو جمال الرياض.

وفِي تصريح خاص لـ" سبق " كشفت وكيل وزارة التعليم (بنات) والمشرف العام بأنهم يستهدفون الوصول إلى تحقيق نسبة مشاركة 50٪ في الدورة الخامسة وذلك بمعدل مشاركة سنوي 10٪، بحسب المعيار الذي وضعته أمانة المشروع في دبي".

وعن التحديات التي تواجه تنفيذ المشروع في السعودية قالت: نحن بلد كبير وشاسع ومترامي الأطراف وعدد طلابنا مقارنة ببعض الدول يقارب الـ6 ملايين، فالوصول لهم كلهم للاشتراك بهذا المشروع يحتاج جهوداً مضاعفة.

من جهتها قالت أمين عام مشروع تحدي القراءة العربي نجلاء سيف الشامسي لـ"سبق": في نهاية الخطة الإستراتيجية الخمسية والوصول لتحقيق 50٪ من مشاركة طلبة مدارسنا في الوطن العربي، سنقوم بتقييم النتائج ووضع خطة للخمسة أعوام التي تليها، وسيتم الكشف عنها بعد تحقيق الهدف المرجو من المشروع، واصفة مشاركة السعودية في المسابقة بأنها متقدمة، وهو ما يسعد القيادات والأسر بالمملكة.

عأأأجل، بالصور.. نائب وزير التعليم يرعى ختام "تحدي القراءة العربي" الثالث، لا تنسوا زوارنا الاعزاء الي ابداء رائكم في هذا الخبر السابق نشرة فرائيكم دائمآ يهمنا من خلال تعليقتكم، حيث يدفهنا الي المزيد من العمل وايضآ مشاركة زوارنا الاعزاء في المحتوي الاخباري الذي نقوم بتقديمة،

بالصور.. نائب وزير التعليم يرعى ختام "تحدي القراءة العربي" الثالث
، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا عل صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز ليصل لكم جديد الأخبار اولآ بأول، عأأأجل، بالصور.. نائب وزير التعليم يرعى ختام "تحدي القراءة العربي" الثالث.

عأأأجل، بالصور.. نائب وزير التعليم يرعى ختام "تحدي القراءة العربي" الثالث - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عأأأجل، بالصور.. نائب وزير التعليم يرعى ختام "تحدي القراءة العربي" الثالث .

المصدر : سبق