عأأأجل، استشاري: "الجرب" لا يصيب الوجه وفروة الرأس.. وهذه طرق الوقاية منه
عأأأجل، استشاري: "الجرب" لا يصيب الوجه وفروة الرأس.. وهذه طرق الوقاية منه

لثقتكم الغالية بالنسبة الينا والتي تدفعنا الي المزيد والمزيد من العمل الجاد والمتواصل للوصول الي المحتوي الجيد الذي ينال ثقتكم الغالية بالسبنة الينا،

استشاري: "الجرب" لا يصيب الوجه وفروة الرأس.. وهذه طرق الوقاية منه
، حيث نعمل جاهدين علي الحقاظ علي هذه المكانة التي طالمآ سعيتم ان نصل اليها وتقديم محتوي اخباري موثوق به في موقعنا أخباري نيوز الالكتروني، عأأأجل، استشاري: "الجرب" لا يصيب الوجه وفروة الرأس.. وهذه طرق الوقاية منه، حيث نسعي دائمآ لجلب المحتوي الاخباري في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والرياضية اليكم من عدد من المصادر الاخبار الموثوق بها عبر موقعنا أخباري نيوز، عأأأجل، استشاري: "الجرب" لا يصيب الوجه وفروة الرأس.. وهذه طرق الوقاية منه.

أخباري نيوز - خبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 12 أبريل 2018 02:57 مساءً ـ قال استشاري الجلدية الدكتور أحمد زاهر الجيجكلي، إن مرض "الجرب" لا يمكن أن يخترق جلد الإنسان ويصل للدم.

وقال أن قارمة الجرب ضعيفة لا تستطيع العيش خارج جلد الإنسان أكثر من يومين إلى ثلاثة أيام، كما أنها هشة لا تقاوم الحرارة، وتفضل الأماكن التي تحتوي على جلد رقيق، ولا تصيب الوجه وفروة الرأس عند البالغين.

جاء ذلك في محاضرة توعوية أقامها مستشفى الإمام عبدالرحمن الفيصل بالرياض، للموظفين، عن المرض وسُبل الوقاية منه.

وذكر مدير العلاقات العامة بالمستشفى، فواز الحربي؛ أنه تم التنسيق مع مكتب إدارة التعليم بجنوب الرياض، على عمل محاضرة توعوية تثقيفية لمرض "الجرب" تستهدف طلاب المدارس والمرشدين والمرشدات بالمدارس التابعة لهم.

وتحدّث استشاري الجلدية "الجيجكلي" في محاضرته التوعوية عن "الجرب" بقوله إنه مرض طفيلي تسببه قارمة الجرب (سوسة العث)، والأنثى من هذا الطفيلي هي المسببة للمرض، وينتقل المرض بالتماس الصميمي المباشر، أو باستخدام الأغراض الشخصية لمريض مصاب بالجرب، أما التماس العادي مثل المصافحة اليدوية فلا تسبب انتقال العدوى، وكذلك لا تنتقل عن طريق الجهاز التنفسي.

وتابع: فترة حضانة المرض أربعة إلى ستة أسابيع، وخلال هذه الفترة يكون الشخص الحامل للمرض لا يشكو من أي عرض، ولكنه يكون معدياً للآخرين.

وبيّن الدكتور "الجيجكلي" أن هذا المرض يصيب الأعمار والفئات كافة، وينتشر خاصة بالتجمعات التي لديها مبيت داخلي، كالسجون والمعسكرات والمدارس الداخلية، كما يزداد أثناء السفر والتنقل.

وأشار لطرق الوقاية من المرض، حيث تعتمد بشكل أساسي على النظافة الشخصية، وعدم استخدام الأغراض الشخصية للآخرين كالأسرة والأغطية، وتشخيص المرض يتم من خلال الفحص الطبي من قبل طبيب الجلدية.

وأوضح "الجيجكلي" أن العلاج سهل ومتوفر وتوجد علاجات عديدة، ولكن يجب الانتباه إلى أن علاج الجرب يجب أن يكون جماعيًا، حيث إن وجود إصابة جربية واحدة في البيت يستدعي علاج جميع القاطنين بهذا البيت.

عأأأجل، استشاري: "الجرب" لا يصيب الوجه وفروة الرأس.. وهذه طرق الوقاية منه، لا تنسوا زوارنا الاعزاء الي ابداء رائكم في هذا الخبر السابق نشرة فرائيكم دائمآ يهمنا من خلال تعليقتكم، حيث يدفهنا الي المزيد من العمل وايضآ مشاركة زوارنا الاعزاء في المحتوي الاخباري الذي نقوم بتقديمة،

استشاري: "الجرب" لا يصيب الوجه وفروة الرأس.. وهذه طرق الوقاية منه
، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا عل صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز ليصل لكم جديد الأخبار اولآ بأول، عأأأجل، استشاري: "الجرب" لا يصيب الوجه وفروة الرأس.. وهذه طرق الوقاية منه.

عأأأجل، استشاري: "الجرب" لا يصيب الوجه وفروة الرأس.. وهذه طرق الوقاية منه - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عأأأجل، استشاري: "الجرب" لا يصيب الوجه وفروة الرأس.. وهذه طرق الوقاية منه .

المصدر : سبق