آخر الآخـبار : «الرؤساء التنفيذيون» يبحث مساهمات فرنسا بمشروع العلا
آخر الآخـبار : «الرؤساء التنفيذيون» يبحث مساهمات فرنسا بمشروع العلا

لثقتكم الغالية بالنسبة الينا والتي تدفعنا الي المزيد والمزيد من العمل الجاد والمتواصل للوصول الي المحتوي الجيد الذي ينال ثقتكم الغالية بالسبنة الينا، «الرؤساء التنفيذيون» يبحث مساهمات فرنسا بمشروع العلا، حيث نعمل جاهدين علي الحقاظ علي هذه المكانة التي طالمآ سعيتم ان نصل اليها وتقديم محتوي اخباري موثوق به في موقعنا أخباري نيوز الالكتروني، آخر الآخـبار : «الرؤساء التنفيذيون» يبحث مساهمات فرنسا بمشروع العلا، حيث نسعي دائمآ لجلب المحتوي الاخباري في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والرياضية اليكم من عدد من المصادر الاخبار الموثوق بها عبر موقعنا أخباري نيوز، آخر الآخـبار : «الرؤساء التنفيذيون» يبحث مساهمات فرنسا بمشروع العلا.

أخباري نيوز - خبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 11 أبريل 2018 08:31 صباحاً ـ عقدت أمس الجلسة الثانية ضمن فعاليات منتدى «الرؤساء التنفيذيون» السعودي الفرنسي، الذي يعقد في باريس ضمن الفعاليات المصاحبة للزيارة الرسمية التي يقوم بها حالياً صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع إلى الجمهورية الفرنسية.

وأدار الجلسة كيريل لاشيفر بعنوان «نمط الحياة الجديدة.. الثقافة والسياحة والصحة»، وشاركت فيها الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان وكيل الهيئة العامة للرياضة للتخطيط والتطوير، وافتتحت الجلسة بحديثها عن ما تشهده المجتمعات من تغير متسارع، وما تعيشه المملكة من تطور وازدهار، مشيرة إلى أن من الأهمية السعي لتحسين معايير الرياضة بمشاركة أكبر عدد ممكن في هذا المجال للوصول إلى صحة جيدة للجميع الرجال والأطفال والنساء.

وبينت أن هناك سعيا لإدخال الرياضة في الاقتصاد ضمن برامج رؤية المملكة 2030، مشيرة إلى أن المملكة ستكون مركزاً في عام 2020 لأصحاب الأفكار الإبداعية سواء في البنى التحتية أو غيرها من المجالات، مشيرة إلى أن الإبداع والتجديد مطمح يسعى الجميع لتحقيقه لا سيما في المجال الرياضي.

وتحدث موفد فرنسا إلى مشروع العلا، عمر المدني، عن المشروع وما يشمله من آثار وأعمال حفرية وما شهدته المملكة من تغيرات، وما يجري فيها من أعمال لتحويلها إلى وجهة سياحية من مشروعات حركة النقل ومجال الاستثمار في المواقع الثقافية، حيث تزخر بالمقومات السياحية وكذلك موقع مدائن صالح وأهمية تجديد عوامل الجذب السياحي إليها أمام السياحة بشكل عام.

كما تحدث جيرارد ميسترال المبعوث الفرنسي إلى العلا عن إنتاج الطاقة المتجددة في مواقع العلا وتحلية المياه ضمن مساهمات الجانب الفرنسي في المشروع، الذي يزدان بالآثار العمرانية وجمالية الصخور المنحوتة مما يجعلها من أجمل المواقع السياحية.

كما تحدث لؤي فقيها عن مشروع نمط الحياة، وعن عوامل السعي التي تأخذ بالاعتبار مشروع العلا من توفير وسائل الترفيه الحديثة وتهيئة مقومات الحياة الاجتماعية وما يحتاجه مرتادو المشروع مستقبلاً.

إثر ذلك تناول ريفال اندريس رئيس قرية هافاس الفرنسية عن الثقافات الاجتماعية وما يجري من تغير عالمي حولها، وبما تشهده معظم الدول من انفتاح اقتصاداتها وتوسيع المشاركات المجتمعية من فئات المجتمع، مستعرضاً ما يجري في فرنسا من اختلاف الثقافات وما تشهده من تأثير التقنية الحديثة على نمط حياتهم.

كما شارك رئيس مجموعة «سي أي أو» الفرنسية للفنادق ساباستيان بازن في الجلسة، مشيراً إلى أن للمجموعة فنادق في المملكة، وتحدث عن الترابط بين السياحة والاستثمار، وملاءمة تأمين الأماكن المهيأة لراحة السائحين.

image 0

متحدثون بالمنتدى

آخر الآخـبار : «الرؤساء التنفيذيون» يبحث مساهمات فرنسا بمشروع العلا، لا تنسوا زوارنا الاعزاء الي ابداء رائكم في هذا الخبر السابق نشرة فرائيكم دائمآ يهمنا من خلال تعليقتكم، حيث يدفهنا الي المزيد من العمل وايضآ مشاركة زوارنا الاعزاء في المحتوي الاخباري الذي نقوم بتقديمة، «الرؤساء التنفيذيون» يبحث مساهمات فرنسا بمشروع العلا، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا عل صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز ليصل لكم جديد الأخبار اولآ بأول، آخر الآخـبار : «الرؤساء التنفيذيون» يبحث مساهمات فرنسا بمشروع العلا.

آخر الآخـبار : «الرؤساء التنفيذيون» يبحث مساهمات فرنسا بمشروع العلا - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - آخر الآخـبار : «الرؤساء التنفيذيون» يبحث مساهمات فرنسا بمشروع العلا .

المصدر : صحيفة اليوم