عأأأجل، في معرض كتاب الطفل الأول.. مسرحية "التحدي" يقدمها ٥ طلاب موهوبين
عأأأجل، في معرض كتاب الطفل الأول.. مسرحية "التحدي" يقدمها ٥ طلاب موهوبين

لثقتكم الغالية بالنسبة الينا والتي تدفعنا الي المزيد والمزيد من العمل الجاد والمتواصل للوصول الي المحتوي الجيد الذي ينال ثقتكم الغالية بالسبنة الينا،

في معرض كتاب الطفل الأول.. مسرحية "التحدي" يقدمها ٥ طلاب موهوبين
، حيث نعمل جاهدين علي الحقاظ علي هذه المكانة التي طالمآ سعيتم ان نصل اليها وتقديم محتوي اخباري موثوق به في موقعنا أخباري نيوز الالكتروني، عأأأجل، في معرض كتاب الطفل الأول.. مسرحية "التحدي" يقدمها ٥ طلاب موهوبين، حيث نسعي دائمآ لجلب المحتوي الاخباري في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والرياضية اليكم من عدد من المصادر الاخبار الموثوق بها عبر موقعنا أخباري نيوز، عأأأجل، في معرض كتاب الطفل الأول.. مسرحية "التحدي" يقدمها ٥ طلاب موهوبين.

أخباري نيوز - خبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 11 أبريل 2018 08:29 صباحاً ـ شهد معرض كتاب الطفل الذي تنظمه وزارة الثقافة والإعلام، ممثلةً في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض، تقديم عدد من العروض المسرحية المصاحبة؛ إحداها تمثلت في مسرحية "التحدي" التي شاركت بها مدرسة (قتيبة بن مسلم)، والتي شهدت حضوراً كبيراً وإشادات واسعة من زوار المعرض؛ لفكرتها وقدرة أبطال العمل على تقديم مسرح يفوق ما تعودناه في المسرح.

وأوضح مؤلف ومخرج المسرحية علي الزوبع أنه حرص على تقديم هذه المسرحية بأسلوب غير مألوف في المسرح المدرسي، وتحكي القصة ذهاب مجموعة من الطلاب إلى مكان مظلم ومهجور؛ بهدف تصوير مقاطع فيديو ليقوموا بنشرها على "يوتيوب"، وخلال ذلك يجدون أوراقاً مبعثرة مكتوب عليها عدد من النصوص، وكعادة الأطفال يدفعهم الفضول لقراءة تلك الأوراق والتعرف على محتواها، فيجدون أنها تتحدث عن قضايا مجتمعية وأخرى تاريخية وغيرها.

ويضيف: أثناء انشغال الأطفال بقراءة تلك المشاهد يدخل عليهم شخص لا يعرفونه، فيكتشفون بعد تبادل الحديث معه أنه المسؤول عن المكان، وأنه هو من يقوم بكتابة تلك النصوص التي وجدوها، ليكتشفوا أيضاً أن المكان الذي دخلوه هو مسرح، فيسألهم ما الذي جاء بهم إلى هذا المكان وماذا يفعلون بكتاباته، فيخبرونه بأنهم وجدوها صدفة، وقاموا بقراءة محتواها، ولديهم رغبة ملحّة في أداء مشاهد تحاكي ما تضمّنته، فيؤكد لهم صعوبة أداء المشاهد ليدخل معهم في تحدٍّ، وبالفعل يبدأون بتنفيذ جميع المشاهد بإتقان لم يكن يتوقعه، وبناءً على العروض التي قدموها يحيون من جديد مسرح المدارس، ويضعون أمام أعينهم رمز 2030 الذي يعنى بتطور بالمسرح ومشاركة المبدعين فيه.

ويؤكد "الزوبع" أن سيناريو المسرحية يحكي واقعاً مؤلماً يعيشه المسرح المدرسي، ويحتاج من المسؤولين في التعليم لدعمه وإعادته لمكانته الحقيقية، وليكون أحد الأدوات التي تسهم في تحقيق رؤية ٢٠٣٠.

الجدير بالذكر أن المسرحية من بطولة 5 طلاب موهوبين يشاركون لأول مرة على المسرح الثقافي.

عأأأجل، في معرض كتاب الطفل الأول.. مسرحية "التحدي" يقدمها ٥ طلاب موهوبين، لا تنسوا زوارنا الاعزاء الي ابداء رائكم في هذا الخبر السابق نشرة فرائيكم دائمآ يهمنا من خلال تعليقتكم، حيث يدفهنا الي المزيد من العمل وايضآ مشاركة زوارنا الاعزاء في المحتوي الاخباري الذي نقوم بتقديمة،

في معرض كتاب الطفل الأول.. مسرحية "التحدي" يقدمها ٥ طلاب موهوبين
، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا عل صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز ليصل لكم جديد الأخبار اولآ بأول، عأأأجل، في معرض كتاب الطفل الأول.. مسرحية "التحدي" يقدمها ٥ طلاب موهوبين.

عأأأجل، في معرض كتاب الطفل الأول.. مسرحية "التحدي" يقدمها ٥ طلاب موهوبين - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عأأأجل، في معرض كتاب الطفل الأول.. مسرحية "التحدي" يقدمها ٥ طلاب موهوبين .

المصدر : سبق