عأأأجل، أمطار المساء بمكة تكشف سوء شبكات الـ 400 كم .. وهذه مطالب الأهالي
عأأأجل، أمطار المساء بمكة تكشف سوء شبكات الـ 400 كم .. وهذه مطالب الأهالي

لثقتكم الغالية بالنسبة الينا والتي تدفعنا الي المزيد والمزيد من العمل الجاد والمتواصل للوصول الي المحتوي الجيد الذي ينال ثقتكم الغالية بالسبنة الينا،

أمطار المساء بمكة تكشف سوء شبكات الـ 400 كم .. وهذه مطالب الأهالي
، حيث نعمل جاهدين علي الحقاظ علي هذه المكانة التي طالمآ سعيتم ان نصل اليها وتقديم محتوي اخباري موثوق به في موقعنا أخباري نيوز الالكتروني، عأأأجل، أمطار المساء بمكة تكشف سوء شبكات الـ 400 كم .. وهذه مطالب الأهالي، حيث نسعي دائمآ لجلب المحتوي الاخباري في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والرياضية اليكم من عدد من المصادر الاخبار الموثوق بها عبر موقعنا أخباري نيوز، عأأأجل، أمطار المساء بمكة تكشف سوء شبكات الـ 400 كم .. وهذه مطالب الأهالي.

أخباري نيوز - خبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 11 أبريل 2018 08:29 صباحاً ـ تساءل عددٌ من أهالي مكة المكرّمة عن أسباب غياب تصريف شبكات السيول والأمطار بالعاصمة المقدّسة، في احتواء واستيعاب كمية الأمطار التي هطلت مساء أمس، على أجزاءٍ عدة من الأحياء؛ ما تسبّب في احتجاز عديد من المركبات وارتفاع منسوب المياه، في أحدث الطرق الدائرية نتج عنه توقف الحركة المرورية.

وأشار الأهالي إلى أنه على الرغم من إعلان أمانة العاصمة المقدّسة، أخيراً، وجود ما يقارب 400 كيلو متر من الشبكات الضخمة في جميع الأحياء والمخططات والقرى التابعة لمكة، إلا أن تلك الشبكات التي كلفت الدولة ملايين الريالات فشلت في استيعاب مياه الأمطار وتصريفها.

واعتبر الأهالي تلك الأمطار التي هطلت، مساء أمس، على أجزاءٍ عدة من أحياء مكة، وتسبّبت في احتجاز المركبات، اختباراً حقيقياً للأمين الجديد المهندس محمد بن عبدالله القويحص؛ الذي تمّ تكليفه أميناً للعاصمة المقدّسة ولم يمض على توليه منصبه الجديد سوى 44 يوماً كانت المنقذة له في عدم تحميله الأضرار الناتجة من الأمطار، مطالبين الأمين بالوقوف على مكامن الخطأ في شبكة تصريف السيول في سبيل وضع الحلول العاجلة لتداركها مستقبلاً.

وكانت أحياء عدة بالعاصمة المقدّسة قد شهدت مساء أمس، هطول أمطار شبه غزيرة، تسبّبت في تعطل واحتجاز عديد من المركبات، وارتفاع منسوبي المياه في أحدث الطرق الدائرية، نتج عنها توقف الحركة المرورية فيها، وسط مطالبات من الأهالي بضرورة وضع الحلول العاجلة المتعلقة بتصريف السيول ومياه الأمطار، مطالبين الأمين الجديد، بضرورة وضع حدٍّ لتلك المآسي المتكررة عند تساقط الأمطار على شوارع وأحياء العاصمة المقدّسة، لضمان عدم تكرارها حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

يُشار إلى أن الإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدّسة أكّدت في أثناء الأمطار التي هطلت، مساء أمس الثلاثاء، على أجزاءٍ عدة من مكة المكرّمة، أنها طبّقت خطة الطوارئ والأمطار المعدة مسبقاً، التي تضمنت نشر الوحدات في الميادين المحددة مسبقاً احترازيّاً، ومرّرت عديداً من البلاغات للجهات المساندة للاستعداد والتهيؤ لتشغيل غرفة التنسيق؛ لافتةً إلى أنها باشرت مجموعة من الاحتجازات داخل تجمعات لمياه الأمطار في بعض الأحياء، كذلك تمّت مباشرة بعض بلاغات الالتماسات الكهربائية التي تمّ التعامل معها، وتمرير بلاغاتها للجهات المختصّة.

عأأأجل، أمطار المساء بمكة تكشف سوء شبكات الـ 400 كم .. وهذه مطالب الأهالي، لا تنسوا زوارنا الاعزاء الي ابداء رائكم في هذا الخبر السابق نشرة فرائيكم دائمآ يهمنا من خلال تعليقتكم، حيث يدفهنا الي المزيد من العمل وايضآ مشاركة زوارنا الاعزاء في المحتوي الاخباري الذي نقوم بتقديمة،

أمطار المساء بمكة تكشف سوء شبكات الـ 400 كم .. وهذه مطالب الأهالي
، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا عل صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز ليصل لكم جديد الأخبار اولآ بأول، عأأأجل، أمطار المساء بمكة تكشف سوء شبكات الـ 400 كم .. وهذه مطالب الأهالي.

عأأأجل، أمطار المساء بمكة تكشف سوء شبكات الـ 400 كم .. وهذه مطالب الأهالي - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عأأأجل، أمطار المساء بمكة تكشف سوء شبكات الـ 400 كم .. وهذه مطالب الأهالي .

المصدر : سبق