عأأأجل، "العيسى": الطفولة المبكرة ورياض الأطفال إحدى الفرص الاستثمارية الواعدة
عأأأجل، "العيسى": الطفولة المبكرة ورياض الأطفال إحدى الفرص الاستثمارية الواعدة

لثقتكم الغالية بالنسبة الينا والتي تدفعنا الي المزيد والمزيد من العمل الجاد والمتواصل للوصول الي المحتوي الجيد الذي ينال ثقتكم الغالية بالسبنة الينا،

"العيسى": الطفولة المبكرة ورياض الأطفال إحدى الفرص الاستثمارية الواعدة
، حيث نعمل جاهدين علي الحقاظ علي هذه المكانة التي طالمآ سعيتم ان نصل اليها وتقديم محتوي اخباري موثوق به في موقعنا أخباري نيوز الالكتروني، عأأأجل، "العيسى": الطفولة المبكرة ورياض الأطفال إحدى الفرص الاستثمارية الواعدة، حيث نسعي دائمآ لجلب المحتوي الاخباري في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والرياضية اليكم من عدد من المصادر الاخبار الموثوق بها عبر موقعنا أخباري نيوز، عأأأجل، "العيسى": الطفولة المبكرة ورياض الأطفال إحدى الفرص الاستثمارية الواعدة.

أخباري نيوز - خبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 11 أبريل 2018 06:05 صباحاً ـ أكد وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى أن الوزارة تسعى لتشجيع المستثمرين، ولديها جهود الآن لدعم الاستثمار في التعليم سواء كان للمدارس الأهلية التي تقدم كل المراحل ومنها مرحلة رياض الأطفال، أو فقط للمعاهد والمراكز التي تقدم مرحلة رياض الأطفال فقط ".
وقال في معرض رده على سؤال "سبق" حول دعم الوزارة لتشجيع الأسر على إلحاق أبنائهم برياض الأطفال والتي تبلغ حالياً مستويات متدنية بالسعودية 17% فقط أن خطط الوزارة تسعى جاهدة لرفع هذه النسبة.
وأشار "العيسى" إلى أن "المستثمرين لديهم الآن فرصة حقيقية للتوسع والمبادرة في هذا الجانب.
وقال: "نحن نشجع وندعو كل المستثمرين للدخول في تقديم برامج رياض أطفال؛ في ظل وجود إقبال كبير من الأهالي وهناك احتياج كبير، وهي إحدى الفرص الاستثمارية الكبيرة والواعدة في التعليم والاقتصاد بشكل عام".
وتابع: بدأنا بإنشاء مركز لخدمات المستثمرين في الوزارة، ووقعنا اتفاقيات مع الجهات التي لها علاقة بالترخيص لهذه المراحل ومنها وزارة الشؤون البلدية والقروية والعمل، وإدارة الدفاع المدني وغيرها من الجهات لتسهيل وتسريع إجراءات التراخيص.
وأردف "العيسى": نقدم أيضاً خدمات الاستشارات وغيرها التي تحتاجها هذه الجهات، ولدينا أيضاً مشروع القسائم التعليمية التي بدأناها العام الماضي وغطى عدداً كبيراً من الطلبة في هذه المرحلة والذي خدم ووفر مقاعد إضافية للطلبة المحتاجين لهذه المرحلة.
وفي هذا السياق، أشار وزير التعليم في كلمته ضمن فعاليات المعرض والمنتدى الدولي السادس (تعليم 2018)، الذي يختتم فعالياته اليوم الأربعاء وترعاه "سبق" إعلامياً، ويُعد الأول من نوعه على مستوى‫ الخليج والوطن العربي، ويُقام برعاية خادم الحرمين الشريفين العاهل السعودي"سلمان بن عبد العزيز" بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- تحت شعار "التعليم والتعلم في الطفولة المبكرة"، إلى أن "الوزارة تسعى عبر مبادرة التحول الوطني إلى رفع نسبة الملتحقين برياض الأطفال إلى 30% بحلول 2020 وصولًا إلى 70% في 2030، وذلك يتطلب إنشاء العديد من المدارس في مرحلة رياض الأطفال والحضانات".
وأظهر عن خطة لاستثمار 2 مليار و200 مليون في جانب الطفولة المبكرة، وتذليل كل العقبات لإصدار التراخيص والتأسيس للحضانات والروضات؛ تحقيقًا للتوسع الكمي والنوعي"، مضيفاً: "هنالك قرار من مجلس الوزراء بإلزام القطاعات الحكومية، والقطاعات الخاصة التي توظف أكثر من 50 موظفة بفتح حضانات داخل المؤسسات، وتطبيق هذا القرار سيؤدي إلى توسع سريع في جانب الطفولة المبكرة".
من جهة أخرى، شهد معرض ومنتدى تعليم توقيع عدة اتفاقيات ومذكرات تفاهم، شملت اتفاقية بين شركة "تطوير" وقطار "سار" لتصميم محتوى برنامج توعوي تثقيفي متكامل يضاف للمناهج الدراسية حول ثقافة القطارات والمحافظة على الممتلكات العامة، كما شهد توقيع اتفاقية دعم مشاريع مدارس الحد الجنوبي مع مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية، واتفاقية تعاون مع شركة كودر لتقديم برنامج تثقيفي وتدريبي في تحديد مسار التخصص الجامعي لطلاب المرحلة الثانوية.
وعلى هامش معرض ومنتدى تعليم 2018، وقعت وكيل وزارة التعليم الدكتورة هيا العواد مذكرة تفاهم بين وزارة التعليم والمركز الإقليمي للجودة والتميّز في التعليم التابع لليونسكو، والتي تهدف إلى تعزيز العلاقات والتعاون في دعم توجهات الوزارة نحو تطوير التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة.
كما جرى توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة التعليم مع شركة جيمس وشركة ماسك للدخول في مشروع لتطوير شبكة من المدارس القائمة على المناهج الدولية بما يتماشى مع رؤية 2030 بزيادة فرص حصول الأطفال على تعليم خاص عالي الجودة في جميع أنحاء المملكة.
يُشار إلى أن المعرض والمنتدى الدولي للتعليم 2018 انطلقت فعالياته الاثنين بمركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات بالرياض لمدة ثلاثة أيام، ويشارك فيه 120 مشاركًا في 17 جلسة و91 ورشة و33 ورقة عمل و135 جهة في المعرض.

عأأأجل، "العيسى": الطفولة المبكرة ورياض الأطفال إحدى الفرص الاستثمارية الواعدة، لا تنسوا زوارنا الاعزاء الي ابداء رائكم في هذا الخبر السابق نشرة فرائيكم دائمآ يهمنا من خلال تعليقتكم، حيث يدفهنا الي المزيد من العمل وايضآ مشاركة زوارنا الاعزاء في المحتوي الاخباري الذي نقوم بتقديمة،

"العيسى": الطفولة المبكرة ورياض الأطفال إحدى الفرص الاستثمارية الواعدة
، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا عل صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز ليصل لكم جديد الأخبار اولآ بأول، عأأأجل، "العيسى": الطفولة المبكرة ورياض الأطفال إحدى الفرص الاستثمارية الواعدة.

عأأأجل، "العيسى": الطفولة المبكرة ورياض الأطفال إحدى الفرص الاستثمارية الواعدة - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عأأأجل، "العيسى": الطفولة المبكرة ورياض الأطفال إحدى الفرص الاستثمارية الواعدة .

المصدر : سبق