آخر الآخـبار : نيابة عن الملك... أمير الرياض يفتتح مؤتمر نزاهة الدولي الثالث
آخر الآخـبار : نيابة عن الملك... أمير الرياض يفتتح مؤتمر نزاهة الدولي الثالث

لثقتكم الغالية بالنسبة الينا والتي تدفعنا الي المزيد والمزيد من العمل الجاد والمتواصل للوصول الي المحتوي الجيد الذي ينال ثقتكم الغالية بالسبنة الينا، نيابة عن الملك... أمير الرياض يفتتح مؤتمر نزاهة الدولي الثالث، حيث نعمل جاهدين علي الحقاظ علي هذه المكانة التي طالمآ سعيتم ان نصل اليها وتقديم محتوي اخباري موثوق به في موقعنا أخباري نيوز الالكتروني، آخر الآخـبار : نيابة عن الملك... أمير الرياض يفتتح مؤتمر نزاهة الدولي الثالث، حيث نسعي دائمآ لجلب المحتوي الاخباري في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والرياضية اليكم من عدد من المصادر الاخبار الموثوق بها عبر موقعنا أخباري نيوز، آخر الآخـبار : نيابة عن الملك... أمير الرياض يفتتح مؤتمر نزاهة الدولي الثالث.

أخباري نيوز - خبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 5 أبريل 2018 07:11 مساءً ـ نيابة عن خادم الحرمين الشريفين العاهل السعودي"سلمان بن عبد العزيز" بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله -، رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض أمس، حفل افتتاح مؤتمر نزاهة الدولي الثالث، الذي تنظمه الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد «نزاهة»، بعنوان: «حماية النزاهة ومكافحة الفساد في برامج الخصخصة»، ويستمر لمدة يومين، بفندق برج رفال كمبنيسكي في الرياض، وكان في استقبال سمو أمير منطقة الرياض رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد د. خالد المحيسن، ونائب رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد لحماية النزاهة د. بندر أبا الخيل، ونائب رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد عبدالمحسن المنيف.

وألقى رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد د. خالد المحيسن كلمة اكد فيها أن السعودية وفي عهد خادم الحرمين الشريفين العاهل السعودي"سلمان بن عبد العزيز" بن عبدالعزيز آل سعود - أيده الله - تسير بخطى تنموية متسارعة، وتشهد مرحلة نوعية بعزم راسخ وإرادة حازمة لاجتثاث الفساد وتتبع الفاسدين لمحاسبتهم وإنفاذ ما تقضي الأنظمة بحقهم.

واوضح أن صدور الأمر الملكي الكريم بتشكيل اللجنة العليا لمكافحة الفساد برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظه الله -، حمل في مضامينه رسالة واضحة على المستويين الوطني والدولي بأن المملكة لا تتسامح مطلقًا مع الفساد ومرتكبيه، وأن هذا النهج يشكل أحد مرتكزاتها السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وقال مدير شعبة شؤون الاتفاقيات بمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة جون براندولينو، في كلمته إن المملكة قادت دول مجموعة العشرين في موضوع الخصخصة، وتشكر على جهودها في مكافحة الفساد، ونتطلع للعمل والتعاون مع المملكة و«نزاهة» في مجال حماية النزاهة ومكافحة الفساد بالقطاعين العام والخاص.

بعد ذلك ألقى الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز امير منطقة الرياض كلمة قال فيها: أتشرف هذا اليوم بأن ينيبني سيدي خادم الحرمين الشريفين العاهل السعودي"سلمان بن عبد العزيز" بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - لأشارككم في مؤتمركم الدولي الثالث، الذي نأمل أن يحقق الأهداف المرجوة منه، مرحبًا بضيوف المؤتمر الكرام في بلدهم الثاني السعودية، التي تبذل جميع الجهود مع المجتمع الدولي لمكافحة الفساد، سائلا الله التوفيق والسداد لأعمال المؤتمر.

وقال سموه في كلمته أن السعودية ومن خلال رؤيتها 2030، التي أعلنها خادم الحرمين الشريفين - أيده الله - عازمة على أن تكون الشفافية ومكافحة الفساد والمساءلة مرتكزات ثابتة، لتحقيق التنمية الشاملة لبلادنا، كما يؤكد - رعاه الله - دائمًا على مسؤولية الجميع في حماية النزاهة ومكافحة الفساد، وتوجيهاته الكريمة بأن المملكة لا تقبل فسادًا على أحد ولا ترضاه على أحد ولا تعطي أيًا كان حصانة في قضايا الفساد. وأكد سموه أن ذلك قد تجلى من خلال الأمر الملكي الكريم بتشكيل لجنة عليا برئاسة سمو ولي العهد لحصر والتحقيق في مخالفات جرائم الفساد العام، وما أعقب ذلك من موافقته الكريمة - حفظه الله -، على استحداث دوائر متخصّصة لقضايا الفساد، ويأتي موضوع المؤتمر منسجمًا مع المرحلة الحازمة في مكافحة الفساد، من خلال تطبيق كل ما يعزز الوصول إلى التنمية الشاملة عبر العديد من البرامج والمشاريع الوطنية ومنها برنامج الخصخصة.

وجرى على هامش الافتتاح، توقيع اتفاقية تعاون بين السعودية، ومكتب الأمم المتحدة المعني بمكافحة المخدرات والجريمة، وقعها كل من رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، ومدير شعبة شؤون المعاهدات في مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة جون براندولينو، وبدأت بعدها الأعمال المصاحبة للمؤتمر، بعقد ورشتي عمل متخصصتين،الأولى بعنوان: «مخاطر الخصخصة ومكافحة الفساد»، نفذها الرئيس التنفيذي لمجموعة خدمات المخاطر السياسية PRS د. كريستوفر مكي ، فيما جاءت الورشة الثانية بعنوان «تعزيز البحوث والدراسات في حماية النزاهة ومكافحة الفساد» ونفذها كل من أستاذ جامعة اولد دومينون البروفيسور بيرهانو مينجيستو، والأستاذ بجامعة مورا ستيت البروفيسور سيد حسن.

image 0

حضور نسائي لافت في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر

آخر الآخـبار : نيابة عن الملك... أمير الرياض يفتتح مؤتمر نزاهة الدولي الثالث، لا تنسوا زوارنا الاعزاء الي ابداء رائكم في هذا الخبر السابق نشرة فرائيكم دائمآ يهمنا من خلال تعليقتكم، حيث يدفهنا الي المزيد من العمل وايضآ مشاركة زوارنا الاعزاء في المحتوي الاخباري الذي نقوم بتقديمة، نيابة عن الملك... أمير الرياض يفتتح مؤتمر نزاهة الدولي الثالث، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا عل صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز ليصل لكم جديد الأخبار اولآ بأول، آخر الآخـبار : نيابة عن الملك... أمير الرياض يفتتح مؤتمر نزاهة الدولي الثالث.

آخر الآخـبار : نيابة عن الملك... أمير الرياض يفتتح مؤتمر نزاهة الدولي الثالث - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - آخر الآخـبار : نيابة عن الملك... أمير الرياض يفتتح مؤتمر نزاهة الدولي الثالث .

المصدر : صحيفة اليوم