عأأأجل، استشاري جلدية: الشفاء من "الجرب" مضمون "بإذن الله" متى التزم المصاب بالعلاج الصحيح
عأأأجل، استشاري جلدية: الشفاء من "الجرب" مضمون "بإذن الله" متى التزم المصاب بالعلاج الصحيح

لثقتكم الغالية بالنسبة الينا والتي تدفعنا الي المزيد والمزيد من العمل الجاد والمتواصل للوصول الي المحتوي الجيد الذي ينال ثقتكم الغالية بالسبنة الينا،

استشاري جلدية: الشفاء من "الجرب" مضمون "بإذن الله" متى التزم المصاب بالعلاج الصحيح
، حيث نعمل جاهدين علي الحقاظ علي هذه المكانة التي طالمآ سعيتم ان نصل اليها وتقديم محتوي اخباري موثوق به في موقعنا أخباري نيوز الالكتروني، عأأأجل، استشاري جلدية: الشفاء من "الجرب" مضمون "بإذن الله" متى التزم المصاب بالعلاج الصحيح، حيث نسعي دائمآ لجلب المحتوي الاخباري في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والرياضية اليكم من عدد من المصادر الاخبار الموثوق بها عبر موقعنا أخباري نيوز، عأأأجل، استشاري جلدية: الشفاء من "الجرب" مضمون "بإذن الله" متى التزم المصاب بالعلاج الصحيح.

أخباري نيوز - خبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 5 أبريل 2018 04:37 مساءً ـ قال استشاري الأمراض الجلدية، الدكتور سلطان الخنيزان، إن الشفاء من مرض "الجرب" مضمون، بإذن الله، متى التزم المصاب بالعلاج بالشكل الصحيح.

وطمأن أوساط الطلاب والطالبات وأسرهم بأن مرض "الجرب" ليس من الأمراض الخطيرة إلا في حالة الإهمال، وعدم تلقي الرعاية الصحية المطلوبة.

وأشار إلى أن المرض لا ينتقل عن طريق التنفس أو الأكل أو الماء، مما يجعل التحكم فيه أسهل.

وتابع قائلاً: إن الملامسة اللصيقة، والمصافحة، واستخدام أدوات المصابين، يمكن أن تنقل المرض لشخص غير مصاب به.

ولفت الدكتور الخنيزان، إلى أن الجرب وطريقة تشكله، مرض طفيلي يصيب الجلد، بسبب العدوى بالطفيلي المسبب لها، الذي عبارة عن "عثُة" صغيرة تسمى Sarcoptes scabiei.

وأوضح أن ذلك يحدث حين تقوم الأنثى منها بحفر أخاديد وجحور صغيرة على سطح الجلد؛ حيث تتغذى وتصع بيوضها التي تفقس بعد عدة أيام، فيبدأ الجهاز المناعي للجسم بالتفاعل مع جسم وبيوض العثة كجسم غريب، لتظهر علامات على الجلد، كالأحمرار والحكة الشديدة.

ويعتبر هذا المرض من الأمراض المعدية التي تنتقل خلال الملامسة والمصافحة اللصيقة، واستخدام نفس الأدوات الخاصة، كالمناشف، والملابس، والفرش.

وقال أن "الجرب" لا يختص بعمر معين؛ حيث يظهر لدى جميع الأشخاص، والأعمار، ومن فئات سكانية مختلفة، والأشخاص الذين يحافظون على نظافتهم الشخصية معرضون، أيضًا، للإصابة بهذا المرض.

وحول الكشف عن المرض، قال "الخنيزان": عادة يكتشف أطباء الجلدية هذا المرض بسهولة من خلال الفحص المباشر على الجلد ويمكن جيدًا التفريق بينه وبين أنواع أخرى مشابهة في الأعراض، مثل: الأكزيما المناعية، وأكزيما الجفاف، والأكزيما التلامسية.

ولفت إلى أنه لا يمكن اعتباره مرضًا خطيرًا لذاته، ولكنه مزعج للشخص المصاب بسبب الحكة الشديدة وتهيج الجلد واحمراره، حيث لا يمكن للمصاب النوم جيدًا أو الأكل أو الاستمتاع بأي شكل، إذ تكون أكثر المناطق تهيجًا وحكة ما بين الأصابع، وحول السرة، والمناطق التناسلية، وحول العينين.

ونبّه من أنه قد تستمر الحكة لدى المصاب عدّة أسابيع حتى بعد أن تتم معالجة الجرب، إذ يحتاج الجسم هذه المدة الزمنية للتغلب على الآثار أو ردود الفعل الحساسة التي تقوم بفعلها الطفيليات المسببة لمرض الجرب، لكن إذا استمرت هذه الحكة لأكثر من أربعة أسابيع، فيحتاج الشخص المصاب إلى فترة علاجية أخرى لضمان نجاح العلاج .

وطالب الدكتور"الخنيزان" من ذوي المشتبه بإصابتهم، مراجعة المركز الصحي، والكشف والعلاج، وهو سهل وناجح بنسبة كاملة إذا تم تطبيقه بشكل صحيح.

ومن المفيد بعد الشفاء إعادة العلاج مرة أخرى؛ للتأكد التام من حالة الشفاء، مضيفًا أن علاج "الجرب" باستخدام أنواع من الكريمات مخصصة للمصابين، وتوجد أنواع علاجية مخصصة للمخالطين والمشتبه بإصابتهم، كنوع من العلاج الاحترازي والوقائي.

ودعا الطبيب المختص "الخنيزان"، المحيطين بالمصاب، أو من نشك بإصابتهم، تجنب مصافحتهم المصابين، موضحًا أنه لا مانع من المخالطة ما لم تحدث ملامسة.

عأأأجل، استشاري جلدية: الشفاء من "الجرب" مضمون "بإذن الله" متى التزم المصاب بالعلاج الصحيح، لا تنسوا زوارنا الاعزاء الي ابداء رائكم في هذا الخبر السابق نشرة فرائيكم دائمآ يهمنا من خلال تعليقتكم، حيث يدفهنا الي المزيد من العمل وايضآ مشاركة زوارنا الاعزاء في المحتوي الاخباري الذي نقوم بتقديمة،

استشاري جلدية: الشفاء من "الجرب" مضمون "بإذن الله" متى التزم المصاب بالعلاج الصحيح
، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا عل صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز ليصل لكم جديد الأخبار اولآ بأول، عأأأجل، استشاري جلدية: الشفاء من "الجرب" مضمون "بإذن الله" متى التزم المصاب بالعلاج الصحيح.

عأأأجل، استشاري جلدية: الشفاء من "الجرب" مضمون "بإذن الله" متى التزم المصاب بالعلاج الصحيح - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عأأأجل، استشاري جلدية: الشفاء من "الجرب" مضمون "بإذن الله" متى التزم المصاب بالعلاج الصحيح .

المصدر : سبق