أخبار عاجلة : «التأمينات» تؤكد: المشترك المفقود أو الغائب يعامل معاملة المتوفى
أخبار عاجلة : «التأمينات» تؤكد: المشترك المفقود أو الغائب يعامل معاملة المتوفى

لثقتكم الغالية بالنسبة الينا والتي تدفعنا الي المزيد والمزيد من العمل الجاد والمتواصل للوصول الي المحتوي الجيد الذي ينال ثقتكم الغالية بالسبنة الينا، «التأمينات» تؤكد: المشترك المفقود أو الغائب يعامل معاملة المتوفى، حيث نعمل جاهدين علي الحقاظ علي هذه المكانة التي طالمآ سعيتم ان نصل اليها وتقديم محتوي اخباري موثوق به في موقعنا أخباري نيوز الالكتروني، أخبار عاجلة : «التأمينات» تؤكد: المشترك المفقود أو الغائب يعامل معاملة المتوفى، حيث نسعي دائمآ لجلب المحتوي الاخباري في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والرياضية اليكم من عدد من المصادر الاخبار الموثوق بها عبر موقعنا أخباري نيوز، أخبار عاجلة : «التأمينات» تؤكد: المشترك المفقود أو الغائب يعامل معاملة المتوفى.

أخباري نيوز - خبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 5 أبريل 2018 04:05 مساءً ـ اخباري نيوز – فريق التحرير:

أَفَادَت المؤسسة العَامَّة للتأمينات الاجْتِمَاعِيّة، أن المشترك المفقود أو الغائب يُعامل معاملة المشترك المُتوفَّى، داعية أَفْرَاد عائلته إِلَى تقديم مستند رسمي يُثبت فقد المشترك فِي حادثة يغلب عليه الهلاك داخل المملكة أو خارجها.

وأَوْضَحَت المؤسسة، أن الخطوة الواجب اتخاذها، وجوب أن يتقدم أَفْرَاد العائلة إِلَى المحكمة المختصة لاستصدار حكم باعتبار المفقود ميتاً، مُشِيرَةً إِلَى ضرورة تنفيذ المؤسسة للحكم الصادر فِي هذا الشأن.

وأكدت، أن هذه القواعد تطبق أَيْضاً فِي حَالِ فقد أَي من أَفْرَاد العائلة المستحقين للمعاش، إذا كان من شأن ذلك رد نصيبه على بَاقِي المستحقين.

وبَيَّنَت أنه يجوز للمؤسسة إِجْرَاء الكشف الطِبِّيّ على المشترك بعد بلوغه سن الـ60 فِي حَالِ كان تقاعد بِسَبَبِ العجز غير المهني، وبعد مرور خمسة أعوام على تخصيص العائد بالنسبة للعجز المهني؛ وَذَلِكَ لِلنظر فِي مدى اسْتِمْرَار حاجة المستفيد إِلَى مساعدة الغير للقيام بأعباء حياته العادية.

وقَالَت إن الإعانة المقررة لمساعدة الغير تصبح نهائية ببلوغ المشترك سن الـ65 بالنسبة للعجز غير المهني، وبمرور 10 سنوات من تاريخ تخصيص العائد بالنسبة إِلَى العجز المهني.

أخبار عاجلة : «التأمينات» تؤكد: المشترك المفقود أو الغائب يعامل معاملة المتوفى، لا تنسوا زوارنا الاعزاء الي ابداء رائكم في هذا الخبر السابق نشرة فرائيكم دائمآ يهمنا من خلال تعليقتكم، حيث يدفهنا الي المزيد من العمل وايضآ مشاركة زوارنا الاعزاء في المحتوي الاخباري الذي نقوم بتقديمة، «التأمينات» تؤكد: المشترك المفقود أو الغائب يعامل معاملة المتوفى، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا عل صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز ليصل لكم جديد الأخبار اولآ بأول، أخبار عاجلة : «التأمينات» تؤكد: المشترك المفقود أو الغائب يعامل معاملة المتوفى.

أخبار عاجلة : «التأمينات» تؤكد: المشترك المفقود أو الغائب يعامل معاملة المتوفى - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار عاجلة : «التأمينات» تؤكد: المشترك المفقود أو الغائب يعامل معاملة المتوفى .

المصدر : تواصل