عأأأجل، فجراً.. "موجة غبار" تضرب العاصمة والآباء يعلّقون الدارسة بأمر منهم
عأأأجل، فجراً.. "موجة غبار" تضرب العاصمة والآباء يعلّقون الدارسة بأمر منهم

لثقتكم الغالية بالنسبة الينا والتي تدفعنا الي المزيد والمزيد من العمل الجاد والمتواصل للوصول الي المحتوي الجيد الذي ينال ثقتكم الغالية بالسبنة الينا،

فجراً.. "موجة غبار" تضرب العاصمة والآباء يعلّقون الدارسة بأمر منهم
، حيث نعمل جاهدين علي الحقاظ علي هذه المكانة التي طالمآ سعيتم ان نصل اليها وتقديم محتوي اخباري موثوق به في موقعنا أخباري نيوز الالكتروني، عأأأجل، فجراً.. "موجة غبار" تضرب العاصمة والآباء يعلّقون الدارسة بأمر منهم، حيث نسعي دائمآ لجلب المحتوي الاخباري في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والرياضية اليكم من عدد من المصادر الاخبار الموثوق بها عبر موقعنا أخباري نيوز، عأأأجل، فجراً.. "موجة غبار" تضرب العاصمة والآباء يعلّقون الدارسة بأمر منهم.

أخباري نيوز - خبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 5 أبريل 2018 07:15 صباحاً ـ ضربت موجة غبار قوية، فجر اليوم، العاصمة الرياض والمحافظات المجاورة لها؛ الأمر الذي تَسَبّب في انعدام الرؤية الأفقية لمسافات قصيرة؛ حيث اشتدت قوتها صباحاً؛ وذلك تزامناً مع خروج الطلاب إلى مدارسهم؛ مما دفع عدداً من أولياء الأمور إلى تعليق الدراسة بأمر منهم؛ حفاظاً على صحة أبنائهم؛ خاصة من يعانون من الأمراض الصدرية.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، قد أصدرت تنبيهاً عن توقعها بحالة جوية غير مستقرة على منطقة الرياض، تتمثل في موجة غبار مثيرة للأتربة تتسبب في شبه انعدام الرؤية الأفقية لأقل من كيلومتر، تبدأ عند الساعة الثالثة فجراً، وتنتهي عند الثامنة صباح اليوم الخميس.

يشار إلى أن وزارة التعليم، قد اشترطت لتعليق الدراسة في الظروف الجوية الطارئة، أن تنعدم الرؤية الأفقية بسبب الغبار لأدنى من 500متر؛ إذ ألزمت إداراتها في المناطق بالتواصل مع الرئاسة العامة للأرصاد للاستفسار عن الأحوال الطقسية.

وبيّنت أنه في حال وجود رياح سطحية تصل سرعتها إلى 70 كيلومتراً في الساعة فأكثر، أو وجود سحب ركامية يُتوقع هطول أمطار غزيرة منها، أو انعدام الرؤية الأفقية، أو وجود ظواهر جوية غير عادية ينتج عنها مضاعفات تؤثر سلباً في سير الحياة؛ مثل هطول أمطار غزيرة مصحوبة برياح شديدة، وسقوط البرد بكميات كبيرة، وعند انخفاض درجات الحرارة في شكل حادّ؛ يتم التعليق.

يشار إلى أن سبب الحالة الجوية التي تشهدها السعودية خلال هذه الأيام من العام؛ يعود إلى وجود كتلة هوائية باردة في شمال المملكة، تتزامن مع اندفاع تيارات هوائية دافئة ورطبة من الجنوب والجنوب الغربي.

ويؤدي تصادم الرياح من الشمال للجنوب، إلى نشوء أحوال جوية غير مستقرة؛ إذ تتكاثر السحب الركامية، وتهب العواصف الرعدية كذلك، وما يرافقها من هطول الأمطار، وهبوب الأتربة والغبار.

عأأأجل، فجراً.. "موجة غبار" تضرب العاصمة والآباء يعلّقون الدارسة بأمر منهم، لا تنسوا زوارنا الاعزاء الي ابداء رائكم في هذا الخبر السابق نشرة فرائيكم دائمآ يهمنا من خلال تعليقتكم، حيث يدفهنا الي المزيد من العمل وايضآ مشاركة زوارنا الاعزاء في المحتوي الاخباري الذي نقوم بتقديمة،

فجراً.. "موجة غبار" تضرب العاصمة والآباء يعلّقون الدارسة بأمر منهم
، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا عل صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز ليصل لكم جديد الأخبار اولآ بأول، عأأأجل، فجراً.. "موجة غبار" تضرب العاصمة والآباء يعلّقون الدارسة بأمر منهم.

عأأأجل، فجراً.. "موجة غبار" تضرب العاصمة والآباء يعلّقون الدارسة بأمر منهم - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عأأأجل، فجراً.. "موجة غبار" تضرب العاصمة والآباء يعلّقون الدارسة بأمر منهم .

المصدر : سبق