أخبار عاجلة : بعد تمديد البرنامج.. تعرّف على مزايا «الرهن الميسر» للتمويل العقاري
أخبار عاجلة : بعد تمديد البرنامج.. تعرّف على مزايا «الرهن الميسر» للتمويل العقاري

لثقتكم الغالية بالنسبة الينا والتي تدفعنا الي المزيد والمزيد من العمل الجاد والمتواصل للوصول الي المحتوي الجيد الذي ينال ثقتكم الغالية بالسبنة الينا، بعد تمديد البرنامج.. تعرّف على مزايا «الرهن الميسر» للتمويل العقاري، حيث نعمل جاهدين علي الحقاظ علي هذه المكانة التي طالمآ سعيتم ان نصل اليها وتقديم محتوي اخباري موثوق به في موقعنا أخباري نيوز الالكتروني، أخبار عاجلة : بعد تمديد البرنامج.. تعرّف على مزايا «الرهن الميسر» للتمويل العقاري، حيث نسعي دائمآ لجلب المحتوي الاخباري في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والرياضية اليكم من عدد من المصادر الاخبار الموثوق بها عبر موقعنا أخباري نيوز، أخبار عاجلة : بعد تمديد البرنامج.. تعرّف على مزايا «الرهن الميسر» للتمويل العقاري.

أخباري نيوز - خبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 4 أبريل 2018 09:31 مساءً ـ  

وافق مجلس الوزراء أمس الثلاثاء على تمديد العمل ببرنامج التمويل العقاري باسم “الرهن الميسر”، لمدة سنتين تبدأ من نهاية المدة المنصوص عليها فِي قرار مجلس الوزراء رقم (72) وتاريخ 30/ 1/ 1438.

وحدد مختصون ومهتمون بالشأن العقاري وَفْقاً لـ”الوطن”، ثلاث مزايا متوقعة عقب تمديد العمل بالبرنامج، لمدة سنتين، وقَالُوا إنها تمثل امتداداً لمزايا البرنامج مُنْذُ إقراره فِي غرة محرم 1438هـ، حيث تتمثل المزايا فِي زيادة فرص القادرين على سداد أقساط التمويل الشَهْرية – ولكن تعوقهم الدفعة الأولى – فِي تملك المنازل، والمساعدة فِي تخفيض كلفة التمويل على المواطنين، وتسهيل تملك المواطنين السكن خلال مدة زمنية قصيرة.

برنامج الرهن الميسر متاح لمستحقي الدعم السكني فقط، ومن هم فِي قوائم الانْتِظَار فِي وَزَارَة الإِسْكَان وصندوق التنمية العقاري، وهم 15% إِلَى 20% من المتقدمين.

وجاء البرنامج بهَدَف مساعدة القادرين على سداد أقساط التمويل الشَهْرية لتملك المنازل، ولكن تعوقهم الدفعة الأولى، كما سيساعد هذا البرنامج فِي تخفيض كلفة التمويل على المواطن.

وينطبق الرهن الميسر فقط على من تنطبق عليه شروط الدعم السكني، وهي أن يكون لديه عائلة، وأن يتجاوز عمره 25 عاماً، وألا يملك منزلاً صالحاً للسكن.

يُذْكَرُ أَنَّ: مجلس الوزراء أَقَرَّ فِي 30 محرم 1438 قيام وَزَارَة الإِسْكَان بالتنسيق مع وَزَارَة المالية ومُؤَسَّسَة النقد بتنفيذ برنامج تمويل عقاري باسم “الرهن الميسر” للمستفيدين من برامج وَزَارَة الإِسْكَان.

أخبار عاجلة : بعد تمديد البرنامج.. تعرّف على مزايا «الرهن الميسر» للتمويل العقاري، لا تنسوا زوارنا الاعزاء الي ابداء رائكم في هذا الخبر السابق نشرة فرائيكم دائمآ يهمنا من خلال تعليقتكم، حيث يدفهنا الي المزيد من العمل وايضآ مشاركة زوارنا الاعزاء في المحتوي الاخباري الذي نقوم بتقديمة، بعد تمديد البرنامج.. تعرّف على مزايا «الرهن الميسر» للتمويل العقاري، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا عل صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز ليصل لكم جديد الأخبار اولآ بأول، أخبار عاجلة : بعد تمديد البرنامج.. تعرّف على مزايا «الرهن الميسر» للتمويل العقاري.

أخبار عاجلة : بعد تمديد البرنامج.. تعرّف على مزايا «الرهن الميسر» للتمويل العقاري - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار عاجلة : بعد تمديد البرنامج.. تعرّف على مزايا «الرهن الميسر» للتمويل العقاري .

المصدر : تواصل