عأأأجل، نائب أمير عسير يدشن الوقف العلمي ومشروعات بـ200 مليون بجامعة بيشة
عأأأجل، نائب أمير عسير يدشن الوقف العلمي ومشروعات بـ200 مليون بجامعة بيشة

لثقتكم الغالية بالنسبة الينا والتي تدفعنا الي المزيد والمزيد من العمل الجاد والمتواصل للوصول الي المحتوي الجيد الذي ينال ثقتكم الغالية بالسبنة الينا،

نائب أمير عسير يدشن الوقف العلمي ومشروعات بـ200 مليون بجامعة بيشة
، حيث نعمل جاهدين علي الحقاظ علي هذه المكانة التي طالمآ سعيتم ان نصل اليها وتقديم محتوي اخباري موثوق به في موقعنا أخباري نيوز الالكتروني، عأأأجل، نائب أمير عسير يدشن الوقف العلمي ومشروعات بـ200 مليون بجامعة بيشة، حيث نسعي دائمآ لجلب المحتوي الاخباري في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والرياضية اليكم من عدد من المصادر الاخبار الموثوق بها عبر موقعنا أخباري نيوز، عأأأجل، نائب أمير عسير يدشن الوقف العلمي ومشروعات بـ200 مليون بجامعة بيشة.

أخباري نيوز - خبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 4 أبريل 2018 09:08 مساءً ـ دشن الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة عسير، اليوم الأربعاء، الوقف العلمي في جامعة بيشة وعدداً من المشاريع في الجامعة بأكثر من 200 مليون ريال، كما رعى حفل تخريج طلاب الدفعة الرابعة بالجامعة وذلك في مقر المجمع الأكاديمي للبنين في المحافظة.

وفي التفاصيل، بدأت مسيرة الطلاب الخريجين من جميع الكليات وفروع الجامعة، فور وصول نائب أمير عسير، إلى مقر الحفل، حيث تم استعراض التخصصات والبرامج الأكاديمية التي تؤهلهم لسوق العمل.

وبدأ الحفل الخطابي بالقرآن الكريم، ثم ألقى مدير جامعة بيشة الدكتور أحمد بن حامد نقادي كلمة بهذه المناسبة رفع خلالها الشكر والتقدير إلى الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير، لرعايته فعاليات ومناشط الجامعة وتوفير كافة التسهيلات لأداء دورها الرائد ومتابعته المستمرة لرؤية وإستراتيجية الجامعة، كما رفع الشكر والتقدير للأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة عسير لرعايته حفل الخريجين وتدشين الوقف العلمي ومشاريع الجامعة.

وأوضح الدكتور "نقادي" أن الجامعة عملت بكل قطاعاتها التعليمية والإدارية وفق رؤية المملكة 2030، مبيناً أن كليات الجامعة استطاعت تقديم رسالتها التعليمية في محافظات بيشة وبلقرن والنماص وتثليث كما استحدثت مركز ريادة الأعمال والإبداع وبرنامج "إمكانات" لاحتضان مشاريع الطلاب الإبداعية وتأهيلهم لسوق العمل وتنمية قدراتهم المهارية والثقافية.

وأشار "نقادي" إلى أن الجامعة اعتمدت مشروع نهج لتطوير البرامج والخطط الدراسية لتكون مواكبة لمتطلبات العصر وما استجد من علوم جديدة، إضافة إلى أنها قامت بإنشاء معهد للبحوث والاستشارات ليكون همزة وصل بين الجامعة والقطاعات الخارجية والقيام بالدراسات العلمية وإيجاد حلول لقضايا المجتمع، مؤكداً أن الجامعة تسعى لاستقطاب الكفاءات وتحديد أهم احتياجات سوق العمل في تطوير كافة التخصصات التعليمية بالإضافة إلى استحداث العديد من الكليات في المحافظات التابعة لجامعة بيشة.

عقب ذلك، ألقى وكيل جامعة بيشة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور مهدي بن علي القرني كلمة أكد خلالها أن الجامعة حرصت على إنشاء الوقف العلمي فصدرت موافقة مجلس الجامعة في جلسته الخامسة من العام 1438هـ على إنشاء الوقف العلمي وفق أسس محددة وعقدت الجامعة بناء على ذلك ورشاً علمية حضرها أصحاب المعالي الوزراء ومديرو الجامعات وأصحاب الخبرة في هذا المجال، لتقديم أبرز الخبرات في تطوير منظومة أعمال الوقف في الجامعة.

بعد ذلك، شاهد نائب أمير عسير فيلماً وثائقياً استعرض خلاله المشروعات الجامعية لأفرع الجامعة في عدد من محافظات المنطقة.

ثم ألقى الطالب أحمد بن علي القرني كلمة الخريجين استعرض فيها مسيرتهم التعليمية في الجامعة وما نهلوه في كافة التخصصات من العلوم والبرامج والفعاليات، مؤكداً أنهم فخورون بهذا اليوم الذي يجنون فيه ثمرة مسيرة التعليم الجامعي بالإضافة إلى سعادتهم الغامرة برعاية سمو نائب أمير منطقة عسير لهذه المناسبة.

بعد ذلك، أعلن عميد القبول والتسجيل الدكتور فارس القرشي نتائج الطلاب للدفعة الرابعة من الخريجين البالغ عددهم 2909 طلاب وطالبات من 15 كلية.

وفي ختام الحفل كرم نائب أمير عسير الطلاب المتفوقين في كافة التخصصات على مستوى الجامعة، ثم تسلم سموه درعاً تذكارية بهذه المناسبة، والتقطت الصور التذكارية.

بعد ذلك زار نائب أمير عسير مركز الأمير منصور بن مقرن الثقافي بمركز تعليم بيشة و اطلع على مرافقه، كما كرم الفائزين بجائزة التميز بتعليم بيشة لهذا العام.

عأأأجل، نائب أمير عسير يدشن الوقف العلمي ومشروعات بـ200 مليون بجامعة بيشة، لا تنسوا زوارنا الاعزاء الي ابداء رائكم في هذا الخبر السابق نشرة فرائيكم دائمآ يهمنا من خلال تعليقتكم، حيث يدفهنا الي المزيد من العمل وايضآ مشاركة زوارنا الاعزاء في المحتوي الاخباري الذي نقوم بتقديمة،

نائب أمير عسير يدشن الوقف العلمي ومشروعات بـ200 مليون بجامعة بيشة
، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا عل صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز ليصل لكم جديد الأخبار اولآ بأول، عأأأجل، نائب أمير عسير يدشن الوقف العلمي ومشروعات بـ200 مليون بجامعة بيشة.

عأأأجل، نائب أمير عسير يدشن الوقف العلمي ومشروعات بـ200 مليون بجامعة بيشة - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عأأأجل، نائب أمير عسير يدشن الوقف العلمي ومشروعات بـ200 مليون بجامعة بيشة .

المصدر : سبق