عأأأجل، اختتام ملتقى العلوم الأول بتعليم صبيا بحضور أكثر من 600 مشارك ومشاركة
عأأأجل، اختتام ملتقى العلوم الأول بتعليم صبيا بحضور أكثر من 600 مشارك ومشاركة

لثقتكم الغالية بالنسبة الينا والتي تدفعنا الي المزيد والمزيد من العمل الجاد والمتواصل للوصول الي المحتوي الجيد الذي ينال ثقتكم الغالية بالسبنة الينا،

اختتام ملتقى العلوم الأول بتعليم صبيا بحضور أكثر من 600 مشارك ومشاركة
، حيث نعمل جاهدين علي الحقاظ علي هذه المكانة التي طالمآ سعيتم ان نصل اليها وتقديم محتوي اخباري موثوق به في موقعنا أخباري نيوز الالكتروني، عأأأجل، اختتام ملتقى العلوم الأول بتعليم صبيا بحضور أكثر من 600 مشارك ومشاركة، حيث نسعي دائمآ لجلب المحتوي الاخباري في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والرياضية اليكم من عدد من المصادر الاخبار الموثوق بها عبر موقعنا أخباري نيوز، عأأأجل، اختتام ملتقى العلوم الأول بتعليم صبيا بحضور أكثر من 600 مشارك ومشاركة.

أخباري نيوز - خبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 4 أبريل 2018 08:53 مساءً ـ انتهت اليوم فعاليات معرض وملتقى العلوم الأول الذي نظمته إدارة تعليم صبيا خلال اليومين الماضيين، والذي دشنه مدير التعليم الدكتور عسيري بن أحمد الأحوس، وبحضور الأستاذ الدكتور علي كاملي رئيس قسم الفيزياء بجامعة جازان، ومشاركة أكثر من 600 من البنين والبنات.

ويأتي هذا الملتقى بهدف تجويد بيئات التعلم، وذلك من خلال عرض ومناقشة العديد من أوراق العمل المتخصصة حول مادة العلوم واستعراض التقنيات الحديثة في تدريسها.

تناولت الورقة الأولى من اليوم الثاني للملتقى الحديث عن "التعلم بالاكتشاف في تدريس العلوم وأثره الإيجابي في الإقبال على العلم والمعرفة"، وذلك من خلال ما طرحته الأستاذة ليلى شويهي، فيما قدم الأستاذان على العبدلي، ويحيى العمري؛ ورقة العمل الثانية؛ حيث تحدثا فيها عن "مشروع قياس مهارات تدريس العلوم".


فيما حوت الجلسة الثانية من اليوم الثاني ورقة بعنوان "دور محضري ومحضرات المختبر في تفعيل الدروس العلمية"؛ قدمتها هدية شطيفي، ثم جاءت الورقة الأخيرة من تقديم الأستاذين عبدالرحمن منصور، وحاتم ترابي، وتحدثا فيها عن "تصميم التدريس بالمراحل وفق المقررات الحديثة".


عقب ذلك افتتح عبدالرحيم جباري مدير الإشراف التربوي بصبيا بافتتاح المركز الإلكتروني لقياس مهارات تعلم العلوم، وفي الختام تم استعراض التوصيات وتكريم المشاركين في الملتقى من الجانبين.

‏‎الجدير بالذكر أن الملتقى قد حظي باهتمام عدد كبير من الأكاديميين والمتخصصين والباحثين؛ حيث شهد حضور مدير عام الإشراف التربوي بالوزارة سابقًا، والأستاذ الدكتور علي كاملي رئيس قسم الفيزياء بجامعة جازان وكيل الجامعة سابقًا، إضافة لحضور رئيسة قسم العلوم بالوزارة الأستاذة أسماء المهنا، وعدد كبير من المشرفين والمعلمين.


وشهد اليوم الأول لملتقى العلوم قص شريط المعرض المصاحب للملتقى؛ إيذانًا بافتتاحه؛ حيث تجول مدير التعليم والضيوف في أجنحته وأقسامه مطلعين على إبداعات الطلاب ومواهبهم في مجال التجارب والمبتكرات العلمية، مشيدين بما شاهدوه من مواد ومجسمات علمية متنوعة، إضافة لمنجزات الميدان التعليمي في ممارسات تدريس مادة العلوم.


وكان مدير تعليم صبيا الدكتور عسيري بن أحمد الأحوس قد تناول في كلمة الافتتاح الترحيب بضيوف الإدارة والحضور، مؤكدًا أهمية العلوم في الحياة ودورها في تقدم الأمم والشعوب، مشيراً إلى ضرورة تأهيل المعلمين والمعلمات، وصولًا لأعلى درجة من الكفاءة التدريسية؛ انطلاقًا من رؤية السعودية ٢٠٣٠.

وأوضح الأستاذ الدكتور علي كاملي رئيس قسم الفيزياء بجامعة جازان إلى ضرورة لحاق طلابنا وطالباتنا بالثورة الصناعية الرابعة، والمشاركة في المنافسات العالمية في مجال العلوم وتحقيق المنجزات والابتكارات؛ جاء ذلك خلال الورقة التي قدمها الكاملي، وتحدث من خلالها عن الاتجاهات الحديثة في تدريس العلوم، مؤكدًا على أهمية دراسة وتدريس مادة العلوم والرياضيات والهندسة والتقنية على مستوى العالم، مشيرًا إلى أنها البوابة للوصول إلى العالمية وتحقيق متطلبات المجتمع في القرن الـ21؛ وذلك للتعامل مع الطفرة البيئية والتقنية العالمية ذات الجودة العالية.

عأأأجل، اختتام ملتقى العلوم الأول بتعليم صبيا بحضور أكثر من 600 مشارك ومشاركة، لا تنسوا زوارنا الاعزاء الي ابداء رائكم في هذا الخبر السابق نشرة فرائيكم دائمآ يهمنا من خلال تعليقتكم، حيث يدفهنا الي المزيد من العمل وايضآ مشاركة زوارنا الاعزاء في المحتوي الاخباري الذي نقوم بتقديمة،

اختتام ملتقى العلوم الأول بتعليم صبيا بحضور أكثر من 600 مشارك ومشاركة
، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا عل صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز ليصل لكم جديد الأخبار اولآ بأول، عأأأجل، اختتام ملتقى العلوم الأول بتعليم صبيا بحضور أكثر من 600 مشارك ومشاركة.

عأأأجل، اختتام ملتقى العلوم الأول بتعليم صبيا بحضور أكثر من 600 مشارك ومشاركة - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عأأأجل، اختتام ملتقى العلوم الأول بتعليم صبيا بحضور أكثر من 600 مشارك ومشاركة .

المصدر : سبق