أخبار عاجلة : «الصحة»: برنامج وطني متكامل لاستئصال فيروس التهاب الكبد «ج»
أخبار عاجلة : «الصحة»: برنامج وطني متكامل لاستئصال فيروس التهاب الكبد «ج»

لثقتكم الغالية بالنسبة الينا والتي تدفعنا الي المزيد والمزيد من العمل الجاد والمتواصل للوصول الي المحتوي الجيد الذي ينال ثقتكم الغالية بالسبنة الينا، «الصحة»: برنامج وطني متكامل لاستئصال فيروس التهاب الكبد «ج»، حيث نعمل جاهدين علي الحقاظ علي هذه المكانة التي طالمآ سعيتم ان نصل اليها وتقديم محتوي اخباري موثوق به في موقعنا أخباري نيوز الالكتروني، أخبار عاجلة : «الصحة»: برنامج وطني متكامل لاستئصال فيروس التهاب الكبد «ج»، حيث نسعي دائمآ لجلب المحتوي الاخباري في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والرياضية اليكم من عدد من المصادر الاخبار الموثوق بها عبر موقعنا أخباري نيوز، أخبار عاجلة : «الصحة»: برنامج وطني متكامل لاستئصال فيروس التهاب الكبد «ج».

أخباري نيوز - خبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 4 أبريل 2018 08:22 مساءً ـ أكدت وَزَارَة الصحة أنها تسعى للوصول للهدف العالمي لإِزَالَة فَيْرُوس الكبد “ج” من خلال برنامج متكامل يشمل الوقاية والاكتشاف بِالإِضَافَةِ إِلَى علاج المصابين بالالتهاب المزمن، حيث أَعْلَنَت الصحة عن البدء فِي تنفيذ المرحلة الثَّانِية من البرنامج الوطني لاكتشاف وعلاج المصابين بالْتِهَاب الكبد ج، كما أطلقت حَمْلَة توعوية مصاحبة بهذا الخصوص تحت شعار (هات يدك)، تتضمن العديد من المواد التوعوية سيتم نشرها عبر مواقع التواصل الاجْتِمَاعِيّ.

وأَوْضَحَت الصحة، في بَيَانٍ لَهَا، أنه خلال العامين الماضيين عملت الوَزَارَة على توفير عددٍ من الأدوية النوعية لعلاج الفَيْرُوس وأُعطيت الأولوية للمَرْضَى فِي المراحل المتقدمة من المرض أو الذين قد ينقلون العَدْوَى إِلَى غيرهم.

وأَضَافَت الصحة أن دخول أدوية مصنعة مَحَلِّيّاً بنفس جودة مثيلاتها العالمية أتاح الفرصة للتوسع فِي العلاج بشكل غير مسبوق وأزيلت محددات الأولوية.

وبِالإِضَافَةِ إِلَى توفير الأدوية يقوم البرنامج الوطني لإِزَالَة فَيْرُوس الكبد ج أَيْضاً على تدريب الأطباء، والمنسقين وتوفير الفحوص المخبرية والإشعاعية والخدمات اللوجستية اللازمة لتنفيذ البرنامج.

تَجْدُر الإشارة إِلَى أن التهاب الكبد ج يسبب عَدْوَى حادة ومزمنة وأن عَدْوَى فَيْرُوس التهاب الكبد ج الحادة لا تكون عادة مصحوبة بأعراض وأن حوالي ١٥% إِلَى ٣٠% من الأشْخَاص المصابين بالعَدْوَى يتخلصون تلقائياً من الفَيْرُوس، أما النسبة المتبقية منهم فتتطور حالتهم إِلَى الإِصَابَة بالتهاب الكبد “ج”، المزمن الذي يُؤَدِّي لتليف الكبد وفي بعض الحالات سرطان الكبد.

ويتم علاج الإِصَابَات المزمنة بهذا الفَيْرُوس باستخدام الأدوية المباشرة المفعول التي أضيفت مُؤخَّراً إِلَى خيارات العلاج وأثبتت الدراسات فعاليتها العَالِية وحَقَّقَت نسب شفاء عَامَّة تزيد عن ٩٥ ٪، وإِضَافَة لذلك فإنه لا يوجد لقاح لالتهاب الكبد ج.

ويَأْتِي هذا البرنامج الطموح ضمن الجهود التي تقوم بها الصحة للحفاظ على صحة وسلامة كَافَّة أَفْرَاد المجتمع وتعزيز أنماط الحياة الصحية والتخفيف من الأعباء تماشياً مع مبادرات منظومة الصحة فِي البرنامج الوطني للتحول ورؤية ٢٠٣٠.

 

أخبار عاجلة : «الصحة»: برنامج وطني متكامل لاستئصال فيروس التهاب الكبد «ج»، لا تنسوا زوارنا الاعزاء الي ابداء رائكم في هذا الخبر السابق نشرة فرائيكم دائمآ يهمنا من خلال تعليقتكم، حيث يدفهنا الي المزيد من العمل وايضآ مشاركة زوارنا الاعزاء في المحتوي الاخباري الذي نقوم بتقديمة، «الصحة»: برنامج وطني متكامل لاستئصال فيروس التهاب الكبد «ج»، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا عل صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز ليصل لكم جديد الأخبار اولآ بأول، أخبار عاجلة : «الصحة»: برنامج وطني متكامل لاستئصال فيروس التهاب الكبد «ج».

أخبار عاجلة : «الصحة»: برنامج وطني متكامل لاستئصال فيروس التهاب الكبد «ج» - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار عاجلة : «الصحة»: برنامج وطني متكامل لاستئصال فيروس التهاب الكبد «ج» .

المصدر : تواصل