التوووو : ظهور مرض الجرب بالمدنية المنورة
التوووو : ظهور مرض الجرب بالمدنية المنورة

لثقتكم الغالية بالنسبة الينا والتي تدفعنا الي المزيد والمزيد من العمل الجاد والمتواصل للوصول الي المحتوي الجيد الذي ينال ثقتكم الغالية بالسبنة الينا، ظهور مرض الجرب بالمدنية المنورة، حيث نعمل جاهدين علي الحقاظ علي هذه المكانة التي طالمآ سعيتم ان نصل اليها وتقديم محتوي اخباري موثوق به في موقعنا أخباري نيوز الالكتروني، التوووو : ظهور مرض الجرب بالمدنية المنورة، حيث نسعي دائمآ لجلب المحتوي الاخباري في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والرياضية اليكم من عدد من المصادر الاخبار الموثوق بها عبر موقعنا أخباري نيوز، التوووو : ظهور مرض الجرب بالمدنية المنورة.

أخباري نيوز - خبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 4 أبريل 2018 08:10 مساءً ـ أصدرت الإدارة العامة للتعليم والمديرية العامة للشؤون الصحية بياناً مشتركاً عن ظهور حالتا اشتباه لطالبتين مصابتين بداء ” الجرب ” تم بموجبها اتخاذ التدابير اللازمة :                                                                         
*
تم الاشتباه في طالبتين من طالبات المدرسة وهن من جنسية واحدة وتسكنان في عمارة سكنية واحدة ، وتم بموجبه التعامل مع الطالبتين من قبل مركز الرعاية الصحية الأولية حيث تم شفاء إحدى الطالبتين وتتابع الطالبة علاجها في منزل ذويها .

  ويتابع قطاعي “الصحة” و “التعليم” بالمدينة المنورة باهتمام بالغ هذا الموضوع من خلال ادارة الصحة المدرسية بالمراكز الصحية داخل الأحياء ، كما تم توجيه أولياء الأمور إليها لإجراء الكشف الطبي على ابنائهم وبناتهم للاطمئنان على الحالة الصحية للطلاب والطالبات .                             

 – وتقوم فرق طبية بالتنسيق مع “الصحة” في المدينة المنورة بزيارات مسحية على مدارس الحي الذي توجد به المدرسة .                                          
تعمل إدارة  المدرسة المذكورة وبشكل يومي على متابعة حالات الطالبات بالتنسيق مع الصحة المدرسية للتأكد من عدم وجود حالات اشتباه مماثلة .                                                    
كما تم تنظيف وتعقيم المدرسة بشكل كامل وقدمت محاضرة توعوية للطالبات للوقاية من مرض “الجرب” بالتعاون والتنسيق مع مركز الرعاية الصحية الأولية بالحي .

* وتم تشكيل فريق طوارئ بالمنطقة من كل من الإدارة العامة للتعليم والمديرية العامة للشؤون الصحية وأمانة المنطقة لتعقيم جميع المدارس وفق النظام المتبع في مثل هذه الحالات .

× علماً بأن حالات الاشتباه محدودة جداً لا تتجاوز الحالات المذكورة حتى تاريخه وأن  الفرق الطبية وفريق الصحة المدرسية وإدارة صحة البيئة تقوم بجولات على كافة الأحياء والمدارس لتنفيذ خطة وقائية لمكافحة هذا الداء .                                             

التوووو : ظهور مرض الجرب بالمدنية المنورة، لا تنسوا زوارنا الاعزاء الي ابداء رائكم في هذا الخبر السابق نشرة فرائيكم دائمآ يهمنا من خلال تعليقتكم، حيث يدفهنا الي المزيد من العمل وايضآ مشاركة زوارنا الاعزاء في المحتوي الاخباري الذي نقوم بتقديمة، ظهور مرض الجرب بالمدنية المنورة، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا عل صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز ليصل لكم جديد الأخبار اولآ بأول، التوووو : ظهور مرض الجرب بالمدنية المنورة.

التوووو : ظهور مرض الجرب بالمدنية المنورة - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - التوووو : ظهور مرض الجرب بالمدنية المنورة .

المصدر : الوئام