عأأأجل، من الرياض إلى جدة بسرعة الصوت .. "هايبر لوب" ثورة في النقل وإيجاد الوظائف
عأأأجل، من الرياض إلى جدة بسرعة الصوت .. "هايبر لوب" ثورة في النقل وإيجاد الوظائف

لثقتكم الغالية بالنسبة الينا والتي تدفعنا الي المزيد والمزيد من العمل الجاد والمتواصل للوصول الي المحتوي الجيد الذي ينال ثقتكم الغالية بالسبنة الينا،

من الرياض إلى جدة بسرعة الصوت .. "هايبر لوب" ثورة في النقل وإيجاد الوظائف
، حيث نعمل جاهدين علي الحقاظ علي هذه المكانة التي طالمآ سعيتم ان نصل اليها وتقديم محتوي اخباري موثوق به في موقعنا أخباري نيوز الالكتروني، عأأأجل، من الرياض إلى جدة بسرعة الصوت .. "هايبر لوب" ثورة في النقل وإيجاد الوظائف، حيث نسعي دائمآ لجلب المحتوي الاخباري في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والرياضية اليكم من عدد من المصادر الاخبار الموثوق بها عبر موقعنا أخباري نيوز، عأأأجل، من الرياض إلى جدة بسرعة الصوت .. "هايبر لوب" ثورة في النقل وإيجاد الوظائف.

أخباري نيوز - خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 2 أبريل 2018 11:15 صباحاً ـ جاءت زيارة ولي العهد ولقائه رئيس شركة فيرجن غالاكتيك الأمريكية المتخصّصة في التقنية والنقل؛ استكمالاً لما تمّ توقيعه قبل نحو ٥ أشهر من اتفاقية شراكة سيضخ معها صندوق الاستثمارات العامة قرابة مليار دولار كاستثمارات بالشركة الرائدة بالتكنولوجيا ومشاريع الفضاء والأقمار الصناعية في رحلة التحول في الاقتصاد وتنويع مصادر الدخل بما يتوافق مع مشروع رؤية ٢٠٣٠.

وضمن سعي ولي العهد في توطين التقنية والصناعة وتطوير وسائل النقل بما يعود على الاقتصاد بالفائدة ويوفر الكثير من الوظائف للسعوديين والسعوديات، فقد زار ولي العهد مقر الشركة والتقى رئيسها ريتشارد برانسون؛ كما زار ميناءها للطيران؛ حيث سيتم جلب تقنية "فيرجن هايبر لوب" للنقل عالي السرعة لتعمل بالسعودية، وهي ثورة وقفزة في عالم النقل العام، وتنافس سرعتها سرعة الطائرات؛ بل تسابق سرعة الصوت.

ويُستخدم هذا النظام ليصل المدن ببعضها ويختصر المسافات ويعمل بوضع كبسولة التنقل في أنابيب منخفضة الضغط فارغة من الهواء تربط بين محطتين وتندفع الكبسولات على وسادة هوائية لا تحتك بجدران الأنبوب بفعل حقل مغنطيسي يولده محرك كهربائي لتمكنها من الوصول لسرعات كبيرة، واستخدامها سيختصر المسافة من الرياض لجدة لتكون في ظرف ٧٦ دقيقة فقط، وتقطع مسافة تصل إلى ١٠٠٠ كم/ساعة وبسرعة ١٢٠٠ كم/ساعة، وهذه التقنية آمنة واقتصادية؛ حيث تعمل على الطاقة الشمسية فلا تتأثر بانقطاع التيار الكهربائي ولا حتى بسوء الأحوال الجوية، ويمكنها نقل أكثر من ٥٠٠ راكب.

وأبرمت سابقاً جمعية "مسك"، اتفاقية مع شركة فيرجن لتدريب المهندسين والمهندسات السعوديات على هندسة وسائل النقل، فيما تسهم هذه التقنية في إيجاد آلاف الوظائف.

وبهذا الاستثمار الكبير ستكون السعودية رائدة في الشرق الأوسط وستزيد من دخلها المحلي.

وكشفت الشركة في أثناء زيارة ولي العهد، ولأول مرة، عن حجرات وقود الطائرات الجديدة والفريدة، إلى جانب عرض عن المركبات الفضائية التي ستدخل حيز الخدمة التجارية، كما تمّ خلال الزيارة استعراض مجالات الشراكة الاستثمارية القائمة وسُبل تطويرها، خصوصاً في الخدمات الفضائية، إضافة إلى بحث فرص تعميق التعاون في التقنيات الحديثة، من خلال البحث والتصنيع والتدريب للشباب السعودي، وتحويل السعودية من مستهلك إلى منتج للتكنولوجيا.

عأأأجل، من الرياض إلى جدة بسرعة الصوت .. "هايبر لوب" ثورة في النقل وإيجاد الوظائف، لا تنسوا زوارنا الاعزاء الي ابداء رائكم في هذا الخبر السابق نشرة فرائيكم دائمآ يهمنا من خلال تعليقتكم، حيث يدفهنا الي المزيد من العمل وايضآ مشاركة زوارنا الاعزاء في المحتوي الاخباري الذي نقوم بتقديمة،

من الرياض إلى جدة بسرعة الصوت .. "هايبر لوب" ثورة في النقل وإيجاد الوظائف
، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا عل صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز ليصل لكم جديد الأخبار اولآ بأول، عأأأجل، من الرياض إلى جدة بسرعة الصوت .. "هايبر لوب" ثورة في النقل وإيجاد الوظائف.

عأأأجل، من الرياض إلى جدة بسرعة الصوت .. "هايبر لوب" ثورة في النقل وإيجاد الوظائف - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عأأأجل، من الرياض إلى جدة بسرعة الصوت .. "هايبر لوب" ثورة في النقل وإيجاد الوظائف .

المصدر : سبق