عأأأجل، شاهد .. كيف غيّر "كليجا بريدة" مفهوم المهرجانات من الترفيه إلى العمل
عأأأجل، شاهد .. كيف غيّر "كليجا بريدة" مفهوم المهرجانات من الترفيه إلى العمل

لثقتكم الغالية بالنسبة الينا والتي تدفعنا الي المزيد والمزيد من العمل الجاد والمتواصل للوصول الي المحتوي الجيد الذي ينال ثقتكم الغالية بالسبنة الينا،

شاهد .. كيف غيّر "كليجا بريدة" مفهوم المهرجانات من الترفيه إلى العمل
، حيث نعمل جاهدين علي الحقاظ علي هذه المكانة التي طالمآ سعيتم ان نصل اليها وتقديم محتوي اخباري موثوق به في موقعنا أخباري نيوز الالكتروني، عأأأجل، شاهد .. كيف غيّر "كليجا بريدة" مفهوم المهرجانات من الترفيه إلى العمل، حيث نسعي دائمآ لجلب المحتوي الاخباري في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والرياضية اليكم من عدد من المصادر الاخبار الموثوق بها عبر موقعنا أخباري نيوز، عأأأجل، شاهد .. كيف غيّر "كليجا بريدة" مفهوم المهرجانات من الترفيه إلى العمل.

أخباري نيوز - خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 2 أبريل 2018 08:48 صباحاً ـ استطاع مهرجان الكليجا العاشر في بريدة، تغيير الانطباع السائد عن المهرجانات من كونها للتسلية والترفيه، إلى إبراز أحد أهم الأوجه الحقيقية لمثل تلك المناسبات، المتمثلة في تعزيز ثقافة البيع والشراء، والكسب المادي، وتأمين الاستقرار المالي والاقتصادي للأسر والأفراد.

وأكّد المدير التنفيذي للمهرجان خالد اليحيى؛ أن الخصوصية التي يمتاز بها مهرجان الكليجا في بريدة استطاع أن يتفرد بهدف يسعى إلى تحقيقه عاماً بعد عام؛ كونه المهرجان الوحيد الذي لا يُقام من أجل الترفيه والترويح؛ بل لأجل دعم الأسر المنتجة وتشجيعها على العمل والإنتاج، وتقديم منتجاتها وإبداعاتها الحرفية إلى الجمهور وأرباب الصناعة المهتمين، بأسلوب حضاري وراقٍ.

وأشار إلى أن المهرجان يعد رافداً مهماً في إثراء الحركة الاقتصادية والسياحية في منطقة القصيم عموماً وفي مدينة بريدة خصوصاً، واتضح أثر ذلك من خلال النسخ السابقة للمهرجان؛ إذ استطاع وبنجاح تام توفير عديد من فرص العمل المؤقتة والدائمة لعديد من الأسر المنتجة، استمرت بعيداً عن جنبات المهرجان، وتجاوزت أوقاته، لتكون دائمة ومستمرة على مدى العام.

وقال: "المهرجان يعد أكبر تجمُّع للإنتاج الأسري في منطقة القصيم، وأن المئات من الأسر المنتجة تشارك في عرض منتجاتها من المأكولات الشعبية ذائعة الصيت في المنطقة، وفي مقدمتها "الكليجا" بنكهاتها المختلفة، والمعمول والحرف اليدوية، إضافة إلى الأفراد، وشباب "الفود ترك" الذين اقتحموا جنبات المهرجان، وزواياه، بحثاً عن العمل والرزق والكسب المالي، الذي يحقّق لهم الاستقرار الاقتصادي، ويعزّز من قدراتهم المالية".

وبيّن "اليحيى"، أن مهرجان الكليجا بطبيعته التسويقية، وحراكه الاقتصادي، استطاع أن يُوجد لنفسه هوية وعلامة مسجّلة، جعلت منه التجمُّع الأول الذي يستهدف تحقيق اكتفاء كل مَن يشارك فيه مادياً ومهنياً، فتجد كل تفاصيل المهرجان تعج بالعمل، والبيع، والشراء، وطلب الرزق، وذلك في منهج يتم التوجّه من خلاله إلى تغيير النمطية المستهلكة للمهرجانات، من كونها مهرجانات لعب وتسلية وقضاء وقت، إلى ميدان وساحة رحبة للعمل والاجتهاد والجدية في كسب المال، وصقل المواهب، وتنميتها، لتكون أكثر تمرساً وفاعلية في خوض غمار منافسات السوق والعمل الحر.

عأأأجل، شاهد .. كيف غيّر "كليجا بريدة" مفهوم المهرجانات من الترفيه إلى العمل، لا تنسوا زوارنا الاعزاء الي ابداء رائكم في هذا الخبر السابق نشرة فرائيكم دائمآ يهمنا من خلال تعليقتكم، حيث يدفهنا الي المزيد من العمل وايضآ مشاركة زوارنا الاعزاء في المحتوي الاخباري الذي نقوم بتقديمة،

شاهد .. كيف غيّر "كليجا بريدة" مفهوم المهرجانات من الترفيه إلى العمل
، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا عل صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز ليصل لكم جديد الأخبار اولآ بأول، عأأأجل، شاهد .. كيف غيّر "كليجا بريدة" مفهوم المهرجانات من الترفيه إلى العمل.

عأأأجل، شاهد .. كيف غيّر "كليجا بريدة" مفهوم المهرجانات من الترفيه إلى العمل - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عأأأجل، شاهد .. كيف غيّر "كليجا بريدة" مفهوم المهرجانات من الترفيه إلى العمل .

المصدر : سبق