عأأأجل، شاهد قبل وبعد.. أطباء ببريدة يُنهون معاناة مريض مع "اعوجاج الساقين"
عأأأجل، شاهد قبل وبعد.. أطباء ببريدة يُنهون معاناة مريض مع "اعوجاج الساقين"

لثقتكم الغالية بالنسبة الينا والتي تدفعنا الي المزيد والمزيد من العمل الجاد والمتواصل للوصول الي المحتوي الجيد الذي ينال ثقتكم الغالية بالسبنة الينا،

شاهد قبل وبعد.. أطباء ببريدة يُنهون معاناة مريض مع "اعوجاج الساقين"
، حيث نعمل جاهدين علي الحقاظ علي هذه المكانة التي طالمآ سعيتم ان نصل اليها وتقديم محتوي اخباري موثوق به في موقعنا أخباري نيوز الالكتروني، عأأأجل، شاهد قبل وبعد.. أطباء ببريدة يُنهون معاناة مريض مع "اعوجاج الساقين"، حيث نسعي دائمآ لجلب المحتوي الاخباري في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والرياضية اليكم من عدد من المصادر الاخبار الموثوق بها عبر موقعنا أخباري نيوز، عأأأجل، شاهد قبل وبعد.. أطباء ببريدة يُنهون معاناة مريض مع "اعوجاج الساقين".

أخباري نيوز - خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 2 أبريل 2018 08:48 صباحاً ـ تَمَكّن أطباء العظام بمستشفى بريدة المركزي، من استعدال اعوجاج شديد بعظام الساقين لمريض سعودي يبلغ من العمر 13 عاماً على مرحلتين باستخدام تقنية الليزاروف.

ووفقاً للمعلومات الطبية؛ فإن المريض راجع قسم العيادات الخارجية بالمستشفى، وهو يعاني من اعوجاج شديد في عظام الساقين ازداد مع الوقت مُعيقاً حركته، وبعد إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة، تبيّن أن لديه "adolecent blount disease" وهو ما يُعرف باعوجاج الساقين مع البلوغ؛ فتم تحضير المريض لإجراء عملية جراحية لعمل استعدال للساقين على مرحلتين، باستخدام تقنية الليزاروف؛ حيث تم البدء بالساق اليسري وكانت أشد انحرافاً.

وبعد الانتهاء من العملية الجراحية ومرور 6 أشهر، أقر الفريق المعالج إجراء عملية جراحية أخرى له لاستعدال الجهة اليمني، وبعد مضيّ ما يقارب 5 أشهر تم رفع الجهاز، بعد الاستعدال الكامل للساقين، بدون أي مضاعفات تُذكر ولله الحمد.

وأشار رئيس الفريق المعالج الدكتور محمد لطفي استشاري جراحة العظام بمستشفى بريدة المركزي، إلى أن هذه الطريقة تمتاز بالقدرة على التحكم في درجة الاستعدال خلال فترة العلاج، مع المحافظة على طول الساق.

عأأأجل، شاهد قبل وبعد.. أطباء ببريدة يُنهون معاناة مريض مع "اعوجاج الساقين"، لا تنسوا زوارنا الاعزاء الي ابداء رائكم في هذا الخبر السابق نشرة فرائيكم دائمآ يهمنا من خلال تعليقتكم، حيث يدفهنا الي المزيد من العمل وايضآ مشاركة زوارنا الاعزاء في المحتوي الاخباري الذي نقوم بتقديمة،

شاهد قبل وبعد.. أطباء ببريدة يُنهون معاناة مريض مع "اعوجاج الساقين"
، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا عل صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز ليصل لكم جديد الأخبار اولآ بأول، عأأأجل، شاهد قبل وبعد.. أطباء ببريدة يُنهون معاناة مريض مع "اعوجاج الساقين".

عأأأجل، شاهد قبل وبعد.. أطباء ببريدة يُنهون معاناة مريض مع "اعوجاج الساقين" - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عأأأجل، شاهد قبل وبعد.. أطباء ببريدة يُنهون معاناة مريض مع "اعوجاج الساقين" .

المصدر : سبق