عأأأجل، بنجلاديش تنقل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى مناطق آمنة قبل موسم الأمطار.. و "غوتيريش" يتدخل
عأأأجل، بنجلاديش تنقل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى مناطق آمنة قبل موسم الأمطار.. و "غوتيريش" يتدخل

لثقتكم الغالية بالنسبة الينا والتي تدفعنا الي المزيد والمزيد من العمل الجاد والمتواصل للوصول الي المحتوي الجيد الذي ينال ثقتكم الغالية بالسبنة الينا،

بنجلاديش تنقل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى مناطق آمنة قبل موسم الأمطار.. و "غوتيريش" يتدخل
، حيث نعمل جاهدين علي الحقاظ علي هذه المكانة التي طالمآ سعيتم ان نصل اليها وتقديم محتوي اخباري موثوق به في موقعنا أخباري نيوز الالكتروني، عأأأجل، بنجلاديش تنقل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى مناطق آمنة قبل موسم الأمطار.. و "غوتيريش" يتدخل، حيث نسعي دائمآ لجلب المحتوي الاخباري في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والرياضية اليكم من عدد من المصادر الاخبار الموثوق بها عبر موقعنا أخباري نيوز، عأأأجل، بنجلاديش تنقل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى مناطق آمنة قبل موسم الأمطار.. و "غوتيريش" يتدخل.

أخباري نيوز - خبر بتاريخ اليوم الموافق الأحد 1 أبريل 2018 08:06 مساءً ـ بدأت بنجلاديش عملية نقل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى مناطق آمنة قبل هطول الأمطار الموسمية المتوقعة والتي يخشى أن تتسبب بانزلاقات في التربة وفيضانات في المخيمات المكتظة، وفق ما أعلن مسؤولون وفقًا للوكالة الفرنسية .

وتقول الأمم المتحدة إن نحو 150 ألفًا من أصل مليون من الروهينغا الذين يعيشون في أكواخ ومخيمات عشوائية في جنوب شرق بنجلاديش هم عرضة للأمراض والكوارث خلال موسم الأمطار.

وتسابق المنظمات الإنسانية الوقت لدعم الملاجئ الرئيسة التي أُقيمت بسرعة من قِبل الروهينغا الذين عبروا الحدود من بورما إلى بنجلاديش بعد حملة القمع التي شنها الجيش البورمي في غرب البلاد.

وقال مفوض اللاجئين في بنجلاديش محمد عبد الكلام إنه يتوجب نقل 100 ألف لاجئ يعيشون في مناطق معرضة لخطر الفيضانات وانزلاقات التربة قبل يونيو.

وقال لفرانس برس "نقلنا حتى الآن نحو 10 آلاف لاجئ من مناطق متفرقة إلى تجمعات آمنة".

وخصصت بنجلاديش 3500 فدان (14 كيلومترًا مربعًا) من أراضي الغابات في كوكس بازار للقادمين الجدد من الروهينغا لبناء مخيمات بسيطة.

لكن منطقة الغابات يتم القضاء عليها بمعدل أربعة ملاعب كرة قدم في اليوم نتيجة استخدام اللاجئين للحطب لأغراض الطهو وأمور أخرى.

وقال ماهيدور رحمن نائب مدير منطقة كوكس بازار إن 5 آلاف فدان من منطقة الغابات باتت جرداء.

وقال أن التلال الخضراء باتت قاحلة ما يضعف الطبقة السطحية للتربة التي تصبح معرضة لخطر الانزلاقات بسبب الأمطار الغزيرة، مضيفًا أن "نحو 200 ألف شخص مهددون بهذه الانزلاقات."

وتتسبب الأمطار الموسمية بأضرار كبيرة كل عام في كوكس بازار وتلال شيتاتونغ المجاورة وهي عبارة عن غابة استوائية تأوي فيلة برية.

وأدت انزلاقات التربة في الموسم الماضي إلى مقتل 170 شخصًا، ويعزو الخبراء الانزلاقات إلى إزالة الغابات.

وتدخل الأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيو غوتيريش" داعيًا إلى نقل عشرات آلاف اللاجئين الروهينغا من المخيمات إلى أماكن أخرى تجنبًا لأخطار الفيضانات.

وقال غوتيريش إنه ناقش مع حكومة بنجلاديش نقل اللاجئين وأكد أن "الأراضي المرتفعة هي أفضل مكان لهذا النوع من عمليات النقل".

وأعلنت دكا في وقت سابق أن نحو 100 ألف لاجئ من الأقلية المسلمة سينقلون إلى جزيرة في خليج البنغال حيث تبني البحرية البنجلاديشية مخيمات لإيوائهم.

لكن عبد المنان مفوض منطقة شيتاتونغ الإقليمي قال لفرانس برس إنه قد لا يتم نقلهم إلى الجزيرة قبل نهاية العام.

عأأأجل، بنجلاديش تنقل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى مناطق آمنة قبل موسم الأمطار.. و "غوتيريش" يتدخل، لا تنسوا زوارنا الاعزاء الي ابداء رائكم في هذا الخبر السابق نشرة فرائيكم دائمآ يهمنا من خلال تعليقتكم، حيث يدفهنا الي المزيد من العمل وايضآ مشاركة زوارنا الاعزاء في المحتوي الاخباري الذي نقوم بتقديمة،

بنجلاديش تنقل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى مناطق آمنة قبل موسم الأمطار.. و "غوتيريش" يتدخل
، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا عل صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز ليصل لكم جديد الأخبار اولآ بأول، عأأأجل، بنجلاديش تنقل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى مناطق آمنة قبل موسم الأمطار.. و "غوتيريش" يتدخل.

عأأأجل، بنجلاديش تنقل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى مناطق آمنة قبل موسم الأمطار.. و "غوتيريش" يتدخل - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عأأأجل، بنجلاديش تنقل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى مناطق آمنة قبل موسم الأمطار.. و "غوتيريش" يتدخل .

المصدر : سبق