عأأأجل، هكذا تسكن العمالة المخالفة بجبال مكة.. بيوت من صناديق وأبراج مراقبة
عأأأجل، هكذا تسكن العمالة المخالفة بجبال مكة.. بيوت من صناديق وأبراج مراقبة

لثقتكم الغالية بالنسبة الينا والتي تدفعنا الي المزيد والمزيد من العمل الجاد والمتواصل للوصول الي المحتوي الجيد الذي ينال ثقتكم الغالية بالسبنة الينا،

هكذا تسكن العمالة المخالفة بجبال مكة.. بيوت من صناديق وأبراج مراقبة
، حيث نعمل جاهدين علي الحقاظ علي هذه المكانة التي طالمآ سعيتم ان نصل اليها وتقديم محتوي اخباري موثوق به في موقعنا أخباري نيوز الالكتروني، عأأأجل، هكذا تسكن العمالة المخالفة بجبال مكة.. بيوت من صناديق وأبراج مراقبة، حيث نسعي دائمآ لجلب المحتوي الاخباري في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والرياضية اليكم من عدد من المصادر الاخبار الموثوق بها عبر موقعنا أخباري نيوز، عأأأجل، هكذا تسكن العمالة المخالفة بجبال مكة.. بيوت من صناديق وأبراج مراقبة.

أخباري نيوز - خبر بتاريخ اليوم الموافق الأحد 1 أبريل 2018 01:56 مساءً ـ لم تجد عشرات من العمالة المخالفة لأنظمة الإقامة والعمل بمكة المكرمة، طريقة للسكن وللهروب عن أعين الجهات الرقابية، سوى أن تتخذ من الجبال المحيطة بأسواق المواشي بحي الكعكية جنوبي مكة، مقرات لها، حيث قامت بتشييد منازل من الخشب وصناديق، بطريقة عشوائية وغير منظمة، وفي أماكن وعرة، يصعب الوصول إليها.

" سبق " وقفت، ميدانياً بمقربة من تلك البيوت المشيّدة من الصناديق والخشب والحجارة، الواقعة خلف حلقة المواشي بحي الكعكية بالعاصمة المقدسة، إذ حركة العمالة لا تهدأ صعوداً ونزولاً، من وإلى الجبل، حيث هناك مقر إقامتهم، ولوحظ أيضاً وجود نساء وأطفال يعيشون في تلك المنازل العشوائية، على الرغم من حرارة الأجواء وصعوبة المكان.

وحاولت "سبق" الاقتراب من أحدهم عند نزوله من الجبل، وكان يبدو عليه الخوف، وأشار إلى أنه من الجنسية الباكستانية، ويسكن بعائلته أعلى الجبل منذ عدة أشهر، - كما يقول - يرتاد حلقة المواشي والخضار القريبة منه لكسب المال، في سبيل توفير لقمة العيش لعائلته التي تنتظره بفارغ الصبر.

وعند سؤاله عن السر وراء أشخاص من بني جلدته ينتشرون في أماكن متفرقة من الجبل بشكل فرادى خارج المنازل، أكد أنهم يقومون بعمل المراقبة تحسباً لأي مداهمة لهم من قِبل الجهات الأمنية، وذات العلاقة، مشيراً إلى أن عملهم يكمن في إنذار أصحاب المنازل عند أي اشتباه، كي يهربوا ويتخفوا عن الأنظار.

من جانبهم تساءل عدد من سكان الأحياء القريبة والتي تحيط بها تلك الجبال، عن دور الجهات المختصة، للقضاء على هذه الظاهرة، مشيرين إلى أنه سَبق أن تم إزالتها من قبل الجهات المعنية، غير أن العمالة عاودت تشييدها من جديد دون أدنى مسؤولية لعدم نظاميتها.

وطالبوا عبر "سبق" بضرورة الحد من ظاهرة انتشار العمالة المخالفة لأنظمة الإقامة والعمل، والعمل على تنظيف الجبال منهم، معتبرين إقامتهم بهذه الطريقة منظراً غير حضاري، فضلاً عن أنه قد يكون بؤرة للأمراض وانتشار الجريمة.

عأأأجل، هكذا تسكن العمالة المخالفة بجبال مكة.. بيوت من صناديق وأبراج مراقبة، لا تنسوا زوارنا الاعزاء الي ابداء رائكم في هذا الخبر السابق نشرة فرائيكم دائمآ يهمنا من خلال تعليقتكم، حيث يدفهنا الي المزيد من العمل وايضآ مشاركة زوارنا الاعزاء في المحتوي الاخباري الذي نقوم بتقديمة،

هكذا تسكن العمالة المخالفة بجبال مكة.. بيوت من صناديق وأبراج مراقبة
، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا عل صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز ليصل لكم جديد الأخبار اولآ بأول، عأأأجل، هكذا تسكن العمالة المخالفة بجبال مكة.. بيوت من صناديق وأبراج مراقبة.

عأأأجل، هكذا تسكن العمالة المخالفة بجبال مكة.. بيوت من صناديق وأبراج مراقبة - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عأأأجل، هكذا تسكن العمالة المخالفة بجبال مكة.. بيوت من صناديق وأبراج مراقبة .

المصدر : سبق