عأأأجل، التقى المختصين.. الصندوق الدولي يبدأ في مشروع دعم زراعة البن بجازان
عأأأجل، التقى المختصين.. الصندوق الدولي يبدأ في مشروع دعم زراعة البن بجازان

لثقتكم الغالية بالنسبة الينا والتي تدفعنا الي المزيد والمزيد من العمل الجاد والمتواصل للوصول الي المحتوي الجيد الذي ينال ثقتكم الغالية بالسبنة الينا،

التقى المختصين.. الصندوق الدولي يبدأ في مشروع دعم زراعة البن بجازان
، حيث نعمل جاهدين علي الحقاظ علي هذه المكانة التي طالمآ سعيتم ان نصل اليها وتقديم محتوي اخباري موثوق به في موقعنا أخباري نيوز الالكتروني، عأأأجل، التقى المختصين.. الصندوق الدولي يبدأ في مشروع دعم زراعة البن بجازان، حيث نسعي دائمآ لجلب المحتوي الاخباري في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والرياضية اليكم من عدد من المصادر الاخبار الموثوق بها عبر موقعنا أخباري نيوز، عأأأجل، التقى المختصين.. الصندوق الدولي يبدأ في مشروع دعم زراعة البن بجازان.

أخباري نيوز - خبر بتاريخ اليوم الموافق الأحد 1 أبريل 2018 12:07 مساءً ـ زار فريق من الصندوق الدولي برئاسة الدكتور عبد الكريم سما، منطقة جازان؛ لبدء تنفيذ الاتفاقية التي وقعتها وزارة البيئة والمياه والزراعة مؤخراً لدعم الحيازات الصغيرة التي تزرع البن في منطقة جازان.

وبيَّن مدير عام فرع الوزارة في جازان، المهندس غانم الجذعان، أن الفريق الفني بدأت جولاته بلقاء المختصين إضافة إلى زيارات ميدانية للمزارع ومشاتل البن في المنطقة.

وقال "الجذعان" إن بدء العمل بالاتفاقية مع صندوق النقد الدولي سيوفر بإذن الله تقنيات حديثة، وخبراء متخصصين في زراعة البن والفواكه الاستوائية، إضافة إلى تدريب عال المستوى للكفاءات الفنية بهدف توطين الخبرات في هذا المجال ولمدة ثلاث سنوات مما سيكون له الأثر الكبير في نشر زراعة البن في منطقة جازان خصوصاً وفي مناطق القطاع الجنوبي من المملكة بشكل عام ليكون محصولاً داعماً للاقتصاد الوطني ومؤثراً في ميزان الناتج المحلي الإجمالي.

يشار إلى أن المملكة وقعت مؤخراً اتفاقية مع الصندوق الدولي للتنمية الزراعية تهدف إلى تطوير صناعة البن والفواكه الاستوائية في منطقة جازان لأصحاب الحيازات الصغيرة تهدف إلى زيادة الإنتاج الزراعي المستدام في المملكة، وزيادة الاستفادة من مصادر المياه المتجددة للأغراض الزراعية، وتعزيز الإنتاجية والربحية للمزارعين، ويتوقع أن يستفيد منها قرابة 30 ألف مزارع في المنطقة.

عأأأجل، التقى المختصين.. الصندوق الدولي يبدأ في مشروع دعم زراعة البن بجازان، لا تنسوا زوارنا الاعزاء الي ابداء رائكم في هذا الخبر السابق نشرة فرائيكم دائمآ يهمنا من خلال تعليقتكم، حيث يدفهنا الي المزيد من العمل وايضآ مشاركة زوارنا الاعزاء في المحتوي الاخباري الذي نقوم بتقديمة،

التقى المختصين.. الصندوق الدولي يبدأ في مشروع دعم زراعة البن بجازان
، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا عل صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز ليصل لكم جديد الأخبار اولآ بأول، عأأأجل، التقى المختصين.. الصندوق الدولي يبدأ في مشروع دعم زراعة البن بجازان.

عأأأجل، التقى المختصين.. الصندوق الدولي يبدأ في مشروع دعم زراعة البن بجازان - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عأأأجل، التقى المختصين.. الصندوق الدولي يبدأ في مشروع دعم زراعة البن بجازان .

المصدر : سبق