التوووو : أردوغان لمتظاهرين: هدمنا مركز أتاتورك الثقافي رغم أنفكم!
التوووو : أردوغان لمتظاهرين: هدمنا مركز أتاتورك الثقافي رغم أنفكم!

لثقتكم الغالية بالنسبة الينا والتي تدفعنا الي المزيد والمزيد من العمل الجاد والمتواصل للوصول الي المحتوي الجيد الذي ينال ثقتكم الغالية بالسبنة الينا، أردوغان لمتظاهرين: هدمنا مركز أتاتورك الثقافي رغم أنفكم!، حيث نعمل جاهدين علي الحقاظ علي هذه المكانة التي طالمآ سعيتم ان نصل اليها وتقديم محتوي اخباري موثوق به في موقعنا أخباري نيوز الالكتروني، التوووو : أردوغان لمتظاهرين: هدمنا مركز أتاتورك الثقافي رغم أنفكم!، حيث نسعي دائمآ لجلب المحتوي الاخباري في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والرياضية اليكم من عدد من المصادر الاخبار الموثوق بها عبر موقعنا أخباري نيوز، التوووو : أردوغان لمتظاهرين: هدمنا مركز أتاتورك الثقافي رغم أنفكم!.

أخباري نيوز - خبر بتاريخ اليوم الموافق الأحد 1 أبريل 2018 06:01 صباحاً ـ قال رئيس تركيا أردوغان مخاطبًا المتظاهرين الذين شاركوا في أحداث غيزي بارك قبل 5 سنوات، قائلاً رغم أنفكم هدمنا مركز أتاتورك الثقافي الواقع في ميدان تقسيم بمحافظة إسطنبول.

جاء ذلك خلال مشاركة أردوغان اليوم في افتتاح مهرجان “يدي تبه بينالي” للفنون التقليدية التركية في متحف “آيا صوفيا” التاريخي بمدينة إسطنبول.

وكان من بين أسباب بدء موجة من المظاهرات والاضطرابات المدنية في تركيا في 28 مايو 2013 رغبة حكومة أردوغان آنذاك في هدم هذا المركز.وقتل خلال المظاهرات 11 شخصًا وأصيب أكثر من 8000 شخص بجراح.

وكان أردوغان وصف المتظاهرين آنذاك بأنهم لصوص وخونة.

وقال رئيس تركيا خلال الافتتاح، إن فترة حكم حزب الواحد -في إشارة منه إلى فترة حكم حزب الشعب الجمهوري من عام 1923 إلى 1945- شهدت تحويل عدد من المساجد في تركيا إلى إسطبلات خيل.

وقال كما شهدت الفترة نفسها هدم أكثر من 300 مسجدًا في أنحاء تركيا.وأكد أردوغان عزم الحكومة على تحويل مركز أتاتورك الثقافي”إلى أكبر مبنى أوبرا على مستوى الجمهورية.

وقال إن المهرجان يشكّل أهمية كبيرة من أجل الترويج للفنون التركية، حيث يضم حوالي 3 آلاف قطعة من عمل 600 شخصية بارزة عالميًا.

وأشار إلى أن الفنّان في الثقافة التركية هو الشخص الذي يرى إبداع الخالق سبحانه وتعالى في الطبيعة، ويرسمه على الحجر والورق والخشب والمعدن.

وتجدر الإشارة إلى أن الفعاليات والأنشطة الفنيّة التي ستتخلل المهرجان، على مدى 45 يومًا، ستضفي جمالًا ورونقًا على الحياة الثقافية في إسطنبول.

التوووو : أردوغان لمتظاهرين: هدمنا مركز أتاتورك الثقافي رغم أنفكم!، لا تنسوا زوارنا الاعزاء الي ابداء رائكم في هذا الخبر السابق نشرة فرائيكم دائمآ يهمنا من خلال تعليقتكم، حيث يدفهنا الي المزيد من العمل وايضآ مشاركة زوارنا الاعزاء في المحتوي الاخباري الذي نقوم بتقديمة، أردوغان لمتظاهرين: هدمنا مركز أتاتورك الثقافي رغم أنفكم!، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا عل صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز ليصل لكم جديد الأخبار اولآ بأول، التوووو : أردوغان لمتظاهرين: هدمنا مركز أتاتورك الثقافي رغم أنفكم!.

التوووو : أردوغان لمتظاهرين: هدمنا مركز أتاتورك الثقافي رغم أنفكم! - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - التوووو : أردوغان لمتظاهرين: هدمنا مركز أتاتورك الثقافي رغم أنفكم! .

المصدر : الوئام