قرار جديد في السعودية…السجن حتى 15 سنة وغرامات تصل لـ7 ملايين ريال لهؤلاء
قرار جديد في السعودية…السجن حتى 15 سنة وغرامات تصل لـ7 ملايين ريال لهؤلاء

قرار جديد في السعودية…السجن حتى 15 سنة وغرامات تصل لـ7 ملايين ريال لهؤلاء خبر بتاريخ اليوم الخميس 9 نوفمبر 2017 08:10 مساءً
عبر موقع أخباري نيوز تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, قرار جديد في السعودية…السجن حتى 15 سنة وغرامات تصل لـ7 ملايين ريال لهؤلاء - موقع أخباري نيوز - قرار جديد في السعودية…السجن حتى 15 سنة وغرامات تصل لـ7 ملايين ريال لهؤلاء .

نيوز الالكترونية - الخميس 9 نوفمبر 2017 08:10 مساءً - أصدرت المملكة العربية السعودية، قرارا جديدا يتضمن عقوبات رادعة، تصل للسجن حتى 15 سنة، وغرامات مالية كبيرة.
ووفقا لصحف سعودية محلية، يعاقب كل من يرتكب جريمة غسل الأموال بالسجن مدة لا تقل عن 3 سنوات ولا تتجاوز 15 سنة، أو بغرامة لا تزيد على 7 ملايين ريال، أو بكلتا العقوبتين، إذا اقترنت الجريمة بارتكابها من خلال جماعة إجرامية منظمة.

ويلزم النظام الجديد الجهات الرقابية عند اكتشاف أي مخالفة من المؤسسات المالية، أو الأعمال والمهن غير المالية المحددة، أو المنظمات غير الهادفة إلى الربح، أو مديريها أو أي من أعضاء مجالس إداراتها أو أعضاء إداراتها التنفيذية أو الإشرافية للأحكام المنصوص عليها في النظام أو اللائحة أو القرارات أو التعليمات ذات الصلة، أو أي مخالفة تحال إليها من قبل السلطة المختصة، أن تتخذ أو تفرض واحدا (أو أكثر) من الإجراءات المحددة.

ويتضمن القانون أن تصدر الجهات المسؤولة إنذارا كتابيا بالمخالفة المرتكبة، مع فرض غرامة مالية لا تتجاوز خمسة ملايين ريال سعودي عن كل مخالفة، ومنع مرتكب المخالفة من العمل في القطاعات التي تملك الجهة الرقابية سلطة الرقابة عليها لمدة تحددها الجهة الرقابية، تقييد صلاحيات المديرين أو أعضاء مجلس الإدارة أو أعضاء الإدارة التنفيذية أو الإشرافية أو الملاك المسيطرين، ومن ذلك تعيين مراقب مؤقت واحد أو أكثر.

تابع آخر الاخبار عبر موقع أخباري نيوز - ونبدء مع اهم الاخبار ,, قرار جديد في السعودية…السجن حتى 15 سنة وغرامات تصل لـ7 ملايين ريال لهؤلاء ، تابعونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي ليصلكم اجدد الاخبار.

المصدر : الرادار