الجمهوريون يحذرون ترامب: إيران أخطر من كوريا الشمالية
الجمهوريون يحذرون ترامب: إيران أخطر من كوريا الشمالية

الجمهوريون يحذرون : إيران أخطر من كوريا الشمالية اخباري نيوز نقلا عن صحيفة المواطن ننشر لكم الجمهوريون يحذرون ترامب: إيران أخطر من كوريا الشمالية، الجمهوريون يحذرون ترامب: إيران أخطر من كوريا الشمالية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا اخباري نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، الجمهوريون يحذرون ترامب: إيران أخطر من كوريا الشمالية.

اخباري نيوز حذر رون ديسانتيس، السيناتور الجمهوري في ولاية فلوريدا، الرئيس الأميركي دونالد ترامب من التراخي في التعامل مع التهديد الإيراني، خاصة وأنها لا تحترم أي معاهدات خاصة بسلامة البرامج النووية، مؤكدًا أنه “إذا اتبع نفس المسار الذي مشت عليه إدارة أوباما، فإن إيران ستصبح انذارًا أكبر من كوريا الشمالية في غضون خمس سنوات”.
وقال السيناتور الأميركي الشهير، خلال تصريحات نقلتها صحيفة “ديلي إكسبريس” :”أعتقد أنه في ظل صعوبة الوضع في كوريا الشمالية خلال الوقت الراهن، فإنه سيصعب مجابهة النظام الإيراني، وسعيه الدائم نحو الحصول على أسلحة نووية، فما بين خمس وعشر سنوات على هذا المنوال، والسير على نهج الاعتماد على الاتفاق النووي الإيراني، سنكون في وضع أكثر صعوبة أمام النظام في طهران”.
يأتي تحذير ديسانتيس مع تزايد خطر الحرب مع كوريا الشمالية بعد تسارع وتيرة تجارب زعيمها كيم جونغ أون النووية خلال الفترة الأخيرة، مما أدى إلى مخاوف الحرب العالمية الثالثة، والتي لا تبدو إيران بعيدة عنها، فهي قد تكون أحد أسباب اشتعال المنطقة، خاصة وأنها تتعنت بشكل واضح في الالتزام بسلمية البرامج النووية.
ويعتقد الجمهوريون بشكل رئيس أن الاهتمام بالخطر الإيراني قد يسبق غيره من الملفات على مكتب الرئيس دونالد ترامب، وذلك على الرغم من رحلة الأخير إلى بكين لتشكيل جبهة موحدة ضد كوريا الشمالية وزعيمها، خاصة وأن بكين الداعم العالمي الأوحد له.
وأشارت الصحيفة البريطانية إلى ضرورة التعامل مع التهديدين “إيران وكوريا الشمالية” بنفس النهج ومقدار الاهتمام، خاصة وأن الجانبين يتمتعان بعلاقات وثيقة، تمتد إلى التعاون التقني والعلمي في مجالات تصنيع الأسلحة النووية بشكل رئيسي، كما أن هناك تبادلا للوفود بين البلدين، والتي يترأسها عسكريون بشكل واضح.
يذكر أن الرئيس الأميركي قد تعهد بمواصلة العقوبات والضربات الاقتصادية لإيران، بعد رفضه التوقيع على البروتوكول الدوري الخاص بإقرار الرئيس الأميركي الالتزام الإيراني الكامل ببنود اتفاق 2015، وهو الأمر الذي يعني أن في طريقها لتبني سياسات أكثر صرامة ضد طهران خلال الأشهر المقبلة، لا سيما وأن ترامب يرى في طهران انذارًا أمنيًا للشرق الأوسط والعالم، يعادل ما يمكن لبيونغ يانغ صناعته في شرق آسيا.

إقرأ ايضا :

ask3.png

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع اخباري نيوز . اخباري نيوز، الجمهوريون يحذرون ترامب: إيران أخطر من كوريا الشمالية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة المواطن