تغريم متداول تلاعب بتداولات الأسهم بدفع 3.4 مليون ريال
تغريم متداول تلاعب بتداولات الأسهم بدفع 3.4 مليون ريال

تغريم متداول تلاعب بتداولات الأسهم بدفع 3.4 مليون ريال اخباري نيوز نقلا عن صحيفة أنحاء ننشر لكم تغريم متداول تلاعب بتداولات الأسهم بدفع 3.4 مليون ريال، تغريم متداول تلاعب بتداولات الأسهم بدفع 3.4 مليون ريال ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا اخباري نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، تغريم متداول تلاعب بتداولات الأسهم بدفع 3.4 مليون ريال.

اخباري نيوز ألزمت هيئة السوق المالية أحد المتداولين بدفع مبلغ 3.4 مليون ريال بعد ارتكابه تلاعبًا واحتيالًا في تداولات الأسهم.

وقالت الهيئة إنَّ لجنة الاستئناف أصدرت قرارًا في منازعات الأوراق المالية ضد أحد المتداولين لارتكابه تلاعباً واحتيالاً، وتضمن القرار غرامة مالية، ورد المكاسب المحققة.

وبيَّنت أنَّ النيابة العامة أقامت الدعوى المحالة لها من هيئة السوق المالية، وانتهى القرار إلى إدانة المذكور بمخالفة نظام السوق المالية، ولائحة سلوكيات السوق، عند تداوله أسهم عدد من الشركات خلال عامي 2012م و2013م.

وأبرزت أن تصرفات المدان شكّلت تلاعباً واحتيالاً، وأوجدت تضليلا للورقة المالية للشركات التي تداول أسهمها، وأيدت لجنة الاستئناف فرض غرامة مالية قدرها 640 ألف ريال، وإلزامه بدفع 2.75 مليون ريال لحساب الهيئة، نظير المكاسب غير المشروعة المحققة.

ولفتت الهيئة إلى أنه يحق للمتضرر من تلك الممارسات أن يرفع دعوى تعويض إلى لجنة الاستئناف، وفق النظام، على أن يسبق ذلك تقديم شكوى للهيئة في هذا الشأن.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع اخباري نيوز . اخباري نيوز، تغريم متداول تلاعب بتداولات الأسهم بدفع 3.4 مليون ريال، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة أنحاء