المملكة تعتزم بناء محطتين نوويتين
المملكة تعتزم بناء محطتين نوويتين

المملكة تعتزم بناء محطتين نوويتين اخباري نيوز نقلا عن صحيفة أنحاء ننشر لكم المملكة تعتزم بناء محطتين نوويتين، المملكة تعتزم بناء محطتين نوويتين ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا اخباري نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، المملكة تعتزم بناء محطتين نوويتين.

اخباري نيوز أعلنت وكالة أنباء “رويترز” أنَّ المملكة أرسلت طلب معلومات لشركات بناء المفاعلات النووية العالمية عن بناء محطتي كهرباء نوويتين.

وأبرزت الوكالة وفق مصادرها، أنَّ ‏الشركات التي طُلبت منها المعلومات حصلت على مهلة نحو شهرين ‏للرد، كما طلبت المملكة من الموردين تقديم ‏عروض غير ملزمة لبناء مفاعل نووي.

كما لفتت الوكالة إلى أنَّ المملكة تخطط أيضا لتنظيم مؤتمر للطاقة النووية في الرياض ‏خلال الأشهر المقبلة، حيث تدرس بناء قدرة توليد كهرباء من الطاقة النووية تبلغ 17.6 جيجاواط بحلول 2032، أي ما يعادل إنتاج نحو 17 مفاعلا، لخفض كمية النفط المستهلك محليا في توليد الكهرباء.

تجدر الإشارة إلى أنَّ المملكة ترغب في التوجه للطاقة ‏النووية لأغراض سلمية لتنويع مصادر الطاقة، وأعلنت سابقا أنها ستمنح عقد بناء ‏مفاعلين نوويين بالبلاد، في نهاية عام 2018‏‎، لتكون الثانية خليجياً بعد الإمارات، في هذا المجال.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع اخباري نيوز . اخباري نيوز، المملكة تعتزم بناء محطتين نوويتين، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة أنحاء