بيان من التعليم عن تعديلات «البوكليت»
بيان من التعليم عن تعديلات «البوكليت»

بيان من التعليم عن تعديلات «البوكليت» اخباري نيوز نقلا عن مبتدأ ننشر لكم بيان من التعليم عن تعديلات «البوكليت»، بيان من التعليم عن تعديلات «البوكليت» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا اخباري نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، بيان من التعليم عن تعديلات «البوكليت».

اخباري نيوز قال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن امتحانات الثانوية العامة هذا العام تعتمد على نظام "البوكليت".

وأكد حجازى، خلال الاجتماع الذى عقده لمناقشة الاستعداد المبكر لامتحانات الثانوية العامة 2017/2018، اليوم الخميس، أنه تم الاستفادة من الملاحظات التى رصدت خلال العام الماضى، وسيتم معالجتها لصالح الطلاب.

وأشار حجازى، إلى أنه من هذه الملاحظات ضرورة مراعاة أن يكون عدد الأسئلة مناسبا للزمن المحدد للإجابة، ومراجعة فنيات صياغة الأسئلة، والأساليب اللغوية، بحيث تكون واضحة للطالب، وعدد المفردات.

ولفت إلى أنه سيتم عقد اجتماع مع موجهى عموم المواد الدراسية لمناقشة فنيات أسئلة كراسة الامتحانات لهذا العام، ومراجعة نماذج الامتحانات، للخروج بامتحانات هذا العام لصالح الطالب.

واستعرض خالد عبد الحكم، مدير عام الامتحانات بالوزارة، التعليمات الهامة الخاصة بامتحانات الثانوية العامة، والتى من أهمها مراجعة الاستمارة الخاصة ببيانات الطلاب.

وأشار إلى أنه بالنسبة للطلاب المحولين الراسبين فى الصف الثالث الثانوى إلى مدرسة أخرى، لابد من إعداد كشوف خاصة بهم منفصلة عن كشوف الطلاب المنتظمين داخل المدرسة، حتى يتم تحديد موقفهم من المواد الناجحين فيها بالفعل، مضيفًا أنه بالنسبة للطلاب الذين استنفدوا عدد مرات الرسوب، أو الناجحين بالصف الثالث على النظام القديم، فليس من حقهم التحويل إلى النظام الجديد، ولابد من الرجوع إلى لجنة النظام والمراقبة لإثبات استنفاد سنوات الرسوب، أو عدم الحصول على الثانوية العامة من قبل.

وأشار عبد الحكيم، إلى أنه على كل المديريات التعليمية الالتزام بالموعد المحدد الموجود فى كتيب إجراءات الامتحانات للتقدم بالاستمارات فى موعد أقصاه 26 مارس القادم.

ويعتمد نظام "البوكليت" على كراسة الامتحانات التى تتضمن دمج الأسئلة مع ورقة الإجابة، وعلى شكل 4 نماذج لنفس الامتحان.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع اخباري نيوز . اخباري نيوز، بيان من التعليم عن تعديلات «البوكليت»، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : مبتدأ