«شعاع» شركة سيادية تقرأ عدادات الكهرباء أول ديسمبر.. وهذا سعر القراءة
«شعاع» شركة سيادية تقرأ عدادات الكهرباء أول ديسمبر.. وهذا سعر القراءة

«شعاع» شركة سيادية تقرأ عدادات الكهرباء أول ديسمبر.. وهذا سعر القراءة اخباري نيوز نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم «شعاع» شركة سيادية تقرأ عدادات الكهرباء أول ديسمبر.. وهذا سعر القراءة، «شعاع» شركة سيادية تقرأ عدادات الكهرباء أول ديسمبر.. وهذا سعر القراءة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا اخباري نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، «شعاع» شركة سيادية تقرأ عدادات الكهرباء أول ديسمبر.. وهذا سعر القراءة.

اخباري نيوز بعد مرور قرابة الـ4 أشهر على تصريح وزير الكهرباء، الدكتور محمد شاكر، عن تعاقد الوزارة مع شركة مدنية تابعة لإحدى الجهات السيادية لقراءة العدادات، اقتربت الوزارة من توقيع العقود مع إحدى الشركات، لتبدأ الحصول على قراءات العدادات في بعض المناطق بشكل مبدئي مطلع شهر ديسمبر القادم.

4bb05149a1.jpg

توقيع العقود 15 نوفمبر

ومن المحتمل أن توقع العقود خلال الأسبوع القادم، أو في موعد أقصاه 15 من نوفمبر الجاري، تصريحات تتضمن شبه تأكيد من مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء، فيما يخص توقيع العقود، على أن يبدأ موظفو الشركة المدنية في النزول للتدريب في عدد من الإدارات المختلفة لشركات التوزيع التسع على مستوى الجمهورية لمدة أسبوعين، للتغلب على عجز العمالة بالكشف والتحصيل وتحسين الخدمة.

وتأتي خطوة التعاقد مع شركة مدنية لقراءة العدادات، للتغلب على العجز في عمالة الكشف والتحصيل، كون العاملين بجميع شركات التوزيع على مستوى الجمهورية موزعين ما بين 3981 قارئا كشافا، و7272 محصلًا فقط، في حين أن الوزارة تحتاج إلى مضاعفة هذا الرقم للحد من العجز في كل من القراءة والتحصيل، حسب وزير الكهرباء.

a6b9749bb4.jpg

تدريب أسبوعين

وسيكون بداية تدريب موظفي الشركة المدنية على قراءة العدادات، بداية من منتصف نوفمبر حتى الأول من ديسمبر، حسب ما أوضحه المصدر لـ"التحرير"، اليوم الخميس، وعقب انتهاء فترة التدريب، سيبدأ موظفو الشركة في قراءة العدادات مباشرة.

وأشار المصدر إلى أن الوزارة، وضعت خطة تتضمن عددا من المناطق التابعة لعدد من الإدارات المختلفة لشركات التوزيع التسع على مستوى الجمهورية لبداية قراءة موظفي الشركة المدنية لعداداتها، لتكون موزعة على النحو التالي، قطاع شبرا التابع لشركة شمال لتوزيع الكهرباء، وقطاع جنوب القاهرة بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، وقطاع البحيرة التابع لشركة البحيرة لتوزيع الكهرباء، قطاع الساحل التابع لشركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء، قطاع كفر الشيخ التابع لشركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء، قطاع القليوبية التابع لشركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء، قطاع شمال أسيوط التابع لشركة الوسطى لتوزيع الكهرباء، قطاع قنا التابع لشركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء.

6cdb743d0f.jpg

استقبال 280 موظفا بشبرا

وعلى سبيل المثال، شركة شمال القاهرة، ستستقبل 280 من موظفي الشركة المدنية لقراءة العدادات في 15 نوفمبر القادم، ولفت المصدر إلى أن الموظفين سيتم تدريبهم بقطاع شبرا، كبداية في نطاق الشركة، وعقب نجاح التجربة سيتم تعميمها بشكل متتابع على باقي المناطق والإدارات التابعة للشركة، كذلك الحال فيما يخص باقي الشركات.

وعن هوية الشركة المدنية التي تم الاستقرار على التعاقد معها، تابع المصدر: إنها شركة تابعة لجهة سيادية، وهي شركة "شعاع"، وهي إحدى الشركات التابعة لشركة فالكون، خاصة أن الوزير أعلن في مؤتمر زيادة الأسعار في يوليو الماضي، أنه سيتم التعاقد مع جهة مدنية تابعة لجهة سيادية لقراءة العدادات، منوهًا بأن الدافع وراء ذلك هو سرية وأهمية بيانات المشتركين والقواعد التي تتحكم في هذه البيانات، باعتبارها لا تقل أهمية عن اتخاذ التدابير الخاصة بالأمن القومي.

ea34bbf121.jpg

150 قرشا للقراءة الواحدة 

أكد المصدر أن سبب التأخير في التعاقد يرجع إلى الاتفاق حول القيمة المالية التي ستحصلها الشركة المدنية نظير كل قراءة، حيث طلبت شركة فالكون مبلغ 170 قرشًا نظير كل قراءة، إلا أن الوزارة رأت أن هذا المبلغ "مرتفع"، وتم الاتفاق على أن يكون سعر كل قراءة عند متوسط 150 قرشًا فقط، على أن يتم مراجعة التكلفة بعد 3 أشهر من تاريخ تطبيق الخدمة.

الوزارة، وفقًا للمتحدث الرسمي باسمها، الدكتور أيمن حمزة، لا تحتاج إلى تعيين شباب جدد لهذه المهمة، لأن الوزارة تستهدف خلال 5 سنوات تبديل كل العدادات القديمة بأخرى مسبوقة الدفع، فسيذهب المواطن لشحن عداده بأي وسيلة من الوسائل الكثيرة التي أتاحتها وتتيحها الوزارة بشكل متلاحق.

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع اخباري نيوز . اخباري نيوز، «شعاع» شركة سيادية تقرأ عدادات الكهرباء أول ديسمبر.. وهذا سعر القراءة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري