محافظ المنيا يشكل لجنة لتطوير مسار العائلة المقدسة (صور)
محافظ المنيا يشكل لجنة لتطوير مسار العائلة المقدسة (صور)

محافظ المنيا يشكل لجنة لتطوير مسار العائلة المقدسة (صور) اخباري نيوز نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم محافظ المنيا يشكل لجنة لتطوير مسار العائلة المقدسة (صور)، محافظ المنيا يشكل لجنة لتطوير مسار العائلة المقدسة (صور) ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا اخباري نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، محافظ المنيا يشكل لجنة لتطوير مسار العائلة المقدسة (صور).

اخباري نيوز كلّف اللواء عصام البديوي محافظ المنيا، اللجنة العامة لتطوير مسار رحلة العائلة المقدسة بمنطقة دير جبل الطير، في مركز سمالوط،  برئاسة السكرتير العام، بالاتفاق مع أحد المكاتب الاستشارية المتميز، والتنسيق مع لجنة تطوير المنطقة وهيئة التنمية السياحية؛ لإعداد مخطط عام متكامل لتطوير منطقة دير جبل الطير ما يظهر المكان في أجمل صوره، ليس فقط على المستوى المحلى بل أمام العالم أجمع، بعدما أصبح مقصد سياحي عالمي.

download (5)

وقال المحافظ، خلال اجتماع عقده، الخميس؛ بحضور اللواء نبيل منصور سكرتير عام المحافظة، وممثلي المديريات، والإدارات المعنية، منها "السياحة، والتخطيط، والآثار، والمرور، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، والطرق، والتعليم، لمناقشة كيفية تطوير وتهيئة المكان، بعد إدراج الدير ضمن رحلة الحج الدينية العالمية في ، إن أعمال التطوير ستضم تطوير الكنيسة نفسها بمعرفة وزارة الآثار، على أن تكون المحافظة ممثلة في اللجنة المُكلفة بأعمال تطوير المنطقة المحيطة بالكنيسة.

download (2)

وأضاف البديوي، أن أعمال التطوير ستشمل الطرق المؤدية إلى الدير من خلال وضع العلامات الإرشادية التي توضح موقعه، ووضع حلول عاجلة لمشكلة الصرف الصحي بالمنطقة بالتنسيق مع هيئة مياه الشرب، وتطوير القرية المتواجد بها الدير، وتطوير المرسى الخاص بالمعديات النيلية حتى يكون سياحيًا.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع اخباري نيوز . اخباري نيوز، محافظ المنيا يشكل لجنة لتطوير مسار العائلة المقدسة (صور)، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري