السيسي لشباب منتدى العالم: ناقشتم الأمور بموضوعية.. وبعضها كان حالما
السيسي لشباب منتدى العالم: ناقشتم الأمور بموضوعية.. وبعضها كان حالما

لشباب منتدى العالم: ناقشتم الأمور بموضوعية.. وبعضها كان حالما اخباري نيوز نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم السيسي لشباب منتدى العالم: ناقشتم الأمور بموضوعية.. وبعضها كان حالما، السيسي لشباب منتدى العالم: ناقشتم الأمور بموضوعية.. وبعضها كان حالما ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا اخباري نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، السيسي لشباب منتدى العالم: ناقشتم الأمور بموضوعية.. وبعضها كان حالما.

اخباري نيوز أشاد رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، بجهود الشباب المشاركين في محاكاة مجلس الأمن الدولي، ضمن فاعليات منتدى شباب العالم، المنعقد بمدينة شرم الشيخ، خلال الفترة من 4 إلى 10 نوفمبر الجاري.

وقال السيسي، في أثناء حضوره الجلسة الختامية لنموذج محاكاة مجلس الأمن، التي تحدثت عن مكافحة تهديدات أمن وسلام المجتمع الدولي: «شكرًا لحضراتكم على مجهوداتكم وعلى مناقشتكم للموضوعات بشكل موضوعي، وحتى إن كان بعضها حالما، حسستونا إننا في مجلس الأمن فعلا».

وأضاف: «من 80 سنة أو أكتر كان ماكنش فيه مجلس أمن دولي، وباطالبكم إنكم تبحثوا عن عدد الصراعات والحروب التي نشأت في العالم قبل وبعد إنشاء هذا المجلس»، موضحا: «في رأيي إن الصراعات والحروب قلت كثير بعد إنشاء هذا المجلس، قبل إنشاء المجلس كان فيه دول تشعر إن أمنها مهدد، وكان فيه دول بتبتلع دول أخرى، لكن الكلام ده تراجع في ظل القانون الدولي».

وطالب السيسي، القائمين على نموذج المحاكاة بإعداد وثيقة متكاملة بكل مناقشاتهم تمهيدا لتقديمها للأمم المتحدة، على أنه أول عمل يقوم به شباب العالم في أول مؤتمر لهم من ، متابعا: «الوفد سيسافر إلى الأمم المتحدة لتسليم وثيقته، والخارجية المصرية ستساهم وتساعد في ذلك».

يشارك في المنتدى 64 وفدا و19 وزير شباب ورياضة، ومبعوث للأمين العام للأمم المتحدة ومبعوث للاتحاد الإفريقي، وتتضمن فعاليات المنتدى عقد 46 جلسة وورشة عمل يتحدث فيها 222 متحدثا، يمثلون 64 دولة في حوار تفاعلي مع الشباب حول صناعة المستقبل والتنمية المستدامة.

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع اخباري نيوز . اخباري نيوز، السيسي لشباب منتدى العالم: ناقشتم الأمور بموضوعية.. وبعضها كان حالما، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري