"السيسى" يعلن إطلاق قناة إخبارية عالمية
"السيسى" يعلن إطلاق قناة إخبارية عالمية

"السيسى" يعلن إطلاق قناة إخبارية عالمية اخباري نيوز نقلا عن المصريون ننشر لكم "السيسى" يعلن إطلاق قناة إخبارية عالمية، "السيسى" يعلن إطلاق قناة إخبارية عالمية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا اخباري نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، "السيسى" يعلن إطلاق قناة إخبارية عالمية.

اخباري نيوز أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى، أنه يتم الإعداد حاليًا لإطلاق قناة تليفزيونية إخبارية مصرية ذات مستوى عالمى قريبًا، مشيرًا أن مثل هذه القنوات ذات المستوى العالى تحتاج إلى تكلفة كبيرة.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس مساء أمس الأربعاء مع مجموعة من ممثلى وسائل الإعلام على هامش منتدى شباب العالم بشرم الشيخ.

والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي بالمراسلين الأجانب وممثلي وسائل الإعلام الغربية، وعدد من رؤساء التحرير والإعلاميين المصريين، وذلك على هامش جلسات منتدى "شباب العالم" بجلسة "الرئيس يلتقي الصحافة".

وضم اللقاء نحو 50 مراسلاً وإعلامياً، بينهم علاء الغطريفي، مدير عام التحرير بمؤسسة أونا للصحافة والإعلام، والكاتب الصحفي عمرو الخياط، رئيس تحرير أخبار اليوم، وضياء رشوان، رئيس هيئة الاستعلامات، والإعلامية جاسمين طه، وهناء السمري، وعدد آخر من الإعلاميين.

تختتم مساء اليوم الخميس فعاليات "منتدى شباب العالم"، الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ تحت رعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتتمثل فكرة استضافة المنتدى في إقامة منصة للحوار بين شباب العالم، واستضافة مجموعة منهم لطرح قضايا تهم الرأي العام الدولي، وشارك فيه أكثر من ثلاثة آلاف ضيف من مختلف أنحاء العالم، من بينهم رؤساء دول وحكومات ومبعوثون شخصيون لرؤساء، ووزراء ومفكرون وشخصيات عامة مؤثرة وإعلاميون ونشطاء مؤثرون على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويعد المنتدى محفلا عالميا لتبادل الأفكار والرؤى بين شباب من مختلف دول العالم، وشارك فيه عدد من رموز المال والأعمال والفن والثقافة والرياضة والتكنولوجيا والبحث العلمي داخل وخارجها، وأيضا كيانات تنتمي للشباب أو تناصر التواجد الشبابي، مما يمثل تنوعا في قائمة المشاركين.

وتناول المنتدى خمسة محاور إضافة لمحاكاة مجلس الأمن، شملت عدة موضوعات وساهم في إثراء النقاش وتوسعة إطاره وأفقه، إلى جانب نموذج محاكاة للأمم المتحدة، حيث أن مصر تعد دولة رائدة في تجارب نماذج المحاكاة والتي تم تنفيذها في أوقات سابقة في كلية السياسة والاقتصاد وفي الجامعة الأمريكية.

وتضمنت فعاليات المنتدى 46 جلسة تحدث فيها 222 متحدثا يمثلون 64 دول من بينهم وزراء ومسئولون ومجموعات من شباب العالم.

كما شارك الرئيس عبدالفتاح السيسي في الماراثون الدولي "الجميع من أجل السلام" ضمن فعاليات منتدى شباب العالم المقام بمدينة شرم الشيخ.

وشهد المنتدى تنظيم جلسة نموذج محاكاة مجلس الامن تختتم صباح اليوم بمشاركة اكثرمن60 شابا يمثلون الدول الممثلة بمجلس الامن وهى مصر السنغال اثيوبيا اورجواى بوليفيا السويد ايطاليا اوكرانيا كازاخستان فرنسا بريطانيا بكين اليابان المانيا السعوديةو العربية المتحدة وجنوب افريقيا واوعندا وروسيا.

وتناول النموذج من خلال 5 جلسات موضوعات سبل مواجهة المخاطر التى تهدد السلام والامن العالمى بسبب المنظمات والاعمال الارهابية ، والهجرة غير المنتظمة والتحديات امام الدول والمهاجرين واثار الحروب على الشعوب والامم وسبل الحد من مخاطرها على التنمية والشباب

ويتمكن الشباب من خلال بحث ذلك النموذج من معايشة تجربة حية لما يقوم به ممثلو دول مجلس الأمن فى الأمم المتحدة والتعرف على مختلف وجهات النظر والحلول أثناء مناقشة عدد من الموضوعات التى تحظى باهتمام عالمي.

وتعد مناقشة هذه الفكرة - وهى الاولى من نوعها فى منتدى للشباب - فرصة للشباب من جميع دول العالم للحوار الجاد والمباشر مع بعضه البعض للتعرف على قوانين مجلس الامن لتعظيم ثقافتهم بهذا الصدد.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع اخباري نيوز . اخباري نيوز، "السيسى" يعلن إطلاق قناة إخبارية عالمية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصريون