الزراعة: الأردن حظرت البطاطس المصرية بسبب «العفن البني»
الزراعة: الأردن حظرت البطاطس المصرية بسبب «العفن البني»

الزراعة: الأردن حظرت البطاطس المصرية بسبب «العفن البني» اخباري نيوز نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم الزراعة: الأردن حظرت البطاطس المصرية بسبب «العفن البني»، الزراعة: الأردن حظرت البطاطس المصرية بسبب «العفن البني» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا اخباري نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، الزراعة: الأردن حظرت البطاطس المصرية بسبب «العفن البني».

اخباري نيوز قال المتحدث الرسمي باسم زارة الزراعة، الدكتور حامد عبد الدايم، اليوم الثلاثاء، إن  البطاطس المصرية تعد المحصول التصديري الأول للدول العربية والاتحاد الأوروبي وروسيا.

 وعن رفع مملكة الأردن الهاشمية الحظر عن المحاصيل المصرية، علق عبد الدايم، خلال لقائه مع برنامج «حديث المساء»، المذاع على قناة «إم بي سي»: «الحظر الأردني لمحصول البطاطس كان بسبب العفن البني، وتم حل هذا الأمر، أما باقي المحاصيل الآخرى المشكلة تكمن في بقايا المبيدات الحشرية العالقة بها».

ويذكر عن عدد من الدول العربية رفعت مؤخرًا الحظر المفروض على بعض المحاصيل الزراعية، بعد أن قدمت الحكومة المصرية الضمانات كافة التي تضمن مطابقة هذه المحاصيل للمعايير الموضوعة من قبل هذه الدول، وكان آخرها المملكة الأردنية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع اخباري نيوز . اخباري نيوز، الزراعة: الأردن حظرت البطاطس المصرية بسبب «العفن البني»، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري