أبو العلا: على الدولة تحمل مسئوليتها أمام المواطن بتمويل «التأمين الصحي»
أبو العلا: على الدولة تحمل مسئوليتها أمام المواطن بتمويل «التأمين الصحي»

أبو العلا: على الدولة تحمل مسئوليتها أمام المواطن بتمويل «التأمين الصحي» اخباري نيوز نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم أبو العلا: على الدولة تحمل مسئوليتها أمام المواطن بتمويل «التأمين الصحي»، أبو العلا: على الدولة تحمل مسئوليتها أمام المواطن بتمويل «التأمين الصحي» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا اخباري نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، أبو العلا: على الدولة تحمل مسئوليتها أمام المواطن بتمويل «التأمين الصحي».

اخباري نيوز قال النائب أيمن أبو العلا، وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، إن قانون التأمين الصحي، يحتاج إلى بعض الوقت لتطبيقه، وإنه يتعين على الحكومة بعد إقرار هذا القانون أن تتحمل مسئوليتها أمام المواطن من ناحية التمويل.

وأضاف، في بيان، اليوم، الثلاثاء، أن القانون يجب أن يغطي جميع المواطنين، فهو إلزامي على الجميع، لافتا إلى أنه يوجد به فصل تام بين التمويل وتقديم الخدمة من خلال تكوين هيئات ثلاث وهي هيئة عامة للتأمين الصحي الشامل الاجتماعي، وهيئة أخرى للرعاية الصحية وتقديم الخدمة، والثالثة هي هيئة الجودة.

وأوضح أبو العلا أن القانون به مرونة كبيرة في تقديم الخدمة من خلال اختيار المكان الذي يقدم الخدمة، وبناء على التعاقد مع التأمين الصحي، مطالبا بتفعيل قوانين التأمين المتواجدة حاليا بجانب قانون التأمين الصحي الجديد.

وأشار إلى أن القانون الجديد يتضمن تغطية قطاعات كبيرة من المواطنين، ويشمل جميع الأمراض حتى العلاج التأخيري بالإضافة إلى علاج الطوارئ، لافتا إلى أن هذا القانون خلاصة قوانين التأمين الصحي في كافة دول العالم. 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع اخباري نيوز . اخباري نيوز، أبو العلا: على الدولة تحمل مسئوليتها أمام المواطن بتمويل «التأمين الصحي»، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري