انتخاب نائبة محافظة رئيسة للبرلمان الإتحادي النمساوي
انتخاب نائبة محافظة رئيسة للبرلمان الإتحادي النمساوي

انتخاب نائبة محافظة رئيسة للبرلمان الإتحادي النمساوي خبر بتاريخ اليوم الخميس 9 نوفمبر 2017 08:19 مساءً
عبر موقع أخباري نيوز تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, انتخاب نائبة محافظة رئيسة للبرلمان الإتحادي النمساوي - موقع أخباري نيوز - انتخاب نائبة محافظة رئيسة للبرلمان الإتحادي النمساوي .

نيوز الالكترونية - الخميس 9 نوفمبر 2017 08:19 مساءً - فيينا - 9 - 11 (أخباري نيوز) -- اختارت الاحزاب السياسية الممثلة في البرلمان النمساوي اليوم الخميس النائبة السابقة في البرلمان الأوروبي إليزابيت كوستينغر رئيسة للبرلمان بعد أن تغلب حزبها (الشعب المحافظ) في الانتخابات التشريعية منتصف الشهر الماضي ب 62 مقعدا من مجموع 183.
وذكرت وكالة الصحافة النمساوية أن كوستينغر بهذا الفوز تخلف دوريس بوريس التي تراجع حزبها الإشتراكي الى المرتبة الثانية في الانتخابات.
وقالت انه الى جانب كوستينغر (38 عاما) والتي تعتبر أصغر رئيسة للبرلمان في البلاد تم اختيار الاشتراكية دوريس بوريس نائبة أولى لرئيس البرلمان بينما بقي نوربرت هوفر ممثل حزب الاحرار اليميني المتطرف نائبا ثانيا للرئيسة.
ولا يعرف بعد ما إذا كانت كوستينغر ستتولى رئاسة البرلمان بشكل دائم بإعتبار انها مرشحة لتولي منصب في الحكومة الائتلافية الجديدة التي ستشكل مناصفة خلال الأسابيع القادمة بين حزب الشعب المحافظ وحزب الأحرار اليميني المتطرف.
من جانبه دافع زعيم حزب الشعب المحافظ سيباستيان كورتس عن ترشيحه لكوستينغر لرئاسة البرلمان قائلا ان لديها خبرة سياسية طويلة وشغلت الكثير من الوظائف أهمها عضوية البرلمان الأوروبي لمدة عشر سنوات.(النهاية) ع م ق / م م ج

مشاركة

تابع آخر الاخبار عبر موقع أخباري نيوز - ونبدء مع اهم الاخبار ,, انتخاب نائبة محافظة رئيسة للبرلمان الإتحادي النمساوي ، تابعونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي ليصلكم اجدد الاخبار.

المصدر : كونا