بريطانيا تحث الولايات المتحدة على "مواصلة الضغط على روسيا"
بريطانيا تحث الولايات المتحدة على "مواصلة الضغط على روسيا"

بريطانيا تحث على "مواصلة الضغط على " خبر بتاريخ اليوم الخميس 9 نوفمبر 2017 07:38 مساءً
عبر موقع أخباري نيوز تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, بريطانيا تحث الولايات المتحدة على "مواصلة الضغط على روسيا" - موقع أخباري نيوز - بريطانيا تحث الولايات المتحدة على "مواصلة الضغط على روسيا" .

نيوز الالكترونية - الخميس 9 نوفمبر 2017 07:38 مساءً - واشنطن - 9 - 11 (أخباري نيوز) -- حث وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون الولايات المتحدة اليوم الخميس على "مواصلة الضغط على روسيا" على خلفية دورها في واوكرانيا قبل المحادثات المحتملة بين واشنطن وموسكو.
وثمن وزير الخارجية البريطاني خلال زيارة غير متوقعة الى واشنطن هذا الاسبوع في مقابلة مع برنامج (فوكس اند فريندز) جهود نظيره الأمريكي ريكس تيلرسون في ضم روسيا للمحادثات حول الشرق الاوسط وتحديدا سوريا حيث وافقت القوات الامريكية والروسية على منطقة لتخفيف التوتر جنوبي البلاد مطالبا بممارسة المزيد من الضغط على الروس للتوصل الى اتفاق حول سوريا.
وقد جاءت زيارة جونسون إلى واشنطن بينما يتواجد الرئيس الأمريكي دونالد وتيلرسون في آسيا.
ومن المحتمل ان يجتمع ترامب مع الرئيس الروسي فلاديمير على هامش قمة التعاون الاقتصادي لمنطقة اسيا والمحيط الهادئ في فيتنام اليوم الخميس لبحث تطورات الأوضاع في كوريا الشمالية ولكن تيلرسون قال للصحفيين انه لم يتم التأكد من لقاء الزعيمين.
وفي حديثه عن مباحثات ترامب وبوتين المقترحة طالب الوزير البريطاني بمواصلة الضغط على روسيا.
واضاف جونسون انه يتعين الضغط على موسكو بشأن ضمها لشبه جزيرة القرم قبل اربعة اعوام الامر الذي اثار ادانة دولية من جانب زعماء العالم ودورها في الصراع الدائر في شرقي اوكرانيا.
وأوضح الوزير البريطاني "لا يمكننا التخلي عن ما فعلوه في شبه جزيرة القرم..علينا أن نتمسك بمبادئنا وعلينا أن نواصل الضغط على روسيا لذلك. وفي الوقت نفسه علينا أن نعمل من أجل التوصل لحل في أوكرانيا وفي الحرب المستمرة في منطقة (دونباس)".
وكان جونسون قد أعلن عن زيارته في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) قائلا أنه كان في "الولايات المتحدة لاجراء محادثات مع قيادة الكونغرس لتسليط الضوء على فوائد الاتفاق النووي مع إيران".
واجتمع جونسون أمس الاربعاء مع كبار النواب الجمهوريين في الكونغرس بمن فيهم زعيم الاغلبية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل والسيناتور بوب كوركر ورئيس مجلس النواب بول رايان لبحث مخاوف بريطانيا من الاتفاق النووي الإيراني.
كما اجتمع مع زعيم الاغلبية في مجلس النواب كيفن مكارثي وناقش معه سبل مواجهة كوريا الشمالية والمحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة مع خروج لندن من الاتحاد الأوروبي.(النهاية) ه ي / م م ج

مشاركة

تابع آخر الاخبار عبر موقع أخباري نيوز - ونبدء مع اهم الاخبار ,, بريطانيا تحث الولايات المتحدة على "مواصلة الضغط على روسيا" ، تابعونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي ليصلكم اجدد الاخبار.

المصدر : كونا