وزراء دفاع (ناتو) يتفقون على زيادة قوات (الدعم الحازم) بأفغانستان
وزراء دفاع (ناتو) يتفقون على زيادة قوات (الدعم الحازم) بأفغانستان

وزراء دفاع (ناتو) يتفقون على زيادة قوات (الدعم الحازم) بأفغانستان خبر بتاريخ اليوم الخميس 9 نوفمبر 2017 07:38 مساءً
عبر موقع أخباري نيوز تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, وزراء دفاع (ناتو) يتفقون على زيادة قوات (الدعم الحازم) بأفغانستان - موقع أخباري نيوز - وزراء دفاع (ناتو) يتفقون على زيادة قوات (الدعم الحازم) بأفغانستان .

جانب من اجتماع وزراء الدفاع في حلف شمال الأطلسي (ناتو)
نيوز الالكترونية - الخميس 9 نوفمبر 2017 07:38 مساءً - جانب من اجتماع وزراء الدفاع في حلف شمال الأطلسي (ناتو)

بروكسل - 9 - 11 (أخباري نيوز) -- اتفق وزراء الدفاع في حلف شمال الأطلسي (ناتو) والشركاء في مهمة (الدعم الحازم) التي يقودها الحلف في أفغانستان في ختام اجتماعاتهم اليوم الخميس على زيادة أعداد القوات المشاركة في تلك المهمة إلى 16 ألف جندي.
وقال الأمين العام ل(ناتو) ينس شتولتنبرغ في مؤتمر صحفي عقب الاجتماعات التي عقدت على مدى يومين إنه تم بحث أربع مسائل أساسية هي حجم القوات في (مهمة الدعم الحازم) وتمويل القوات الأفغانية والتقدم بشأن الإصلاح والمصالحة والمشاركة المستمرة مع باكستان.
وأضاف شتولتنبرغ ان الدول الاعضاء في مهمة الدعم الحازم التزمت برفع عدد القوات من 13 الى 16 ألف جندي.
وأشار إلى أن باكستان لديها دور كبير تقوم به ويتمثل في ضمان عدم وجود ملاذ آمن لطالبان.
وقال شتولتنبرغ ان وزيري الدفاع من دولة العربية المتحدة ودولة شاركا في تلك الاجتماعات للمساهمة في مهمة الدعم الحازم مضيفا أن وجودهما يرمز لقوة الدعم العالمي لحكومة أفغانستان وشعبها.
من جهته رحب وزير الدفاع الافغاني بالوكالة طارق شاه بهرامي بالدعم المقدم من الدولتين الخليجيتين وقال إن قطر والامارات على استعداد لدعم الحكومة الأفغانية في الحرب على الإرهاب وأن البلدين "أصدقاء لنا وتربطنا معهما علاقات جيدة".
من جهته أكد قائد مهمة الدعم الحازم في أفغانستان الجنرال جون نيكلسون ان الامن في أفغانستان رادع أساسي للنشاطات الإرهابية مضيفا أن "كلفة الإخفاق في أفغانستان ستكون عظيمة".
وجدد نيلكسون التزام (ناتو) تجاه أفغانستان مؤكدا ان "الأساس بالنسبة لنا هو أن طالبان لا يمكنها أن تفوز".
ويقود حلف الأطلسي مهمة "الدعم الحازم" غير القتالية في أفغانستان منذ 2015 لتدريب القوات الأفغانية ومساعدتها وتقديم المشورة لها خلال تأديتها مهامها. (النهاية) ن خ / ه س ص

مشاركة
قائد مهمة الدعم الحازم في أفغانستان الجنرال جون نيكلسون
قائد مهمة الدعم الحازم في أفغانستان الجنرال جون نيكلسون
وزير الدفاع الافغاني بالوكالة طارق شاه بهرامي
وزير الدفاع الافغاني بالوكالة طارق شاه بهرامي

تابع آخر الاخبار عبر موقع أخباري نيوز - ونبدء مع اهم الاخبار ,, وزراء دفاع (ناتو) يتفقون على زيادة قوات (الدعم الحازم) بأفغانستان ، تابعونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي ليصلكم اجدد الاخبار.

المصدر : كونا